تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر واحد

تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر هو عنوان مقالتنا والتي ساشرح لكم فيها تجربتي الشخصية في تطبيق هذا النوع من الرجيم الذي يعتمد علي تناول وجبة واحدة في اليوم.

منذ حوالي شهر حاولت تطبيق رجيم حذف وجبة العشاء وجربت تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ، والمعروفة أيضًا باسم حمية OMAD. لقد عثرت على نظام OMAD الغذائي قبل بضع سنوات بعد البحث عن أفضل الأنظمة الغذائية النباتية التي تزيد من صحة الجسم وفقدان الوزن.

تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر

في إحدي جلساتي علي اليوتيوب صادفت هذا الرجل النباتي القوي الذي بدا وكأنه يعيش في مكان مجهول ملتزم برفع الأثقال وتناول وجبة نباتية كبيرة كل يوم.

بالإضافة إلى تناول وجبة واحدة في اليوم ، بدأت في ممارسة تمارين المقاومة الخفيفة ، وزاد متوسط ​​نومي وبدأت في ممارسة تمارين الإطالة بانتظام. لم أعد أعاني من الغدد الكظرية وأشعر بمزيد من الراحة والاسترخاء.

تناول وجبة واحدة في اليوم هو شكل من أشكال الصيام المتقطع أو الأكل المقيد بالوقت. عادة ما يكون الصيام المتقطع عندما تأكل في إطار 8 ساعات ، لنقل من 12 ظهرًا إلى 8 مساءً والصيام لمدة 16 ساعة أخرى (بما في ذلك النوم). الأشخاص الذين يعرفون هذا النهج يشيرون إلى الانقسام على أنه صوم 16: 8.

أثناء كتابة هذا المقال ، واصلت تناول وجبة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة أشهر في المجموع. في المرة الأخيرة التي تحققت فيها من وزني ، كنت قد فقدت 8 كجم (17.6 رطلاً).

مين جربت رجيم السوائل وما هي تجاربكم مع رجيم السوائل

ما هو أفضل وقت في اليوم لتناول وجبتك الواحدة في اليوم؟

مما قرأته على الإنترنت ، من الشائع أن يأكل الأشخاص الذين يتبعون نظام OMAD الغذائي في المساء. لم أجد أي سبب محدد لماذا أصبحت الأمسيات هي النافذة الزمنية الموصى بها.

وخلال تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر اخترت تناول وجبتي الواحدة في وقت ما بين الساعة 12 ظهرًا والساعة 2 ظهرًا. لم يكن هناك علم وراء قراري. شعرت أن ذلك هو الصحيح.

بعد قولي هذا ، عندما تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم ، يتم تكليفك باستهلاك كمية كبيرة من الطعام في فترة زمنية قصيرة. لذلك بالنسبة لأولئك منا الذين يتعبون بعد الغداء ، لأن جسدك مشغول بهضم الطعام ، فإن هذا الشعور يتضخم بلا شك عندما تتناول وجبة كبيرة.

لدي ميزة العمل من المنزل ويمكنني التحكم في ساعات العمل الخاصة بي. لذلك بعد الغداء ، أميل إلى الراحة لفترة قبل العودة إلى العمل.

ماذا يمكنك أن تشرب في نظام OMAD الغذائي؟

مع أي صيام متقطع ، من الضروري التأكد من حصولك على كمية كافية من الماء. لذلك بالتأكيد ، خلال تجربتي OMAD ، شربت المزيد من الماء أكثر من المعتاد. لم أستطع إخبارك بعدد اللترات في المتوسط ​​، لكنني دائمًا أرغب في التأكد من أنني مرطب بشكل كافٍ ، والذي يمكنك اختباره من خلال نقاء البول.

وبخلاف الماء، شربت القهوة والشاي. الآن ، ستنصح معظم أدلة الصيام المتقطع بأنه يمكنك فقط تناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية عند الصيام. لذلك سيشمل هذا القهوة السوداء وشاي الأعشاب.

بعد إجراء مزيد من البحث ، وجدت أن بعض خبراء الصحة  يقترحون أنه لا يُنصح بتناول هذه المشروبات أثناء الصيام لأن القهوة والشاي تحتويان على مواد حيوية تحتاج إلى معالجة بواسطة الكبد أو الأمعاء.

ما هي فوائد تناول وجبة واحدة في اليوم؟

فقدان الوزن

تم الإبلاغ على نطاق واسع أن الصيام المتقطع طريقة فعالة لفقدان الوزن. وهذا منطقي. تفقد الوزن عن طريق خلق عجز في السعرات الحرارية ، مثل حرق السعرات الحرارية لتجاوز السعرات الحرارية المستهلكة.

من غير المحتمل أن تتمكن من تناول وجبات يومية كاملة في جلسة واحدة ؛ لذلك من الطبيعي أن تستهلك سعرات حرارية أقل من المعتاد – مما يمنحك فرصة أفضل لتحقيق عجز.

لقد كتبت عن التحدي المتمثل في كونك نباتيًا يعاني من زيادة الوزن ، وسأكون كاذبًا إذا لم أكن فضوليًا لمعرفة ما إذا كان نظام OMAD الغذائي سيكون له أي تأثير على وزني.

في وقت نشر هذا المقال ، شاركت في OMAD لمدة 28 يومًا. وفي ذلك الوقت فقدت 4.3 كجم (9.4 أرطال) . إنها ليست رائدة ، لكنها مشجعة بالنظر إلى أنني لم آكل مثل الملاك.

ومن ضمن المزايا توفير المال

كم يكلفك تناول الفطور والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة كل يوم؟ الآن قلل هذه التكلفة بنسبة 70٪ تقريبًا ، وهذا هو المبلغ الذي ستوفره بتناول وجبة واحدة يوميًا.

توفير الوقت هو ميزة أخري لهذا النظام

فائدة أخرى ممتازة لـ OMAD هي الوقت الذي توفره ، وليس التفكير في الطعام. الآن في الأيام الثلاثة الأولى ، كل ما كنت أفكر فيه هو الطعام. ولكن بمجرد أن تجاوزت ذلك ، شعرت وكأنني أتفرغ بضع ساعات إضافية كل يوم لمواصلة الحياة.

ومن خلال تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر : ما هي تحديات تناول وجبة واحدة في اليوم؟

وتلك التحديات كالأتي:

اجتياز الأيام الثلاثة الأولى

كما ذكرت أعلاه ، كان من الصعب بالنسبة لي اجتياز أول يومين من نظام OMAD الغذائي. عانيت من آلام الجوع الشديدة وفقدان الطاقة في المساء (كنت أتحطم في الساعة 8:30 مساءً ، وكان ذلك مبكرًا بشكل غير معتاد بالنسبة لي). ولكن بمجرد أن تجاوزت المحنة التي استمرت ثلاثة أيام ، بدأ جسدي في التكيف على الروتين الجديد.

صعوبة الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية

مع وجبة واحدة في اليوم ، هناك فرصة أقل لضمان حصولك على العناصر الغذائية الكافية. حيث أنه يصعب تناول جميع العناصر الغذائية في وجبة واحدة.

لقد قرأت أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون نظام OMAD الغذائي يمكن أن يشعروا بأنهم مستحقون أو يستحقون الطعام بمجرد وصولهم إلى جلسة تناول الطعام الخاصة بهم. يمكن أن يؤدي هذا النوع من العقلية إلى الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.

وكنت أحيانا أقول لنفسي : “لقد انتظرت 24 ساعة لهذه الوجبة ، يجب أن أتمكن من تناول ما أريد” وهو أمر خاطئ تماما.

وأتمني أن تكونوا استفدتم من تجربتي مع رجيم حذف وجبة العشاء كم ينحف في شهر

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.