رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد والطريقة الصحيحة لتطبيقه

رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد قد دمجته بأهم مبادئ التخسيس وفقدان الوزن وهو ما جعله يتميز بفاعليته وقدرته علي التخسيس السريع خلال فترة قصيره.

تعد سالى فؤاد واحدة من  خبراء الطبخ والتغذية، وفي الآونة الأخيرة نالت شهرة واسعة، وذلك يرجع إلى ما تقدمه من فقرات وبرامج لتعليم الطهي وتقديم الكثير من النصائح الغذائية.

ويرجع ذلك أيضاً إلى الفترة التي أصيبت فيها بالسمنة، حيث تعمدت تطبيق تلك النصائح على نفسها دافعا للتغيير، بالإضافة إلى زيادة البحث  في الأنظمة الغذائية.

 

والبرامج الصحية، منها تساعد مرضى السمنة في خسارة الوزن في وقت قصير، وبطريقة آمنة، ومن بين تلك الأنظمة التي تسير عليها وتنصح بها، نظام الصيام المتقطع، والذي اعتمد عليه الكثير من متابعيها، وحصلوا على نتائج مبهرة، لذلك ومن خلال هذا المقال، نصف لكم بالتفصيل خطوات رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد.

 

رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد

الصيام المتقطع واحد من أهم الحميات الغذائية التي تعتمد بشكل كبير على الصيام لفترات طويلة، أو الإمتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات بشكل أساسي، ويكون ذلك لمدة ساعات معينة، تصل إلى 16 ساعة، يتم السير فيها على هذا النظام بطرق مختلفة، أعلنت عنها خبيرة التغذية سالي فؤاد، وله عدة طرق يمكن للمستفيد أن يختار أحد تلك الطرق:

طرق تنفيذ رجيم الصيام المتقطع سالي فؤاد

  • الطريقة الأولى: هي الصيام 16 ساعة متواصلة، يمكن للمستفيد فيها أن يشرب الكثير من المشروبات التي لا تتضمن الحليب أو السكر، وقد تزيد تلك المدة إلى 18 ساعة متواصلة، مقابل ست ساعات فقط، متاح فيها الطعام والشراب بحرية.
  • كما يوجد طريقة أخرى، وهي تخصيص أيام معينة من الأسبوع يتم فيها الصيام تماماً إلا عن وجبة واحدة متكاملة، ويتم اختيار تلك الوجبة سواء الفطور أو الغداء، ويتم صيام باقي اليوم.
  • تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق المستخدمة، والتي تأتي بنتائج رائعة ومذهلة ومجربة، جميع النتائج مجربة ومضمونة علمياً.

مشكله السمنة وزيادة الوزن مشكلة شائعة بين الرجال والنساء، خاصة النساء بعد الحمل والرضاعة، وقد جاءت العديد من التساؤلات من قبل النساء عن نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

وقد تحدثت خبيرة التغذية سالي فؤاد عن عدة أنظمة غذائية، منها الصيام المتقطع، وتم شرح هذا النظام بشكل علمي حيث قالت أنه عبارة عن برنامج غذائي.

 

يتم الاعتماد في هذه الحمية على تغيير وقت الطعام، وليس نوع الأكل، وتكون عبارة عن ساعات صيام طويلة، مقابل عدة ساعات من الأكل الحر.

وقد أضافت خبيرة التغذية أن هذا النظام مجرب و مضمون تماماً عن دراسة علمية، حيث لا تنصح إيقاف نوع معين من الطعام، بل متاح في هذا النظام أكل كافة أنواع الاطعمة، من النشويات والسكريات والدهون وغيرها ولكن في الساعات المسموح فيها بالطعام.

جدول الاكل في الصيام المتقطع بجميع تفاصيله

رجيم السبع خطوات

بعد أن تم الإعلان عن هذا النظام الغذائي، اتبعته العديد من السيدات على مستوى العالم العربي، حيث جاءت العديد من التعليقات على كفاءة هذا النظام المتقطع في الرجيم الخاص بها، والذي يسمى أيضاً بنظام السبع خطوات والذي يتبع عند السفر، وقد اخدت الخبيرة سالي فؤاد أنه من أكثر الأنظمة أمنانا ً،ونتائجه فعالة ومضمونة.

 

تظهر نتائجه في خلال أسبوع من بدايته، وفيه يجب الصيام عن أي طعام يحتوي على النشويات والدهون، وذلك في فترة الصيام، بالإضافة إلى الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكر بجميع أنواعه، الأبيض والبني، وكذلك السكر الدايت ومنه سكر ستيفيا المشهور.

وتصل مدة الصيام إلى 16 ساعة يوصى أن تكون من ضمن ساعات الليل، وفطار 8 ساعات، يتم فيها تناول الطعام بشكل طبيعي.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.