تجارب رجيم دوكان وشرح لأهم النتائج

انتشر خلال الآونة الأخيرة الكثير من الحميات الغذائية المختلفة التي تعمل علي إنقاص الوزن والحصول علي جسم مثالي ورشيق من أهم وأشهر هذه الحميات الغذائية هو رجيم دوكان التي حقق نتائج مبهرة وسريعة جدا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وهنا في هذا المقال سوف نتناول تجارب رجيم دوكان.

 

تجارب رجيم دوكان

يوجد الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتطبيق رجيم دوكان وتمكنوا خلال فترة زمنية قصيرة خسارة الكثير من الكيلوجرامات. خاصة عند التطبيق الصحيح لهذه الحمية.

رجيم دوكان تجارب

 

لذلك تحكي لنا أحد سيدات تجربتها مع رجيم دوكان فهي سيدة تبلغ من العمر 40 كانت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن خصوصا بعد الولادة والرضاعة وصل وزنها إلى أكثر 120 كيلو جرام حتى أنها أصبحت تجد صعوبة حتى في المشي.

ومن هنا قررت أعمل رجيم ونصحتها خبيرة التغذية بعمل رجيم دوكان الذي يعتمد على تناول كمية كبيرة من البروتينات بالفعل قامت بالريجيم تمكنت من خسارة وزنه بشكل سريع وحصلت على نتائج رائعة لم تصدق نفسها حيث أصبح وزنها مثالي وجسمها متناسق ورشيق بالفعل من أشهر الحميات التي تحقق خسارة وزنه سريعة مقارنة بباقي الأنظمة الغذائية.

كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم وكذلك الحصول على نتائج مبهرة ينصح ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تعمل على شد الجسم.

 

رجيم دوكان كم ينقص

يعتبر رجيم دوكان من الحميات الغذائية التي تحقق نتائج سريعة وفعالة في التخلص من الوزن الزائد وأثبت نجاحه من خلال الأشخاص الذين تابعوا نظام دوكان حيث أنه استطاع أن ينزل وزنهم أكثر من 15 كيلو خلال شهر واحد فقط وهناك العديد من الدراسات أكدت أن نظام دوكان يزيد من معدل الحرق بشكل كبير ويقضي على الدهون المتراكمة في الجسم وبالأخص دهون البطن التي يصعب التخلص منها بشكل سريع.

كما أنه يعتمد علي نسبة عالية من البروتين وهذا يزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة وبالتالي ينقص الوزن بشكل أمن وسريع.

مراحل ريجيم دوكان

يتميز رجيم دوكان بأنه يعتمد علي نسبة كبيرة من البروتينات

وتقليل نسبة الكربوهيدرات فهو يعتمد على 4 مراحل أساسية ويتوقف عليها نجاح الرجيم حيث إن مدة المرحلة لا تقل عن عشرة أيام كما أن يوجد مرحلتين يتم فيها إنقاص أما المرحلتين الأخيرتين لتثبيت الوزن لتفادي التعرض لزيادة الوزن مرة أخرى وتتمثل هذه المراحل في الآتي:

المرحلة الأولى

تعد هي المرحلة الأساسية للرجيم حيث يجب تناول كميات من البروتينات التي تتضمن اللحوم الحمراء والفراخ وكذلك الأسماك بجميع أنواعها ولكن يفضل أن تكون اللحوم والفراخ بدون دهون كما يسمح بتناول بعض منتجات الألبان وأيضا تناول كمية صغيرة من الشاي والقهوة خلال مدة هذا الرجيم.

المرحلة الثانية

وفي هذا المرحلة يمكن إضافة كمية صغيرة من الخضار سواء المطبوخة أو الطازجة مع كمية البروتين باستثناء البطاطس والبلاء وكذلك العدس والأفوكادو حتى يصل الشخص الى الوزن المطلوب خلال هذه المرحلة.

رجيم رمضاني سريع وشرح تفاصيل نظام رجيم في رمضان سريع

المرحلة الثالثة

يمكن في هذه المرحلة تناول جميع الأطعمة المختلفة ولكن بشكل تدريجي وخلال فترات متباعدة حتى لا تتعرض مرة أخرى لزيادة الوزن

المرحلة الرابعة

هي المرحلة الأخيرة في نظام دوكان تعتمد على تثبيت الوزن وهنا يفضل تناول البروتين مرة واحدة فقط كل عشر أيام وكذلك لابد من تناول كمية صغيرة من الشوفان.

 

الأعراض الجانبية للرجيم دوكان

يتميز رجيم دوكان بالعديد من الفوائد الصحية المتعددة ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية التي تظهر عند القيام بريجيم دوكان تتمثل هذه الأعراض في الآتي:

  • لا يحتوي النظام على كمية من الكربوهيدرات وبالتالي يفقد الجسم إلى الطاقة وبالتالي يعتمد الدهون لمد الجسم بالطاقة اللازمة له.
  • يظهر العديد من الآثار الجانبية اثناء القيام بالرجيم هي الدوخة والغثيان وكذلك رائحة فم الكريهة لذلك لا يفضل أثناء هذه الحمية القيام بمجهود عضلي كبير
  • ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء ولا تقل عن 3 لتر ماء في اليوم.

 

مما لاشك فيه أن رجيم دوكان من الأنظمة الفعالة والقوية في إنقاص الوزن بشكل سريع وآمن على صحة الإنسان ولكن يفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص لتفادي العديد من المشاكل الصحية.

وبهذا نكون قد وضحنا تجارب رجيم دوكان وأهم نتائج ريجيم دوكان تجارب

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.