crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

تجارب انقاص الوزن في رمضان تجارب حقيقية علي أرض الواقع

تجارب انقاص الوزن في رمضان هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله التجربة الفعلية والحقيقية للتخسيس في شهر الصيام وشرح لواقع التجربة حتي يستفيد منها الأخرين ممن يريدون تطبيق أنظمة الرجيم في رمضان.

تمت هذه التجربة الواقعية للاستناذ ( ع.س.ع ) في شهر رمضان عام 2020 وبالفعل نجح في فقد الدهون واكتساب بنية عضلية لجسمه وهو ما عاد بالأثر الإيجابي علي صحته.

تجارب انقاص الوزن في رمضان

ويحكي لكم تجربته كالأتي:

أولا: اتخاذ القرار

فى البداية قررت تقليل دهون الجسم بشكل كبير وزيادة العضلات . وكانت قراراتي الفرعية والمحددة هي التخلص من 2 إلى 3 بالمائة من دهون الجسم مع زيادة كتلة العضلات.

وتم اتخاذ القرار قبل أسابيع قليلة من بداية الشهر الكريم.

ثانيا: الحصول علي مدرب جيد

كنت في السابق أتدرب في لعبة كمال الأجسام ولكنني لأسباب معينة توقفت. وتعلمت من خلالها أن الطريق الصحيح لفقد الوزن هو باتباع تعليمات مدرب جيد فهو يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود عما لو كنت ستسير في هذا الطريق بمفردك.

كان من الصعب الحصول علي مدرب متفرغ خلال شهر الصيام. ولكن من حسن حظي أنني وجدته ووافق علي تدريبي كل يوم بعد الإفطار.

اسباب زيادة الوزن رغم قلة الاكل وبذل المجهود بالتفصيل

ثالثا: الإلتزام بنظام غذائي محدد

يجب أن يكون التدريب الصحيح متزامنا مع النظام الغذائي الصحيح. وفي الحقيقة يعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يمثل25 في المائة من نسبة نجاح هذا النظام بينما يمثل الطعام75  في المائة ، وهذا يعني أن مجهودك لا معنى له إذا كان نظامك الغذائي غير صحيح.

النظام الغذائي الذي اتبعته كان يعتمد علي طعام كثير البروتين قليل الدهون والكربوهيدرات وهو نظام فعال وثبتت تجربته ونجاحه ولكن المهم في التطبيق والالتزام.

فكرت في كيفية تناول وجباتي عند الإفطار. لم أكن أرغب في تحطيم طاقتي ، لأنني كنت أمارس التمارين بعد ذلك ، وكان علي أن اتناول جميع وجباتي وأقسمها علي وقت يتراوح من سبع إلى تسع ساعات.

كنت أحاول إبقاء طاقتي ثابتة ولذا فكنت أفطر بأنواع أقل دهنية, وذلك للحصول علي طاقة أكثر استدامة, وكنت أقلل من الكربوهيدرات والتي تحتوي علي سعرات حرارية أعلي وتستمر فقط لوقت قليل وتشعر بعده بالجوع.

وابتعدت تماما عن تناول اللحوم الحمراء كثيرة الدهن بسبب صعوبة هضمها, واعتمدت في افطاري علي أنواع مثل الديك الرومي أو الدجاج أو السلمون.

 

[wp_ad_camp_5]

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

رابعا: تناول المكملات الغذائية

التحدى الذي واجهني خلال رحلتي هو قصر الوقت الذي أتناول فيه الطعام وكان يتوجب علي خلالها تناول حوالي 290 جرام من البروتين. وكان الحل المثالي هو تناول مكملات البروتين

خامسا: تخصيص وقت معين لممارسة التمارين

عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية ، لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع ، لذا من الضروري أن تجد ما يناسبك بشكل أفضل. وهذا ينطبق أيضًا على توقيت التدريبات عند الصيام. خلال شهر رمضان ، كنت أتدرب في المساء مباشرة بعد الإفطار بوجبة خفيفة وفعالة تليها قهوة غير محلاة.

سسادسا: الإعتدال بين المنع والتبذير( من تجارب انقاص الوزن في رمضان )

المنع المستمر من تناول الأطعمة المحببة لنا قد يحول بيننا وبين استمرار أنظمة الرجيم ولذا يمكن دمج بعض أنواع تلك الأطعمة ولكن باعتدال بحيث لا ندمر نظام الرجيم.

امثلة لوجبات الصيام المتقطع وشرح لأهم أنواعه بالتفصيل

سابعا: استمتع بالشهر الكريم ( من تجارب انقاص الوزن في رمضان )

يتطلع العديد من المسلمين وغير المسلمين إلى هذا الشهر بسبب طبيعته الاحتفالية والهادئة ، مما يمنحنا جميعًا فرصة للتواصل مع أحبائنا غالبًا ما يتم ذلك على مائدة العشاء العائلية أو مع فنجان من القهوة العربية الطازجة أو في المسجد.

خصص ساعات معينة من اليوم للعمل أو المدرسة ، وإعداد الوجبات ، والتواصل الاجتماعي مع أحبائك ، وصلاة رمضان ، وبالطبع تمرينك. بعد كل شيء ، إنه وقت التفكير وخلق عادات جديدة جيدة ويتطلب ذلك الانضباط.

اول خطوات الرجيم الصحيحة وكيفية تنفيذها لفقدان الوزن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.