انواع الدهون في الجسم وشرح لعلاقة تلك الأنواع بالطاقة وممارسة الرياضة

0

انواع الدهون في الجسم متعددة ولابد من فهمها فهما صحيحا. ولا يمكن أن نكتب مقالات عديدة عن حرق الدهون وإنقاص الوزن دون أن نعرف موجز عنها.

لذلك خصصنا هذا المقال تحديدا لكي نتعرف عليها بشيء من التفصيل ونعرف كذلك فوائدها ومخاطر زيادتها وكيفية استخدامها داخل الجسم من حيث الحرق والتخزين وبهذا يكون من السهل عليكم معرفة الكيفية التي يعمل بها أي نظام رجيم.

انواع الدهون في الجسم

وأول انواع الدهون في الجسم هي الدهون البنية التي تتراكم تحديدا في الرقبة والكتفين وتعد من الدهون المفيدة حيث تتحكم بمستوى الانسولين في الدم وبحرقها تمد الجسم بالدفئ والطاقة وقد سميت بهذا الاسم طبقا للونها، وهي تتواجد في الجسم منذ الطفولة وتظل كذلك في البالغين.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

بعدها نجد الدهون البيضاء وهي تتواجد في خلايا بيضاء كبيرة تحت الجلد وتلعب فيها هرمونات النمو والانسولين والاستروجين دورا هاما فيها، وهي دهون مفيدة ولكن ضررها يكون مع زيادتها فقد تتسبب في أمراض كالسكري وأمراض الكلى والسرطانات ومرض القلب التاجي واضطرابات الهرمونات وما إلى ذلك.

ومن انواع الدهون في الجسم أيضا الدهون البيج وهي دهون يتم حرقها تماما كالدهون البنية لذلك فهي دهون صحية وتتكون بتحول الدهون البيضاء إليها مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بذلك على التقليل منها بعد حرقها بفضل تلك التمارين ومن ثم اكتساب الوزن المثالي والجسم الصحي.

اسباب فقدان الوزن في رمضان وأهمية الصيام في التخسيس

ويوجد كذلك بالجسم ما يعرف بالدهون الأساسية وهي الدهون التي تتواجد حول أغشية الأعضاء والأعضاء ذاتها لحمايتها كما أن لها أهمية أخرى في التحكم بمستويات الهرمونات داخل الجسم وفقدان مثل هذه الدهون أمر خطير للغاية  يؤثر على صحة الجسم.

وعلى ذلك يمكن تقسيم انواع الدهون في الجسم كذلك حسب المكان الذي تتواجد فيه إلى دهون تحت الجلد والتي قد تكون مزيجا من الدهون البنية والبيج والبيضاء والدهون الحشوية التي تكون في الأعضاء مثل الكبد والبنكرياس والقلب والأمعاء والكلى وغيرها ولها بالطبع وظائف كتنظيم درجة حرارة الجسم وما إلى ذلك.

وأخيرا وقبل أن نختم مقالنا عن انواع الدهون في الجسم لا بد وأن نعرف أنه توجد العديد من الطرق التي تقيس نسب الدهون في الجسم لمعرفة حالة الجسم الصحية فاحرص على متابعة حالتك الصحية به مثل طريقة بود بود وما شابه.

اعشاب لتخفيف الوزن في اسبوع وفوائدها للتخسيس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.