crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم ينزل 15 كيلو في شهر مجرب

رجيم-ينزل-15-كيلو-في-شهر-مجرب

 

رجيم ينزل 15 كيلو في شهر مجرب حيث أنه يعد من الموضوعات الهامة بصورة كبيرة، وهو يعتبر من الأمور المتكررة والشائعة في كافة بلدان العالم، ويعد الصمغ العربي من الحلول المثالية التي تعمل على إنقاص الوزن في فترة وجيزة، كما أننا سوف نوضح لكم في هذا المقال بعض الأنظمة الغذائية الصحية.

 

رجيم ينزل 15 كيلو في شهر مجرب

 

حيث أنه يعد من الأمور الغير صحية أن يفقد شخص ما خلال شهر واحد مقدار خمسة عشر كيلو جرام من وزنه، فمن الممكن أن يترتب على ذلك إصابة هذا الفرد بالعديد من الأضرار الصحية الوخيمة، مثل الإحساس بالإعياء والتعب، وتكوين عدد من الحصوات في المرارة.

ويتراوح المقدار الطبيعي لإنقاص الوزن في الأسبوع الواحد ما بين نصف جرام إلى كيلو جرام، وتعادل تلك القيمة في الشهر الواحد ما يتراوح بين اثنان إلى أربعة كيلو جرام، بالإضافة إلى هذا يعد اتباع الحميات الغذائية أو تطبيق رجيم ينزل 15 كيلو في شهر مجرب من الأمور القاسية بصورة كبيرة، ومن المتوقع أن يعود الجسم إلى وزنه السابق بعد مرور فترة ذلك الرجيم.

ويعود السبب في ذلك إلى أن الوزن الذي يتم فقدانه في تلك الفترة القصيرة يتمثل في فقدان الماء، أي أن الدهون ما تزال متواجدة في الجسم، لهذا فهو لا يعد من الأنظمة الصحية.

 

كيفية خسارة الوزن باتباع طريقة صحية

 

حيث أنه لكي يتمكن الفرد من الوصول إلى الهدف المرجو، وهو الوصول إلى الوزن المثالي، يجب عليه في البداية أن يغير نمط حياته، أي أنه يجب عليه أن يمارس الرياضة، وأن يغير كمية الأطعمة التي يتناولها.

بالإضافة إلى هذا هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن بشكل صحي، ومن أهم ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • خسارة الوزن عن طريق الطعام

يستطيع الشخص أن ينجح في إنقاص وزنه من خلال اتباع نظام غذائي معين، كما أنه يوجد عدد من التعليمات التي يجب مراعاتها من أجل الوصول إلى الهدف المرجو، وهي كما يلي:

 

1- تقليل كمية السعرات الحرارية

حيث أنه يجب أن يتم تناول المأكولات التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى العمل على حرق السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم.

 

2- عدم تناول السكريات والكربوهيدرات

ينصح العديد من أطباء الرجيم بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل تناول المأكولات التي يتم تحضيرها من الدقيق الأبيض، كالخبز الأبيض أو المعجنات أو المكرونة.

ويجب أيضًا ألا يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة، لأن السكريات يترتب عليها زيادة عدد السعرات الحرارية المتواجدة بالجسم.

 

3- تناول الصمغ العربي

حيث أنه يساعد في القضاء على الفضلات والسموم التي يتم تكوينها في الجسم نتيجة لاتباع نظام رجيم معين، وهو يقلل كمية الدهون الزائدة وعدد السعرات الحرارية أيضًا.

 

كما أنه يمنع تكوين بعض الترهلات في أماكن متفرقة بالجسم والتي تحدث نتيجة لإنقاص الوزن، ويمكن أن يتم تناوله عن طريق إضافته على الأطعمة، أو يتم تناوله كمشروب.

 

  • خسارة الوزن عن طريق ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من الطرق الأكثر استخدامًا من قبل الأشخاص الذين يريدون أن يصلون إلى وزن مثالي خلال فترة وجيزة ، فهي تساعد بصورة كبيرة على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص الوزن، بالإضافة إلى هذا هناك العديد من أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها لإنقاص الوزن، والتي من أهمها ما يلي:

 

1- تمارين القوة

تعرف هذه التمارين باسم تمارين المقاومة، ومن أهم أنواعها رياضة حمل الأثقال، وهي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

 

2-تمارين الكارديو

تتصف تلك التمارين بأنها تعمل على حرق الكثير من السعرات السعرات الحرارية، وهي تتمثل في العديد من التمارين، مثل السباحة والتجديف.

 

كما يمكنكم الإطلاع علي هل السهر ينقص الوزن ام يساعد في زيادة الوزن مع شرح الأسباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.