الصيام المتقطع بدون رجيم أو حرمان للتخسيس وفقدان الوزن

تعددت الأنظمة الغذائية لعمل الريجيم ولكن في النهاية يتفق جميع الانظمة في خسارة الكثير من الكيلوغرامات ولكن مع نظام الصيام المتقطع بدون رجيم .

يوجد العديد من المميزات التي لا توجد في أي نظام غذائي آخر، و أهمها أنه لا يعتمد على الحرمان من الأكل، بل يسمح بتناول جميع الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية، من الدهون والبروتينات والسكريات وغيرها ولكن بنسب محددة، يتم تقسيمها حسب جدول النظام الذي يختاره الشخص.

 

وعند تحديد نظام الصيام المتقطع بدون رجيم يمكنك اختيار نظام صيام يومين في الأسبوع، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق نظام الصيام المتقطع، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا النظام، وهذا من نتناوله معكم بالتفصيل خلال فقرات المقال التالية.

 

الصيام المتقطع بدون رجيم

العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، يبحثون عن نظام غذائي يمكن من خلاله خسارة الكثير من الكيلوغرامات ولكن دون الحرمان من الأكل، و هذه المعادلة الصعبة ليست متوفرة في أي نظام غذائي، وحقق هذه المعادلة نظام الصيام المتقطع بدون رجيم، والذي من خلاله يمكن خسارة الكثير من الوزن دون الحرمان من الأكل، فقط باتباع نظام الصيام.

وهو الامتناع عن الطعام لفترة محددة، مسموح فيها بتناول المشروبات الساخنة المحلاة بالعسل، والبعد عن السكر او السكر الدايت، بالإضافة إلى فترة أخرى، و هي فترة الإفطار، يتناول فيها الشخص كل ما يحلو له من الطعام، ولكن بنسب محددة، حيث تقسم إلى وجبات متعددة تتخللها وجبات خفيفة.

طريقة تطبيق هذا النظام

نظام الصيام المتقطع لديه العديد من الأنواع، حيث يمكن لجميع الأشخاص إختيار النظام المناسب للحالة الصحية، والروتين اليومي الخاص به، حيث يتم تطبيق نظام الصيام المتقطع بدون رجيم عن طريق يومين، يتم خلالها الامتناع عن الأكل تماماً فقط يتم تناول الكثير من السوائل وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة أو الباردة، مع الابتعاد تماماً عن السكر، كما يوجد أيضاً نوع آخر.

وهو صيام يوم ويوم يتم خلاله أيضا تناول كميات كافية من الماء والسوائل، ويوم الإفطار يبتعد الأشخاص تماماً عن الأكلات السريعة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بالإضافة إلى تجنب السكريات والزيوت المهدرجة، واتباع نظام غذائي صحي، يمكن الاستعانة بمتخصص التغذية، لتنسيق جدول النظام الغذائي الصيام المتقطع.

 

انواع الصيام المتقطع

 

يوجد العديد من الأنواع التابعة لنظام الصيام المتقطع، التي يمكن اتباعها لخسارة العديد من الكيلوغرامات، والمساعدة في التخسيس وخسارة الوزن، حيث يبدأ هذا النظام للكثير من الأشخاص، خاصة الذين يعانون من فرط الشهية، الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة، يتم من خلال هذا النظام تنسيق عملية الأكل، وتعويض الجسم على اكتساب الفوائد من الاطعمة ذات السعرات الحرارية المناسبة، والعناصر الغذائية المفيدة وتجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية.

من جربت رجيم دشتي ؟ وشرح تفاصيل تجربتي الشخصية

والابتعاد عن الدهون المهدرجة وغيرها من الأطعمة الضارة، التي تسبب الأمراض ومن بين تلك الأنواع صيام 16 ساعة وإفطار ثمان ساعات وهو النظام المتعارف عليه، واعتاد عليه الكثير من الأشخاص.

كما يوجد نظام آخر وهو صيام 18 ساعة فطار ست ساعات، ويتم اتباع نفس النظام الغذائي المتبع في النظام السابق، كما يوجد نظام اليوم ويومين وهو نظام يتم من خلاله صيام يوم وإفطار يومين، كما يوجد أيضا نظام صيام يومين في الأسبوع و هذا النظام مناسب تماماً لأصحاب الأمراض المزمنة.

وبهذا نكون قد تعرفنا علي كيفية تطبيق الصيام المتقطع بدون رجيم

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.