crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

تثبيت الوزن بعد الرجيم للدكتور بهاء ناجى

تثبيت-الوزن-بعد-الرجيم-للدكتور-بهاء-نا

تثبيت الوزن بعد الرجيم للدكتور بهاء ناجى يعانى بعض الأشخاص من مشكلة السمنة أو البدانة لذا يحاولن بأكثر من طريقة لنزول دهون الجسم واتباع نظام غذائي للوصول إلى الجسم السليم دون أى مشاكل بدنية، قد تستغرق عملية إنقاص الوزن شهور وربما سنوات من الحرمان والجهد.

ولهذا يجب على من يصل إلى إتمام مرحلة إنقاص الوزن اتباع نظام تثبيت الوزن، ويعتقد البعض إلى أن نظام التثبيت يستمر لمدة معينة فقط ولكن هذا خطأ، فإن نظام التثبيت يستمر مدى الحياة .

 

تثبيت الوزن بعد الرجيم للدكتور بهاء ناجى

قال الكتور بهاء الدين ناجى خبير التغذية أثناء لقاء تليفزيونى على أحد القنوات الفضائية ” MBC”؛ أن نظام التثبيت هو نظام تستمرين عليه مدى الحياة، وهو لا يقوم على تناول أطعمة معينة والابتعاد عن أخرى،  ولكن يمكنك تناول كل ما تشتهين مع تثبيت قاعدة الحركة والسعرات الحرارية.

 

يمكننا اتباع هذه القاعدة بالحفاظ على الحركة سواء داخل المنزل أو خارج المنزل سواء برياضة المشي أو الذهاب إلى صالات الجيم . وأكد الدكتور بهاء الدين ناجى أن أهم جزء في تثبيت نظام الرجيم هو المحافظة على عدد السعرات الحرارية في اليوم،  مثلا لمن يكون وزنه 60 كيلو جرام إلا يتعدى عدد السعرات الحرارية عن 1200 سعر حرارى يوميا ومن الممكن أن يزيد قليلا، وإذا تناول أكثر من عدد السعرات الحرارية في يوم عليه موازنتها في اليوم التالي.

 

نصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم

ليس من السهل تثبيت الوزن بعد الرجيم حيث يعتقد الفرد بأنه مجرد وصوله للوزن المراد فإنه يعاود أكل كل شئ حرم منه وللأسف يعود إلى كما كان بل يزيد وزنه أكثر، ولهذا نقدم لكم بعض النصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم سنعرضها عليكم فيما يلي:

 

  • ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية هى أفضل وسيلة لتثبيت الوزن سواء داخل المنزل بالمشي في المكان لمدة نصف ساعة أو بالذهاب إلى الصالات الرياضية لانها تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وهو ما يساعد على تثبيت الوزن.

  • المحافظة على وجبة الإفطار يوميا

تعد وجبة الإفطار هى أساس تثبيت وجبة الإفطار والمحافظة على صحة الحسم وقد أجريت دراسة حول 2959 فرد تمكنوا من المحافظة على ثبات الوزن لمدة سنة كاملة بعدما فقدوا 14 كيلو جرام من وزنهم أثناء الحمية الغذائية، واتفق جميع المشاركين في الدراسة أنهم استمروا على المحافظة على تناول وجبة الإفطار بشكل يومى.

  • متابعة الوزن لتثبيت الوزن بعد الرجيم

لا بد من متابعة الوزن بصورة مستمرة حتى لا نسمح لأنفسنا بزيادة الوزن وهذا ما سيساعدنا على تثبيت الوزن .

  • تناول البروتينات

إن جسم الإنسان يحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة لهضم البروتينات وبهذا يتم رفع معدل حرق السعرات الحرارية داخل جسم الإنسان، حيث تعطى البروتينات الفرد الإحساس بالشبع وتعمل على قلة الشعور بالجوع وهذا الشعور يعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم وكذلك تساهم بشكل كبير في تثبيت الوزن بعد الرجيم.

إن الإكثار من تناول الكربوهيدرات يضر بالجسم ولا يساعد على تقليل الوزن بل يعمل على زيادة الوزن مثل تناول المعكرونة والخبز الأبيض والعصائر المحلاة بالسكريات، حيث تناول العصائر المحلاة يعمل على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة لان الألياف الطبيعيه غير متوفرة تماما في  هذه الأطعمة والعصائر.

تناول الكربوهيدرات يؤدى إلى زيادة عدد السعرات الحرارية، ولكن التقليل من تناول الكربوهيدرات تساعد من يتبع نظام تثبيت الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أقل.

 

يجب على من يريد المحافظة على تثبيت الوزن بعد الرجيم اتباع هذه النصائح وعدم القلق من زيادة بضعة كيلوجرامات لأن الانتكاس مرحلة لابد منها ولكن لا يجب التخلى عن اتباع النصائح والإرشادات التى ذكرها دكتور بهاء الدين ناجى أخصائي التغذية.

 

كما يمكنكم الإطلاع علي الشوفان و الياغورت لزيادة الوزن وطريقة التحضير لزيادة الوزن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.