رجيم القرفة لخسارة 3 كيلو جرام في أسبوع وما فوائد القرفة للرجيم

رجيم القرفة يساعد علي التخسيس وفقد الوزن بسهولة خلال فترة قصيرة وبحيث يمكنك خسارة حوالي 3 كيلوجرامات من وزن الجسم في أسبوع واحد. وفي السطور القادمة سنتعرف علي  تفاصيل أهم التفاصيل.

تحتوي القرفة على نسبة منخفضة من الدهون و 247 سعرة حرارية لكل 100 جرام ، وتتكون في الغالب من السكريات والبروتينات والألياف المتعددة.

علاوة على ذلك ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات (A ، مجموعة B و C و K و E) ، والمعادن (المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والحديد والمنغنيز والنحاس) والزيوت الأساسية (سيناميك الألدهيد والأوجينول على الإطلاق) ، التانين والبوليفينول (من بينها مادة الابيكاتيكين) ، مع قوة مهمة مضادة للأكسدة وعمل وقائي ضد الدورة الدموية.

لها خصائص علاجية كانت معروفة بالفعل في مصر القديمة والرومان. فقد استغل المصريون ، على سبيل المثال ، خصائصه المضادة للميكروبات باستخدامه أثناء عملية تحنيط الجثث ؛ الرومان ، من ناحية أخرى ، يقدرونها بشكل خاص لعملها كمنشط جنسي .

هذه الخصائص مصحوبة أيضًا بفضائل أخرى: القرفة ، في الواقع ، تحسن جهاز المناعة وتساعد في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والتهاب الحلق. يحفز ويطهر ويعزز الهضم. يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. يخفف من آلام الدورة الشهرية ويفيد أيضًا في التحكم في وزن الجسم.

 

رجيم القرفة

 

فوائد القرفة للرجيم

تحسن الهضم

أول خصائص تنحيف القرفة هي عملها كجهاز هضمي حقيقي يسمح بامتصاص العناصر الغذائية. عندما لا يحدث هذا ، يعاني الجسم من تراكم الفضلات والسموم مما يؤدي إلى ركود المواد مع زيادة التورم واحتباس الماء .

يزيد من عمل الأنسولين

الأنسولين مسؤول عن مستويات الجلوكوز وانخفاض إنتاجه يؤدي إلى زيادة الوزن. تعمل القرفة على تعزيز عملها مما يسمح بالتوازن الصحيح للسكريات ويضمن امتصاص الجسم لها باستمرار ، وبالتالي تجنب تراكمها.

تعمل على زيادة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات

ناول القرفة ، خاصة بعد الأكل مباشرة ، يثبط بعض إنزيمات الجهاز الهضمي. هذه الإنزيمات متخصصة بحتة في تكسير الكربوهيدرات. عن طريق تثبيط وظيفتها ، يتم استيعاب هذه العناصر الغذائية بشكل تدريجي وتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.

يقلل من الشعور بالجوع

وهو نتيجة مباشرة للنقطة السابقة. يؤدي الامتصاص البطيء للكربوهيدرات والسكريات إلى القضاء على الشعور بالجوع. علاوة على ذلك ، من الجيد تناول القرفة لإنقاص الوزن وتقليل الجوع حتى في منتصف النهار وبعد الظهر.

حرق المزيد من السعرات الحرارية

تعمل الخصائص الحرارية للتوابل على رفع درجة حرارة الجسم عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

كانت تلك هي فوائد القرفة للرجيم وفيما يلي سنوضح تفاصيل رجيم القرفة

كيف ومتي تتناول القرفة

الجرعات الآمنة التي يجب مراعاتها عند بدء تناول القرفة هي حوالي 1-2 جرام يوميًا . عندما نستخدم القرفة المطحونة ، يمكن التعرف على هذه الكمية بسهولة بجرعة حوالي نصف ملعقة صغيرة.

بالنسبة للمكملات ، من الضروري اتباع التعليمات الواردة على المنتج ، لأن الأقراص (الشكل الأكثر مبيعًا والمستخدمة) قد تحتوي على محتوى مختلف ، من 200 إلى 500 مجم وقد يلزم أيضًا تناولها في أوقات معينة من اليوم.

القرفة للرجيم

أفضل وقت لتناول شاي القرفة للرجيم

هناك مدرستان فكريتان فيما يتعلق بالوقت الأفضل لتناول مشروب القرفة. هناك من يعتقد أنه من المفيد شربه على معدة فارغة فقط للحصول على أقصى قدر من الفوائد ، لذلك في الصباح على معدة فارغة وفي المساء قبل النوم.

ومن هم مقتنعون أنه يفضل الأيض بشكل أفضل إذا تؤخذ قبل الوجبات (15-20 دقيقة قبل). لنفترض أنه يمكنك تجربة كلا الخيارين والمتابعة مع الخيار الأفضل لك.

ضع في اعتبارك أن شرب هذا الشاي العشبي بالقرب من وجبات الطعام يمكن أن يساعد أيضًا في الهضم. لذلك ، إذا كنت تنوي ، بالإضافة إلى تحفيز عملية التمثيل الغذائي ، تعزيز عمل المعدة ، فنحن نقترح عليك اختيار الطريقة الثانية لتناول هذا العشب.

مدة تناول القرفة للرجيم :

الحد الأدنى لذلك يجب أن تشرب هذا الشاي العشبي باستمرار حتى تتمكن من رؤية بعض النتائج فهو أسبوع ولكن من المحتمل أن تتمكن دائمًا من تناوله ، حتى كل يوم ، لمدة شهر تقريبًا ، ثم أخذ قسط من الراحة لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل استئنافه.

لكن وفقًا للبعض ، لتسريع عملية التمثيل الغذائي ، يُنصح بشرب كوب من الشاي قبل الإفطار بنصف ساعة وفي المساء قبل النوم.

 

وصفات

القرفة مكون متعدد الاستخدامات يجعلها بطلة الأطباق الحلوة والمالحة ، على الرغم من أنها مفضلة في الدورات الأولى. يمكننا استخدامه في وصفات أكثر تعقيدًا ، مثل الشوفان أو عصيدة الأرز المخصب برش التوابل ، أو ببساطة إضافته إلى قطع الفاكهة للحصول على وجبة خفيفة حلوة وصحية.

 

الزنجبيل والقرفة

لطالما كان الزنجبيل والقرفة لفقدان الوزن مزيجًا ناجحًا ، ويستخدمان أيضًا في حالات مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

كيف يتم إعدادها؟ نحتاج 1 عود قرفة ، 3 شرائح من الزنجبيل و 250 مل من الماء. الإجراء: قم بتسخين الماء وخفض الحرارة إلى درجة الغليان بإضافة المكونات.

نترك المزيج لمدة 10 دقائق أخرى ونطفئ. إذا لم نجد عيدان القرفة أو جذر الزنجبيل الطازج ، استبدليهما بملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وواحدة من الزنجبيل. في هذه الحالة ، بعد الغليان ، أطفئ النار واسكب المكونات التي سنتركها لترتاح لمدة 5 دقائق. أخيرًا ، نقوم بالتصفية والتذوق.

 

القرفة والعسل والليمون لانقاص الوزن

لماذا يجب أن يساعدك مشروب العسل والليمون والقرفة على خسارة 3 أرطال في الأسبوع؟ بفضل تآزر فوائد هذه المكونات:

يُعرف الليمون بآثاره المفيدة في إنقاص الوزن ، بينما لا يتحدث عن فوائد القرفة والعسل في نفس المنطقة.

تساعد القرفة على إنقاص الوزن للأسباب التالية:

ينظف الجسم ويزيل البكتيريا والفطريات والطفيليات من الجهاز الهضمي.

يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم في الجسم. يمنع زيادة تخزين الدهون الناتجة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم.

يزيد من استقلاب الجلوكوز بمقدار 20 مرة.

يسهل عمل الأنسولين ويساعدك على إنقاص الوزن.

  • يمنحك الشعور بالامتلاء والشبع ، وبالتالي تجنب الوجبات الخفيفة والمقبلات المختلفة.

يساعدك العسل على إنقاص الوزن للأسباب التالية:

إنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.

يمكن أن يقمع بشكل طبيعي الرغبة الشديدة النفسية.

يساعد على تحفيز التمثيل الغذائي للسماح للجسم بحرق الدهون.

يعتبر مؤشر نسبة السكر في الدم أفضل للصحة من السكر ، مما يعني أنه يمتصه الجسم تدريجيًا.

يحتوي على إنزيمات ومضادات الأكسدة بفوائد صحية مختلفة.

تشير الدراسات إلى أن مرضى السكري الذين يستهلكون العسل النقي بانتظام يعانون من انخفاض كبير في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول ووزن الجسم.

كيفية تحضير هذا المشروب

هذه الوصفة تظهر فوائد القرفة للرجيم بشكل ملحوظ.

القرفة لحرق الدهون فوائدها أكثر مما تتخيل تعرف عليها بالتفصيل

المكونات:

 

  • ملعقة عسل
  • نصف عصير ليمون
  • ملعقة صغيرة قرفة
  • كوب ماء دافئ

 

التحضير:

يُمزج العسل وعصير الليمون والقرفة المطحونة ويُمزج. بمجرد خلط جميع المكونات جيدًا ، أضف كوبًا من الماء الساخن. يجب تناول هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة.

يُعتقد أن معظم الفوائد الصحية للقرفة تأتي من ألدهيد سيناميك ، وهو العنصر النشط في التوابل ، مما يمنحها نكهتها ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية.

يمكن للعسل المليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية أن ينشط هرمونات قمع الشهية ، والتي تعتبر حيوية لفقدان الوزن. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على تعزيز الصحة بأشكال مختلفة. يحتوي العسل على خصائص تساعد على تحفيز التمثيل الغذائي وتسمح للجسم بحرق الدهون. تشير الدراسات إلى أن استبدال السكروز بالعسل يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول ووزن الجسم.

 

المحاذير

يفضل دائمًا القرفة السيلانية التي تحتوي على كمية أقل من الكومارين التي يمكن أن تلحق الضرر بالكبد والكلى.

لا تتناول القرفة مع مميعات الدم مثل الأسبرين

لا ينصح باستخدام القرفة للحامل لأنها تسبب الولادة المبكرة.

لا ينصح بتناول القرفة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام القرفة إلى زيادة حرارة الجسم بسبب تأثيرها الحراري. تجنبي القرفة إذا كنتِ في سن اليأس.

بسبب محتواه من حامض الستريك ، لا ينصح باستخدام الليمون للأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة وقرحة المعدة واضطرابات الكلى والقنوات الصفراوية ومرضى حساسية الحمضيات.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.