القرفة لحرق الدهون فوائدها أكثر مما تتخيل تعرف عليها بالتفصيل

القرفة لحرق الدهون والمساعدة علي فقدان الوزن لها استراتيجية فعالة وقوية وملحوظة ممن جربوا تناولها بهدف زيادة حرق الدهون وزيادة فعالية عملية التمثيل الغذائي.

إذا تم إدخالها في سياق التغذية الصحية والنشاط البدني المستمر ، يمكن أن تساعدنا هذه التوابل في استعادة وزن صحي. تختلف الطرق التي تساعدك بها القرفة على إنقاص الوزن ، وكلها مهمة جدًا.

 

 القرفة لحرق الدهون

 

الهضم الصحيح والجيد هو سلاح رئيسي لمنع تراكم الدهون بالجسم. وفي الواقع ، عندما يكون هناك صعوبة في الهضم ، يكون من السهل تراكم الفضلات والغازات,  حيث أن الفضلات هي مصدر للكائنات الدقيقة الضارة لجسم الانسان، والغازات تُعزى إلى التخمر المزعج الذي يسبب تورم البطن و الحاجة إلى فك حزام البنطلون.

 

فوائد القرفة لحرق الدهون

  • وجد البحث الذي أجراه البروفيسور وانغ جينكون من قسم التغذية في جامعة صن يات صن الطبية أن المكون الرئيسي لرائحة القرفة “سينامالديهيد” يمكن أن يساعد في حرق الدهون ، كما أن تأثير حرق الدهون يزيد 2.5 مرة عن الشاي الأخضر.
  • هي تعمل على تحفيز إفراز العصارات المعدية بفضل تأثيرها المبهر ، وبالتالي تحفيز عملية الهضم الصحيحة. فهي لها دور أساسي تلعبه في تنظيم سكر الدم والأنسولين ، وهو هرمون البنكرياس الذي تنتجه السكريات الموجودة في الدم. والأشخاص الذين لديهم قابلية لتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن.
  • يعتمد هذا بشكل أساسي على عاملين: نمط حياة خامل ونظام غذائي غير صحيح ، غني بالسكريات البسيطة والمكررة وقليلة الألياف. وجدت بعض الدراسات أن القرفة قادرة على تعزيز عمل الأنسولين على مستوى الدهون وخلايا العضلات ، وتقليل مستويات السكر في الدم وتحسين امتصاص السكر في الدم. وماذا يعني ذلك؟ هذا معناه وجود فرصة أقل لتخزين السكر ، وبالتالي انخفاض معدل تكون الدهون في منطقة البطن.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هي تساعد أيضًا على إنقاص الوزن نظرًا لخصائصها المولدة للحرارة ، أي أنها قادرة على زيادة حرارة الجسم وحرق المزيد من الدهون ، مما يؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الأساسي . هذا ممكن لأن التوابل والأطعمة المولدة للحرارة تجعل الجسم يستهلك سعرات حرارية أكثر من تلك التي يوفرها بالفعل تناولها.
  • ينتج عن عملية التوليد الحراري ، التي تحدث بشكل رئيسي في الأنسجة الدهنية ، انخفاض في دهون الجسم ، بشكل طبيعي إذا كان كل شيء دائمًا ممزوجًا بنظام غذائي صحي ومتنوع ونشاط بدني مستمر ، حتى لو كان خفيفًا.
  • أخيرًا ، عندما تتبع نظامًا غذائيًا خاضعًا للرقابة ، فإن الخطر الرئيسي هو الاستسلام لهجمات الجوع من خلال إلقاء نفسك على الأطعمة “غير المرغوب فيها” أو غير الصحية على أي حال ، لأنها على سبيل المثال غنية بالملح أو السكريات أو الدهون المهدرجة ( ضار بصحة الدورة الدموية ولكن ليس فقط).
  • من ناحية أخرى ، تساعد القرفة عند إضافتها إلى الوجبات الخفيفة على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول النكهات الحلوة.

 

اسهل رجيم بالعالم يفقد وزنك 10 كيلو خلال اسبوع واحد فقط

القرفة هي أكثر أنواع التوابل مساعدة في  فقدان الوزن وهناك طرق عديدة لتناول القرفة حيث يمكنك إضافتها إلى الحلويات والقهوة لزيادة النكهة. ولكن اليوم أود أن أقدم الشريك الذهبي لفقدان الوزن “شاي القرفة بالعسل”

وصفة العسل

يمكن أن تعزز القرفة عملية التمثيل الغذائي وحركة الجهاز الهضمي ، وعندما تقترن بالعسل الطبيعي ، يمكن للجسم حرق الدهون المتراكمة بسرعة أكبر. حيث تساعد بهذه الطريقة علي تخفيف انتفاخ البطن وتقليل تأثير آلام المعدة.

طريقة التحضير بسيطة جدًا ، يمكن لأي شخص المطبخ القيام بذلك وفقًا للوصفة!

المكونات : مسحوق النبات والعسل وبعض الماء المغلي.

الطريقة:

نحضر إناءً من الماء ونضيف إليه نصف ملعقة من مسحوق النبات وملعقة صغيرة من العسل قبل الغليان. ثم نقلب جيدًا بملعقة.

أطفئي النار بعد غليان الماء واتركيها تبرد لمدة 10 دقائق ، وبهذا يكون لدينا مشروب شاي القرفة بالعسل!

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.