الشوفان و الياغورت لزيادة الوزن وطريقة التحضير لزيادة الوزن

0

الشوفان و الياغورت لزيادة الوزن هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله فوائد تناول الشوفان مع الياغورت لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.

الياغورت له فوائد عديدة ومهمة نظرا لاحتواؤه علي الكالسيوم وفيتامينات ب والريبوفلافين ومن أهم فوائده هو تحسين عمل الجهاز الهضمي لاحتواؤه ودعمه للبكتريا النافعة في القولون.

والشوفان لا يقل أهمية عن الياغورت لصحة الجسم والجهاز الهضمي, فهو مفيد في علاج أمراض الشرايين التاجية والحماية من الاصابة بسرطان القولون وضغط الدم. بالإضافة لاحتواؤه علي مضادات الأكسدة.

والشوفان غني بنوع معين من الألياف يسمى بيتا جلوكان. من المعروف أن هذا النوع الخاص من الألياف يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار. وتبلغ الكمية اليومية الموصى بها من الألياف 25 جرامًا للنساء و 38 جرامًا للرجال.

الشوفان و الياغورت لزيادة الوزن

الشوفان والياغورت لهما تأثير جيد في زيادة الوزن وذلك علي الرغم من أن الشوفان يحتوي علي نسبة جيدة من الألياف إلا أنهما عندما يتم تناولهما معا فإنهما يزيدان من السعرات الحرارية المكتسبة خلال اليوم.

وهي تعد وصفة مجربة في زيادة الوزن ومفيدة للأشخاص الذين يمارسون رياضة أحمال أو من يمارس عمل جهد يحتاج لجهد كبير. كما أنها عنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

المقادير وطريقة العمل:

يتم إضافة نصف كوب من اللبن الساخن إلي حوالي 100 جرام من الشوفان ونتركها حوالي ربع ساعة ثم نضيف اليهما نصف كوب من الياغورت ونصف ملعقة من القرفة ثم نقلب المزيج جيدا

كما يمكن تناول هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميا.

أهم 5 نصائح لزيادة الوزن:

1-  التحلي بالصبر وعدم الستعجال في تطبيق النظام الغذائي فالزيادة لا تأتي في يوم واحد.

2- نوعية الطعام أفضل من زيادتها:

لتكون قادرًا على تناول الطعام بقدر ما تريد … هذا جيد وجيد. لكنك لا تزال بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي إذا كنت ترغب في زيادة الوزن بسرعة. البرغر، والبطاطس ، والمشروبات الغازية مليئة السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي أيضا على الكثير من الدهون المشبعة والملح ، والسكر. من الأفضل لك التركيز على الأطعمة الغنية بالمغذيات والسعرات الحرارية لزيادة الوزن:

  • البقوليات 
  • منتجات الحبوب الكاملة
  • فاكهة مجففة
  • بطاطا
  • أرز
  • لحم 
  • سمك
  • المكسرات والبذور

مشروب لحرق دهون البطن والقضاء علي الكرش نهائيا

3- تناول وجبات منتظمة:

لست مضطرًا لتناول احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية في ثلاث وجبات رئيسية. خمس أو ست وجبات منتظمة (متفرقة على مدار اليوم) تكون أسهل على معدتك وتجعلك تشعر بالشبع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتجنب تخطي الوجبات ويجب أن تتناول بعض الوجبات الخفيفة دائمًا في حالة الشعور بالجوع أثناء التنقل.

4- زيادة كمية الوجبات تدريجيا:

إذا حاولت البدء في تناول وجبات ضخمة من يوم لآخر ، فلن ينجح الأمر. قم بزيادة حجم حصتك تدريجياً كل أسبوع بدلاً من ذلك. بهذه الطريقة يمكن لجسمك أن يعتاد على الوجبات الكبيرة ببطء. 

بعد بضعة أسابيع ستتمكن من تناول المزيد من الطعام. إذا أضفت أطعمة عالية السعرات الحرارية إلى وجباتك أيضًا ، فستزيد بشكل كبير من استهلاك السعرات الحرارية وتزيد وزنك بهذه الطريقة. 

5- تجنب تناول الأطعمة قليلة أو خالية الدسم وحاول أن يكون طعامك من الأطعمة الدسمة وأن تكون أطعمة طبيعية.

الذرة المشوى والرجيم وكيفية تناول الذرة خلال تطبيق أنظمة الرجيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.