برنامج رجيم الصيام المتقطع وخطواته بالتفصيل

برنامج رجيم الصيام المتقطع هو واحد من أهم الأنظمة الغذائية التي باءت بنتائج كثيرة ناجحة، وأصبحت من أكثر الطرق المضمونة، حيث قام عليه الكثير من أصحاب الوزن الزائد لمرضى السمنة، خاصة عند النساء.

حيث يعتمد هذا البرنامج على عدة خطوات يمكن من خلالها الحصول على الوزن المناسب مع قوام رشيق خلال فترة زمنية قصيرة، وهذا ما يبحث عنه الكثير من الرجال والنساء وذلك بعيدا عن طرق الرجيم القاسية المبنية على الحرمان من جميع أنواع الطعام.

 

حيث يتميز هذا البرنامج بعدة مميزات أهمها وأشهرها هو السماح بجميع أنواع الأطعمة ولا يوجد حرمان من نوع معين، ولكن يتم تطبيقه بصورة مخصصة، وفقاً لما ينصح به خبراء التغذية.

ومن خلال هذا المقال نعرض لكم أهم التفاصيل الخاصة بهذا البرنامج، وما هي الأنظمة والطرق المتبعة في هذا النظام، كل ذلك وأكثر ننقله لكم بالتفصيل خلال السطور التالية.

برنامج رجيم الصيام المتقطع

نعرض لكم من خلال هذه الفقرة، أهم التفاصيل عن برنامج رجيم الصيام المتقطع، الذي أعلنت عنه الكثير من خبراء إنقاص الوزن، وقد حقق هذا النظام العديد من النتائج الرائعة، حيث من الممكن فقدان ما يقرب من 20 كيلو جرام في فترة قصيرة قد تكون شهرين.

ومن أشهر من ينصح بهذا البرنامج، هي خبيرة التغذية سالي فؤاد، وتابعت الكثير من النساء، وقد جاء العديد من التساؤلات والاستفسارات حول كيفية تطبيق هذا النظام بشكل صحيح، وذلك للحصول على النتائج المرجوة.

 

رجيم الصيام المتقطع لخسارة 30 كيلو

برنامج الصيام المتقطع هو نظام صحي، يعتمد على تناول الطعام خلال فترات معينة لمدة 8 ساعات يومياً، الصيام لمدة 16 ساعة وهو نظام الثلث والثلثين.

ويتم الصيام عن جميع الأطعمة، مع السماح ببعض المواد الغذائية والمشروبات العشبية، على شرط ان يكون خالي تماما من السكر، مع تناول كميات كافية من الماء، وهذه الطريقة أثبتت نتائج واضحة في فقدان الوزن.

 

كما يعمل الصيام على مساعدة الجسم في امتصاص الأغذية المطلوبة بشكل صحيح، برنامج الصيام المتقطع، أو رجيم السبع خطوات لا يشترط الانقطاع عن أي نوع من أنواع الطعام، حيث يتطلب حصول الجسم على 1500 سعرة حرارية، خلال الـ8 ساعات المسموح فيها بالأكل.

المسموح في الصيام المتقطع أنواع عديدة تعرف عليها بالتفصيل

انواع هذه الحمية

يوجد العديد من الطرق المختلفة لاتباع رجيم الصيام المتقطع، يمكنك الالتزام بالطريقة المناسبة لك:

  • برنامج خسارة الدهون وزيادة العضلات “Lead Gains” وهذا النوع يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة و8 ساعات من الأكل الصحي وهو مناسب جدا، لأصحاب اللياقة البدنية المهتمين ببناء الكتلة العضلية.
  • الطريقة الثانية، صيام الخمس ساعات وهو يطلق عليه “Eat Stop Eat” وهو يتم عن طريق صيام 19 ساعة  وإفطار 5 ساعات، وهو يتناسب جدا مع للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بشكل أسرع.
  • رجيم المحارب، والذي يطلق عليه “The Warrior Diet” وهو يتم عن طريق الصيام 20 ساعة والأكل لمدة 4 ساعات فقط، وهو مناسب لأصحاب الإرادة العالية فهو يعتمد على تناول وجبة واحدة فقط خلال اليوم، ووجبة قبل البدء في ساعات الصيام مع إمكانية تناول وجبة خفيفة أو مشروب  خلال  الأربع ساعات، هذا النظام غير مناسب لمن يعانون من مرض السكر والضغط، وكذلك المرأة في فترة الحمل أو الرضاعة.
  • ويوجد طريقة أخرى وهي تناول الطعام لفترة، ثم التوقف عن تناول الطعام نهائيا لفترة “Eat Stop Eat” وهذا النظام تستمر فيه ساعات الصيام حتى 24 ساعة متواصلة، ويكرر مرة أو مرتين طوال الأسبوع.

وهناك أطعمة عديدة ينصح بتناولها مثل الأطعمة التي تحتوي علي الألياف مثل  والحبوب الكاملة وبعض انواع الفاكهة مثل البطيخ

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.