القرفة للتخسيس فوائد بلا حدود ستندهش عندما تعرف جميع فوائدها

القرفة للتخسيس فوائد بلا حدود, ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، أصبح استخدام القرفة لفقدان الوزن شائعًا بشكل متزايد ، ولكن من غير الواضح كيف ولماذا يمكن أن تساعدك هذه التوابل على إنقاص الوزن. بادئ ذي بدء ، دعنا نوضح أصول هذه التوابل المعينة.

تأتي أشهر أنواع القرفة من سريلانكا (المعروفة سابقًا باسم سيلان) ، وهي معروفة بتعقيد وثراء الرائحة والنكهة.

إذا تم إدخالها في سياق التغذية الصحية والنشاط البدني المستمر ، يمكن أن تساعدنا هذه التوابل في استعادة وزن صحي . الطرق التي تجعلك القرفة تفقد الوزن مختلفة ، وكلها مهمة جدًا.

 

القرفة للتخسيس

 

القرفة والتخسيس

فوائدها تبدأ من نقطة تحسين الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارات المعدية بفضل تأثيرها المبهر ، وبالتالي تحفيز عملية الهضم الصحيحة.

يمكن استخدام القرفة بألف طريقة مختلفة ، ولا سيما في هذا الوقت من العام ، فهي بطلة المشروبات الساخنة. ورائحتها في الواقع سمة مميزة لأعياد الميلاد والأعياد.

القرفة غنية بالصمغ واللثة والراتنجات والكومارين والعفص التي تمنحها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والجهاز الهضمي ونقص السكر في الدم والتي تساعد على تقليل الشهية والتحكم في مستويات السكر في الدم. يمكن استخدامه لتحل محل السكر لأن طعمه حلو قليلاً.

والسؤال المهم هنا : هل القرفة تنحف ؟

يمكن استخدام القرفة لإنقاص الوزن لأنها تحسن فعالية الأنسولين في الجسم ، كما أنها مفيدة للسيطرة على مستويات السكر في الدم. كما أنها تمنع بعض إنزيمات البنكرياس ، مما يسمح بتقليل تدفق الجلوكوز إلى مجرى الدم وتجنب ارتفاع الأنسولين بعد تناول الطعام. كل هذا يسمح بالحفاظ على ثبات مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يساعد على السيطرة على الجوع.

كما أنها غنية بالصمغ واللثة التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع وتقليل القلق من تناول الحلويات ، كما أنها تسهل عملية الهضم وتساعد على التخلص من الغازات المتراكمة.

نظرًا لمذاقها الحلو قليلاً ، تساعد القرفة أيضًا في تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها ، حيث يمكن استخدامها لتحل محل السكر المستخدم في بعض الأطعمة.

من الممكن أيضًا أن تحفز القرفة عملية التوليد الحراري وتزيد من التمثيل الغذائي ، مما يتسبب في حرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية باستخدام الدهون المتراكمة في البطن ، مما يعزز فقدان الوزن. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

علاوة على ذلك ، تساعد القرفة أيضًا على إنقاص الوزن نظرًا لخصائصها المولدة للحرارة ، أي أنها قادرة على زيادة حرارة الجسم وحرق المزيد من الدهون ، مما يؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الأساسي. هذا ممكن لأن التوابل والأطعمة المولدة للحرارة تجعل الجسم يستهلك سعرات حرارية أكثر من تلك التي يوفرها بالفعل تناولها.

وبهذا نكون قد حاولنا الإجابة عن سؤال : هل القرفة تنحف ؟ وأيضا وضحنا جانبا مهما لفوائد القرفة للتخسيس.

يمكن أن يؤدي تناول ملعقة كبيرة من القرفة يوميًا إلى إحداث فرق. لأن للقرفة خواص طبيعية مفيدة للجسم . إنه رائع لتقوية جهاز المناعة وهو منشط طبيعي. ليس هذا فقط ، فهو يتحكم في نسبة السكر في الدم وبالتالي يبقيه تحت السيطرةنسبة السكر في الدم .

الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكريات. يساعد على حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن ، ويقلل من الدهون الثلاثية ، وهو مسكن طبيعي لتسكين ألم الدورة الشهرية أو التهاب المفاصل. أخيرًا ، يساعد على الهضم ويهدئ الحلق ويساعد على الذاكرة ومضاد للبكتيريا.

 

طريقة إستخدام القرفة للتخسيس

هناك فوائد عديدة لشرب ماء القرفة ، والطريقة سهلة ، فقط استخدم القرفة للنقع في الماء للشرب. إذا كنت تريد مذاقًا أحلى ولذيذًا ، فلا تفوّت وصفات وممارسات ماء القرفة التالية:

 

ماء القرفة

يمكن تحضير ماء القرفة عن طريق وضع قطعة واحدة مباشرة في كوب واحد من الماء ، وتركها ترتاح لبضع دقائق حتى تفرز القرفة الصمغ واللثة التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع. كما يمكن تحضير الشاي ووضعه في الثلاجة أو إضافة بعض مكعبات الثلج.

 اسهل رجيم بالعالم يفقد وزنك 10 كيلو خلال اسبوع واحد فقط

ماء التفاح والقرفة

يحتوي التفاح على مادة البكتين التي يمكن أن تغطي السكر والملح والدهون في الطعام لمنع امتصاص الجسم المفرط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان في التفاح أيضًا على تنظيف الأمعاء ، ولها تأثير ملين ومعوي ، وهي مفيدة جدًا لفقدان الوزن والتحكم في الوزن.

من ناحية أخرى ، القرفة التي تحتوي على سينامالديهيد يمكن أن تعزز الدورة الدموية والتمثيل الغذائي ، ومزج الاثنين يمكن أن يحقق تأثير فقدان الوزن من تنظيم الأمعاء وحرق الدهون. قال مدرب نحت الجسم في اليابان إنه طالما يتم استهلاك لتر واحد من ماء التفاح والقرفة كل يوم ، يمكن للفرد أن يفقد كيلوغرامين من وزن الجسم في أسبوع واحد.

المقادير : تفاحة واحدة ، قرفة ، لتر ماء.

الطريقة: اغسلي التفاح وقطعيه إلى شرائح وضعيه في ماء ساخن مع القرفة وقومي بغليهما معا لمدة 15 دقيقة.

 

ماء القرفة بالعسل

تحتوي القرفة على مركب يسمى معدن الكروم ، والذي يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع وتقليل الشهية الشخصية والجوع.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحسن وظيفة الأنسولين ، وتحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم بعد الوجبات ، وتساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن.

أما بالنسبة للعسل ، فيمكنه أيضًا تنشيط الهرمونات التي تثبط الشهية ، كما يحتوي العسل على الخصائص التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحرق الجسم للدهون ، ويمكن أن يؤدي الجمع بين الاثنين إلى تعزيز فقدان الوزن والحفاظ على الوزن.

المقادير: ملعقة صغيرة عسل عضوي ، نصف ملعقة صغيرة مسحوق قرفة ، 200 مل ماء ساخن.

الطريقة: يضاف مسحوق القرفة إلى الماء الساخن ويخلط جيداً ، وبعد أن يبرد الماء الساخن يضاف العسل العضوي ويخلط جيداً.

 

ماء الكركم والزنجبيل والقرفة

يمكن للقرفة أن تحفز إفراز الأنسولين بشكل أكثر نشاطًا ، وبالتالي تحسين التمثيل الغذائي للسكر في الدم وزيادة كفاءة الجسم في حرق الدهون. يمكنك أيضًا إضافة الزنجبيل والكركم إذا كنت ترغب في تعزيز التأثير المضاد للسيلوليت.

الأول يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات ومزيلات للسموم ، والتي تساعد على التخلص من البراز ومنع ترسب الدهون في الجسم ؛ والأخيرة تساعد على قمع الشهية وتنشيط المعدة والأمعاء وفي نفس الوقت حرق الدهون.

المقادير: ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، وخمس شرائح من الزنجبيل الجبلي ، وخمس شرائح من الكركم ، وأربعة أكواب من الماء الساخن ، وملعقة صغيرة من العسل العضوي.

الطريقة: نضع مسحوق القرفة والزنجبيل الجبلي والكركم في الماء الساخن ونقلبه ونقعه لمدة نصف ساعة وأضف العسل للشرب.

نصائح: وصفة ماء القرفة هذه مناسبة للأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين والقدمين والذين غالبًا ما يدخلون ويخرجون من الغرف المكيفة. ماء الكركم والزنجبيل والقرفة لا يحسن برودة اليدين والقدمين فحسب ، بل يحسن المناعة ويحافظ على الصحة بشكل أكبر.

 

ما هو أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

الصباح: اشرب ماء القرفة والعسل الصحي والمرطب قبل الإفطار بنصف ساعة للمساعدة في تحسين عملية الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 

بين الوجبات: شرب ماء القرفة بين الوجبات يمكن أن يمنع تناول وجبات خفيفة غير صحية بين الوجبات عن طريق قمع الشهية.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.