جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن وما هي أساسيات النظام الصحي الناجح

0

جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله كيفية إنشاء نظام غذائي يساعد علي فقد الوزن وفي نفس الوقت يرفع من معدل الصحة العامة للجسم.

جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن

ولكن عند البدء في أي نظام غذائي فلابد من أن نسأل أنفسنا عدة أسئلة:

هل هذا النظام يشمل أغذية مختلفة من المجموعات الغذائية الرئيسية: الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان قليلة الدسم ومصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات؟

هل يشمل الأطعمة التي تحبها والتي ستستمتع بتناولها مدى الحياة – ليس فقط لعدة أسابيع أو شهور؟

هل يمكنك بسهولة العثور على هذه الأطعمة في متجر البقالة المجاور لك؟

هل هذا النظام يناسب نمط حياتك وميزانيتك؟

هل يحتوي على كميات مناسبة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية لمساعدتك على إنقاص الوزن بأمان وفعالية؟

هل النشاط البدني المنتظم جزء من الخطة؟

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

الإجابة علي هذه الأسئلة توضح هل سينجح النظام الغذائي ام انه قد يفشل بعد فترة قصيرة. وأحيانا قد يستمر النظام الغذائي ولكن لا يحقق الهدف المنتظر تحقيقه.

في حين أن 1200 سعر حراري قد تكون الكمية المناسبة لبعض الأشخاص ، إلا أنها قد تكون مقيدة للغاية بالنسبة للآخرين ، كما يقول ستيفاني ساسوس (اختصاصي التغذية المسجل في معهد Good Housekeeping Institute)  لهذا السبب نستخدم 1200 كقاعدة لدينا ، ونشجعك على الاستفادة من أفكار الوجبات والوجبات الخفيفة هذه من خلال زيادة كمية الخضار في هذا النظام – وإضافة المزيد من الفاكهة في وقت الوجبة الخفيفة.

يمكنك أيضًا إضافة من 30 الي 150 جرام من البروتين في جميع الوجبات إذا شعرت في أي وقت أن الطعام لا يكفي لإرضائك.

ويمكنك إضافة كوكتيل من الألياف من المنتجات والبروتينات الخالية من الدهون لأنهتا ستجعل هذه الإستراتيجية قابلة للتطبيق وستساعدك على إنقاص الوزن بأمان. ويمكنك أيضًا التفكير في استكمال هذه الخطة بتناول فيتامينات يومية متعددة .

تجارب انقاص الوزن في رمضان تجارب حقيقية علي أرض الواقع

وسنقدم نظام غذائي ليوم واحد حتي لا نجبرك علي طعام محدد ويمكنك أن تسير علي النظام بنفس السعرات وبتطبيق البنود السابق ذكرها:

الإفطار:

نصف رغيف  مع موزة واحدة و 1 كوب حليب خالي من الدسم.

الغداء:

رغيف واحد صغير من القمح الكامل ، 100 جرام من صدر الديك الرومي ، 1/2 فلفل مشوي ، 1 ملعقة صغيرة مايونيز ، وخس. تقدم مع قطعة واحدة من جبن الموزاريلا  و حبتان من فاكهة الكيوي.

العشاء:

120 جرام من صدور الدجاج منزوعة العظم . يُمزج كوبان ممتلئان من السبانخ المقلية مع الثوم وزيت الزيتون والطماطم ويقدم مع نصف البطاطا المخبوزة أو الحلوة (حسب الرغبة).

اسباب عدم نزول الوزن التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في خفض الوزن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.