الصيام المتقطع للتنشيف وأهم فوائده للتخسيس وفقدان الوزن

نظام الصيام المتقطع من اهم الانظمة الغذائية التي يبحث عن محتواها العديد من الأشخاص حول العالم، وخاصة من الوطن العربي وذلك بعد أن تحدث عنه الكثير من خبراء التغذية و السمنة و النحافة، و أعلنت عنه العديد من قنوات الطبخ وغيرها من البرامج التي تهتم بالصحة، لذلك نجد تهافت كبير من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة والنحافة، لمعرفة تفاصيل الصيام المتقطع للتنشيف والتخسيس، وهذا ما ننقله لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية.

الصيام المتقطع للتنشيف

كما ذكرنا من قبل يعد نظام الصيام المتقطع واحد من  أهم الأنظمة الغذائية التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث يعتمد هذا النظام على تقسيم ساعات اليوم إلى ساعات صيام متواصلة، وساعات إفطار يتم خلالها تناول الأطعمة حسب جدول غذائي مكون من وجبات محددة، يتناول فيها الشخص أطعمة تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

حيث لا يعتمد هذا النظام على الحرمان وهذا ما يميزه عن أنظمة غذائية أخرى، وقد أثبتت نتائج فعالية هذا النظام في خسارة الوزن، لكن بشرط اتباع الطريقة الصحيحة لهذا النظام، من خلال الفقرات التالية، نعرض لكم أنواع نظام الصيام المتقطع للتنشيف.

 

طرق الصيام المتقطع

تم الاعلان من قبل خبراء التغذية عن عدد من الطرق التي يمكن الالتزام بها حيث يختار الاشخاص طريقة تطبيق هذا النظام حسب شكل وروتين اليوم.

 

الطريقة الأولى

وهي نظام الثلثين والثلث، وفيها يتم صيام 18 ساعة، ست ساعات فقط للإفطار، مسموح فيها بتناول المشروبات الساخنة خلال ساعات الصيام، ويفضل تناول الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون منها البردقوش والنعناع والكمون المغلي، وغيرها من  الأعشاب المفيدة.

كما يتناول خلال فترة الإفطار، وجبة الإفطار والغداء، تحتوي وجبة الإفطار على مجموعة من العناصر الغذائية اللازمة، وهي البروتين والنشويات ولكن بنسب محددة، حيث يمكن تناول قطعة من الجبن بالإضافة إلى رغيف من العيش وكذلك ثمرة من الفاكهة أو الخضار.

 

طريقة أخرى لتطبيق هذه الحمية

من بين الطرق التي تم الإعلان عنها أيضاً من قبل خبراء التغذية، طريقه صيام 16 ساعة من اليوم وإفطار ثمان ساعات، ويتم تطبيق الوجبات التي تم ذكرها في الطريقة السابقة، وهي تناول كميات كبيرة من الماء بالاضافة إلى المشروبات الساخنة التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية.

أما في فترة الإفطار يتم تناول بيضة مسلوقة، بالإضافة إلى كوب من اللبن بدون سكر، أو ثمرة من الفاكهة، بالإضافة إلى خمس معالق من الفول المصنوع من زيت الزيتون.

وفي وجبة الغداء شريحة لانشون الدجاج المشوي منزوع الجلد، خمس معالق من الأرز الابيض أو البني، كوب عصير طبيعي بدون سكر أو ثمرة من الفاكهة كما يتم تناول وجبات خفيفة، مسموح بها بين الغرفتين الأساسيتين تحتوي على الخضار ذات الأوراق وكذلك تناول المكسرات حسب الرغبة.

اسباب فقدان الوزن عند كبار السن يجب أن تتعرف عليها

فوائد الصيام المتقطع للنشيف

شهد كثير من المعلومات عن الصيام المتقطع واضراره وفوائده هم فقد أثبتت الدراسات العديد من الفوائد، أهمها أنه يعتمد على. الأطعمة الغذائية المفيدة، فهو مناسب تماماً للأشخاص الذين يعتادون على تناول الأطعمة الصحية والخضروات الطازجة وما شابه، كما يعمل الصيام المتقطع على تنظيم التمثيل الغذائي داخل الجسم.

ويرجع ذلك الاعتماد الكلى على الاكلات الصحية، و الوجبات مقسمة حسب حاجة الجسم، كما يعمل الصيام المتقطع على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من الدهون الزائدة التي تضر الجسم، وتصيبه بالعديد من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن نظام الصيام المتقطع لا يعتمد على الحرمان وهذه هي الميزة التي ينفرد بها عن أي نظام غذائي آخر فمن خلاله يمكن خسارة، الوزن بشكل أسرع وفي وقت قصير.

وبهذا نكون قد تعرفنا علي أهم فوائد الصيام المتقطع للتنشيف

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.