اول خطوات الرجيم الصحيحة وكيفية تنفيذها لفقدان الوزن

0

اول خطوات الرجيم هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله أهم البنود الرئيسية والتي يجب أن يلتزم بها المبتدئين في نظام الرجيم والحمية الغذائية.

وتلك الإرشادات لن تكون عبارة عن قواعد مؤقتة لفترة معينة ونتركها فيما بعد, بل هي قواعد رئيسية وخطوط عريضة سيستمر بها الشخص علي المدى الطويل.

ولذلك فعلي الشخص أن يعرف أن هناك مشروبات وأنواع طعام عليه تدريب نفسه الإستغناء عنها تماما, وكذلك هناك أسلوب حياة جديد لابد أن يلتزم به ويتعود عليه.

ولذا فعندما نقول كلمة ( رجيم ) فإننا لا نعني تحدي حساب السعرات الحرارية لمدة أسبوعين ، وكننا نعني طريقة طويلة المدى للطهي وتناول الطعام واتباع نظام رياضي محدد.

اخطاء رجيم اتكنز المهمة والشائعة والتي يجب التعرف عليها وتجنبها

في النهاية ستشعر بتحسن في تناول الأشياء الصحيحة ، لكن الأمر يستغرق وقتًا لتدريب جسمك. لا تستسلم! لا يتعلق الأمر بإصلاح سريع. يتعلق الأمر بعملية طويلة الأمد لتدريب ذوقك وتعلم عادات جديدة تصبح طبيعة ثانية بمرور الوقت.

اول خطوات الرجيم

أولا: تجنب المشروبات الغازية تماما:

امتنع عن تناول الصودا والعصير والمشروبات السكرية. هذه محملة بالسعرات الحرارية الفارغة ، وتحترق بسرعة ، مما يجعلك تشتهي المزيد ، ولا ترضي جسمك بالطريقة التي تعمل بها الأطعمة الصلبة ، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري عند البالغين.

بدلًا من ذلك ، جرب الكوكتيل الذي يحتوي على ¼ عصير و ¾ ماء أو جرب المياه المنقوعة بشرائح الفاكهة أو الأعشاب.

وأفضل أنواع العصائر يمكن أن تحتوي علي البرتقال والليمون والخيار والبطيخ ومنقوع النعناع.

الشاي أو القهوة (بدون سكر مضاف) مشروبات جيدة ومنخفضة السعرات أيضًا. جرب أفكارًا مختلفة أيضًا. لا توجد قواعد ، ويحتاج جسمك إلى الكثير من السوائل كل يوم لتحقيق أعلى أداء.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ثانيا: حاول المشي لمدة 30 دقيقة مرة أو مرتين في الأسبوع

إذا شعرت بالتعب ، ابدأ بـ 15 دقيقة ، وأضف خمس دقائق كل يوم أو دقيقتين حتى تصل إلى 30. بمرور الوقت ، يمكنك إضافة الوقت أو زيادة السرعة.

يعد الوصول إلى ميل مدته 15 دقيقة هدفًا جيدًا. من حيث حرق الدهون ، يعد المشي خيارًا جيدًا ، لأنك تحرق الحد الأقصى من الدهون بنسبة 60 إلى 70 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.

ثالثا: أضف الفواكه والخضروات لنظامك الغذئي

بالنسبة للمبتدئين ، أضف قطعة واحدة من الفاكهة الطازجة إلى نظامك اليومي.

تناول تفاحة كاملة مع زبدة الفول السوداني أو حتى زبدة اللوز بدلاً من رقائق البطاطس كوجبة خفيفة. أو إذا كنت تفضل الجزر ، فهو أيضًا رائع مع زبدة الفول السوداني أو الحمص ، إذا كنت تفضل النكهات المالحة أكثر من النكهات الحلوة.

انقاص الوزن في رمضان 10 كيلو ونظام غذائي مثالي للإفطار والسحور

رابعا: استعن بمدرب تغذية متخصص ( اول خطوات الرجيم )

عندما تبدا نظام الرجيم بدون مدرب متخصص فغالبا ستتبع التعليمات بشكل خاطئ وأيضا من المحتمل أن تنقص عزيمتك بعد فترة معينة وقد تترك النظام بشكل كامل. ولكن وجود مدرب سيجعلك تسير بشكل صحيح وسيجاوب علي كل الاستفسارات التي تبحث عنها بالإضافة إلي أن وجوده بجانبك سيشجعك علي الاستمرار حتي تصل للمستوي المطلوب.

خامسا: نجاح هذا النظام يعتمد عليك

يتعلق الأمر بالمدى الطويل والتركيز على نفسك والوصول بجسمك ومستوى طاقتك ومزاجك إلى حيث تستمتع بالحياة وتستفيد إلى أقصى حد من وقتك مع العائلة والأصدقاء.

الأمر يستحق التركيز عليه ، ويستحق التمسك به على المدى الطويل. قد تشعر بصعوبة أو إرهاق في البدء ، ولكن في النهاية ، ستشعر بتحسن كبير ، وبصراحة ، سترغب في الاستمرار في المسار.

العشر نصائح سالى فؤاد مكتوبه الجديده للتخسيس وفقد الوزن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.