crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

النار في الحلم وتفسير حلم النار

النار في الحلم وتفسير حلم النار هى بنود هذا المقال والذي سنوضح فيه معنى النار فى الحلم بناء على ما قاله ابن سيرين مع الإعتماد على معنى النار فى القرآن.

النار في الحلم قد يعنى أمور صعبة لصاحب الرؤيا وذلك على الرغم من أن  النار من الاكتشافات الهامه في حياة الإنسان منذ القدم حتى أنَّه اعتبرهذه النار أحد عناصر الكون الأربعة، ولكن هذه النار التي تساعد الإنسان في التدفئة من البرد وتنضج الطعام وتنير الظلام هي أيضا ممكن أن تكون شرا وخطرا على الإنسان. وسوف نعرض عليكم بعض التفسيرات التي تتعلق برؤيه النار في المنام، خصوصا لأن النار معتقد عميق في المنام حيث ترتبط بنار جهنم يوم القيامه.

النار في الحلم

قال تعالى في سوره الرحمن:﴿وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ﴾ 

ويقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية النار في المنام، أنَّها تشير إلى جهنم  وتدل على عذاب الله، وأيضا من الممكن أنها تدل على الذنوب والآثام، وممكن تدل على الهداية والعلم والطريق الصحيح لأنَّها تهدي الناس في الظلام وكما قال موسى عليه السلام لأهله،قال تعالى في سوره طه: ﴿إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى﴾.

النار

فإن للنار تفسيرات كثيرة عند ابن سيرين وذلك وفقاً لتفاصيل الرؤيا ونوع النار،فانها قد تفسر بالجود أو البخل،ويمكن أن تفسر بوقوع الفتن،وقد تفسر بالجن أيضاً لأنها أصلهم،وسنعرض لكم التفسيرات في موضعها.

 

[wp_ad_camp_5]

 

اقرأ المزيد أعراض الحمل

كما يقول الشيخ عبد الغني النابلسي عن النار في المنام أنها إنذار أو بشارة، و من الممكن أن تكون عذاباً أو سلطاناً، والنار في المنام من الممكن أن تشير إلى الحرب والشرِّ والذنوب والمعاصي، وكلما كانت النار يصاحبها دخان عالٍ دلت على هول أعظم وعذاب أكبر وهذا يرجع حسب تفاصيل الرؤيا.

تفسير حلم النار

وهناك تفسيرات أخرى عن رؤية النار في الحلم، كما أخبرنا الله عزّ وجل في كتابه في سوره الرحمن :﴿ خلق الإنسان من صلصال كالفخار* وخلق الجان من مارج من نار﴾. فهي كما ذكرنا من قبل سخرها الله عزّ وجل للإنسان فهي تنير له الظلام وتنضج له الطعام، وتساعد على تدفئته في البرد، ولكن يرجع تفسيرها إلى وقتها فهي تختلف في الصيف عن الشتاء وكذلك في الليل عن النهار وأيضاً إن كانت يصاحبها دخان عال أم لا.والله أعلم.

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

اسباب القئ وعلاجه بالاعشاب بوصفات هامة وفعالة ومجربة

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.