جدول الاكل في الصيام المتقطع بجميع تفاصيله

أول ما يفكر فيه الشخص عند تطبيق حمية الصيام المتقطع هو جدول الاكل في الصيام المتقطع حيث جاءت العديد من التساؤلات من قبل الأشخاص الذين يطبقون هذا النظام المتعارف عليه وسنوضح في هذا المقال أهم تلك الأسئلة.

حيث أن ذلك النظام يعد واحد من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية، والذي ينفرد بالعديد من المميزات أهمها أنه يتيح جميع الأطعمة، فهو لا يعتمد على الحرمان مثل بقية الأنظمة الغذائية، فهو مناسب تماماً لجميع الفئات العمرية.

 

بالاضافة إلى تحقيق نتائج رائعة، وقد تم استخدامه أيضاً في حالات السمنة المرضية، فهو آمن تماماً، ويرجع ذلك إلى متطلباته، فهو يتم عن طريق الابتعاد عن الدهون مع تلبية حاجة الجسم فيما يحتاجه من سعرات حرارية، وبذلك يكون النظام صحي وآمن تماماً.

 

جدول الاكل في الصيام المتقطع

مع انتشار هذا البرنامج الرائع، والنتائج الهائلة الواردة عنه، انتشرت التساؤلات بشكل كبير لمعرفة جدول رجيم الصيام المتقطع، وأهم محتوياته، وما هي الأطعمة الممنوعة، وما إلى ذلك:

  • يتكون جدول رجيم الصيام المتقطع من جميع المواد الغذائية التي تمنح الجسم بالطاقة ولابد ان يكون شامل جميع المواد الغذائية من بروتينات وفيتامينات بنسب معينة من السعرات الحرارية.
  • يتم جدولة النظام وتقسيم الوجبات على الإفطار ووجبة الغداء، بشرط احتوائها على المواد الغذائية المطلوبة، والابتعاد عن الوجبات السريعة.
  • المشروبات متاحة في فترات الصيام، بشرط أن تكون خالية تماماً من السكر أو أي مادة تحلية.
  • إن تتخلل الوجبات الخضراوات والفواكه.
  • الاعتماد على زيت الزيتون بدلا من الدهون النباتية.

جدول الصيام المتقطع في الوجبات

كما ذكرنا في مقالات سابقة، ينقسم جدول الصيام المتقطع إلى جميع أنواع المواد الغذائية المطلوبة لبناء الجسم، ومده بالطاقة وكذلك البعد عن الوجبات السريعة والمياه الغازية، وما شابه ذلك حيث تم التنويه إلى أن هذا النظام مناسب للأشخاص  الذين يسيرون في حياتهم الطبيعية على الأكل الصحي، فعلى الرغم من حرية الأكل خلال فترة الإفطار

انواع الصيام المتقطع وفعاليته في التخسيس

 إلا أنه يتم الالتزام ببعض القواعد الهامة، والتى من أهمها عدم ملئ المعدة بالطعام خلال الوجبة الواحدة، حيث يفضل تقسيم الوجبات إلى عدة وجبات صغيرة، يتم تناول في كل وجبة كمية بسيطة من الطعام، ولابد أن تحتوي الوجبات على الفواكه والخضروات مثل التفاح والمشمش والبرقوق، وكذلك الخضروات مثل البروكلي والخس وجميع الخضروات ذات الأوراق الخضراء.

 

وجبات الإفطار

من خلال هذه الفقرة يمكنكم الإطلاع على بعض وجبات التي يمكنكم الاستعانة بها في وجبة الإفطار خلال الثمان ساعات المسموح بها بالأكل خلال نظام الصيام المتقطع، لابد أن تشتمل الوجبة على كالسيوم و فيتامين وبروتين، ويمكن الاعتماد على. هذه المواد خلال فترة الصيام عن طريق تناول العصائر الطازجة التي تحتوي على مواد غذائية عالية، مع تطبيق الشرط وهو أن يكون خالى تماماً من السكر.

جدول الاكل في الصيام المتقطع :

فول بزيت الزيتون _ بطاطس مسلوقة _ عيش شوفان _ ثمرة فاكهة.

بيض بلدي _ قطعة من الجبن الأبيض خالى من الملح _ كوب من اللبن خالي الدسم.

جبن بالطماطم والخضار _ شريحة من الجبن الرومي _ تفاحة.

وجبات الغداء

ربع فرخة مشوية _ خضار مسلوق _ أرز بنى _ ثمرة فاكهة.

قطعة من اللحم البقري مشوي أو مسلوق _ أرز بنى أو بسمتي _ خضار _ فاكهة.

سمك السلمون _ عيش سن _ ثمرة فاكهة.

قطع تونة _ خضار _ عصير برتقال طازج.

كما يمكن تناول وجبة خفيفة بين الوجبات وتكون عبارة عن الفستق أو الفول السوداني، بالإضافة إلى الفواكه الطازجة.

وبهذا نكون قد تعرفنا علي جدول الاكل في الصيام المتقطع

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.