الاسبوع الثالث من الحمل وأعراضه ومراحل تطور الجنين

الأسبوع الثالث من الحمل

0

الاسبوع الثالث من الحمل والتلقيح فى الأسبوع الثالث من الحمل وأعراض الحمل فى الأسبوع الثالث, وأيضا مراحل نمو الجنين أو مراحل تطور الجنين هى بنود هذا المقال الشامل.

الاسبوع الثالث من الحمل

اعراض الاسبوع الثالث من الحمل

 

الاسبوع الثالث من الحمل تظهر فيه بعض الاعراض وهى عبارة عن  وجود رغبة فى التبول باستمرار, مع الإكتئاب والحزن والرغبة فى البكاء, ومن الأعراض المعروفة والشائعة هو إنقطاع دورة الحيض, وربما إحتقان فى الصدر, ووجود غثيان أو تقيؤ, وإجهاد وضعف عام, ومن ضمن الأعراض أيضا وجود دم خفيف وهو أمر غير مزعج, وذلك الدم بسبب إنغراس البويضة بجدار الرحم.

 

التلقيح فى الأسبوع الثالث من الحمل


انت قد تشعرين بعملية الإباضة، ولكن ليس هناك أية احتمال لأن تشعري بعملية تلقيح البويضة. ففي هذه الفترة المبكرة، من المستحيل تقريبا الاشارة إلى أي شعور مؤكد بذلك, فالنساء اللاتي حملن من قبل يعرفن جيدا هذا الشعور، و فى بعض الأحيان يعرفن أن عملية الانغراس قد حدثت منذ بداية الأسبوع الثالث.

 

 

 

مراحل تطور الجنين فى الأسبوع الثالث من الحمل


فى الأسبوع الثالث من الحمل يكون الجنين في طور الإنقسام ففي تلك المرحلة ينتقل الزيجوت عبر قناة فالوب وذلك لكي يصل الى الرحم فيزرع فيه,حيث تنقسم الخلية الى قسمين، ثم اربعة، ثمانية و 16 خلية، والتي تسمى التوتية و كيسة اريمية مبكرة وهذه الخلايا تكون غير متمايزة، اي ان جميع الخلايا تكون متطابقة, وخلال الاسبوع الثالث من الحمل ينتقل الجنين من خلال قناة فالوب فى اتجاه الرحم،إلى تجويف الرحم وينغرس في بطانة الرحم. وهذه العملية تسمى “الانغراس”.

 

وهذه المرحلة مهمة جداً في مسيرة الحمل ككل فعليكى بالعناية بنفسك جيدا فى تلك المرحلة.

 

غذاء السيدة الحامل فى الأسبوع الثالث من الحمل


فى تلك المرحلة من الحمل فإن الجنين يحتاج بشدة إلى الكالسيوم والبروتين لذا فعليكى التغذية بمنتجات الألبان والأوراق الخضراء وأن تستمرى فى تناول أغذية تحتوى على حمض الفوليك.

هل يظهر الحمل في الاسبوع الثالث

من المستحيل فى تلك الفترة ظهور علامات مؤكدة للحمل, لأن الوقت سيكون مازال مبكرا لحدوث ذلك ولذا يجب أن تنتظر السيدة حتى تظهر العلامات أو تقوم بعمل تحليل دم حينما يحين وقته.

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.