تعرفي على طريقة عمل عجينة الكنافة

0

الكنافة من الوجبات المميزة التي يفضلها الكثيرون لما لها من طعم مميز وخفيف. يمكن تناولها كحلى بعد الأكل، ويمكن تناولها في رمضان وفي الأعياد أيضا.  عجينة الكنافة سهلة وبسيطة . يمكن إعدادها بشكل بسيط .

تُعرف أيضًا بعجينة الكادايفي / الكاتايفي ، اعتمادًا على مكان وجودك في العالم. إنها معجنات ناعمة ومقطعة ورقيقة للغاية وشبيهة بالشعيرية ، يمكن الوصول إليها بسهولة في الشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا الشرقية. في البلدان غير الشرق أوسطية أيضا.

 

مقادير عجينة الكنافة

المقادير تكفي ل 11 أشخاص

  •  1 كوب من الدقيق
  •  1/2 كوب نشا 
  • 3/4 كوب من الماء ويمكن إضافة المزيد.
  •  رشة ملح
  •   ملعقتين من الزيت النباتي
  •   معلقة كبيرة لبن بودرة

 

طريقة تحضير عجينة الكنافة

قومي بوضع الدقيق في إناء خاص بالعجن ثم قومي باضافة النشا والملح واللبن البودرة مع بعضهم البعض، قومي بمزج الخليط جيدا.

 

اضيفي ملعقة من الزيت و الماء و قومي بخلط المكونات بالمضرب الكهربائي او الخلاط العادي حتى تحصلين على عجين سائل.

 

ضعي العجين في اكياس مثل اكياس الحلوى ثم قومي بقص الكيس ولكن بفتحة صغيرة للغاية ثم قومي باحضار صينية وضعيها على نار هادئه فوق البوتاجاز وبعد ذلك قومي بدهن الصينيه بقليل من الزيت و قومي برش العجينة فوق الصينيه ولكن بشكل دائري. 

اقرأ أيضاً طريقة عمل الشاتوه بأحسن وصفة والتوضيح بالفيديو لنجلاء الشرشابي

تذكري جيدا انها لا تستغرق وقت طويل فقط بضع ثواني و قومي برفعها وفي كل مرة تضعين فيها الخليط قومي بدهن الصينية بقليل من الزيت. في النهاية سوف تحصلين على عجينه الكنافه المميزه والصحية المصنوعة في المنزل و الخاليه من اي ملوثات.

 

لتناول كنافة صحية

Screenshot 2020 05 26 17 50 50 65 228x300 - تعرفي على طريقة عمل عجينة الكنافة

يمكنك استبدال القطر أو محلول السكر الذي يتم صنعه بالسكر والماء والليمون من خلال تخفيفه بالماء ويفضل أن يتم استخدام نوع من الجبن قليلة الدسم ، كي تحصلين على سعرات حرارية أقل من المفروضة.

يمكنك تناولها مع شوكولاتة نوتيلا التي يمكن تحضيرها في المنزل كوب سكر ابيض بودره بالإضافة إلى ملعقتين من زيت البندق المتوفر في السوبرماركت. و يتم اضافه رشه ملح و2 كوب من البندق المحمص و ملعقة صغيرة من رائحة الفانيليا التي تباع في السوبر ماركت و محلات الحلوى يمكن اضافتها الى الكنافه تعطي مذاق جيد للغاية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.