رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان

شهر رمضان المبارك غني بالمأكولات الدسمة، والمشروبات المحلاة التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن لهذا إن كنت تريد أن تخرج من هذا الشهر بوزن مثالي لابد أن تتبع رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان فهو عبارة عن نظام غذائي سيساعدك على خسارة من 1200 إلى 1300 سعرة حرارية في هذا الشهر الكريم، في هذا المقال سنتحدث عن أفضل رجيم في رمضان يضمن لك خسارة نسبة جيدة من الدهون دون أن تحرم نفسك من المأكولات اللذيذة الشهية، تابع معنا للنهاية فهناك معلومات مفيدة للغاية لك.

 

رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان

خسارة الوزن ترتبط بشكل رئيسي بنوعية وكمية الأطعمة التي تقم بتناولها، فإذا أردت فقدان الوزن الزائد في جسمك، يجب أن تعمل على تقليل كمية الطعام والحرص على أن تكون وجباتك صحية أكثر، وخالية من الدهون، حيث إن رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان لا يتم بشكل عشوائي.

يجب أن تعلم قبل اتباع هذا الريجيم بأن الإقلال من السعرات الحرارية سيؤدي إلى حرق نسبة جيدة من الدهون بالجسم.

حيث يعتبر أفضل عدد مناسب للسعرات الحرارية هو 1200 سعرة حرارية، وذلك مناسباً للسيدات اللواتي يبلغن من العمر أكثر من 20 وأقل من 40 عام.

 

طريقة حساب عدد السعرات الحرارية

من المعروف أن كل جسيم يحتاج إلى عدد معين من السعرات الحرارية للمحافظة على ثبات الوزن، وعند تخفيض عددها سيؤدي إلى حرق المزيد من الدهون من أجل تأمين الطاقة، لهذا سينخفض الوزن.

ولحساب عدد السعرات الحرارية نفترض أن وزنك الحالي 70 كيلو جرام وهدفك هو أن تخسر كيلو كل أسبوع، فهذا يعني أنه يجب أن نضرب 70 كيلو ب 24 الذي يمثل عدد ساعات اليوم لتظهر لك نتيجة تساوي 1680 هذه النتيجة هي ما يحتاجه جسمك كي يحافظ على وزنه دون زيادة أو نقصان.

فإذا أردت اتباع رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان فيجب أن تعلم بأنه يتوجب عليك تناول أطعمة بمقدار أقل مما أنت معتاد عليه في اليوم، فهذا سيؤدي إلى فقدان نصف كيلو من الوزن أسبوعياً، وهذا يعد من الخطوات الصحية التي تساعد على تخفيض نسبة الدهون بالجسم دون أن تتأثر صحتك.

 

طريقة اتباع رجيم رمضان 1200 سعرة حرارية

يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل الأوقات التي تسمح لك بخسارة الوزن الزائد، لأنك ستصوم لساعات طويلة في اليوم، كما أن فترة الإفطار قصيرة، وبهذا لن يشعر جسمك بالجوع سريعاً، مما يسهل عملية خسارة الوزن، ولكن للاستفادة من هذا الريجيم لا بد أن تحرص على تناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والآن ستتعرف على نظام غذائي 1300 سعرة حرارية في رمضان تابع معنا.

سيتم تقسيم رجيم رمضان 1200 سعرة حرارية إلى 3 وجبات في اليوم، وتتمثل هذه الوجبات في:

 

وجبة الإفطار

هذه هي الوجبة الرئيسية التي يجب أن تتضمن على المأكولات الصحية مع المحاولة قدر الإمكان إنقاص السعرات الحرارية وتتألف وجبة الإفطار من:

  • 70 جرام من السلمون المطبوخ بالزيت النباتي، مع حبة فلفل، أو عصير الليمون.
  • القليل من الفاصولياء الخضراء، مع توست الأفكادو مع خبز القمح الكامل.
  • 4 أوقية من الدجاج المشوي، مع البطاطا الحلوة، والسمن النباتي.
  • كوب من الخضار المطهو بالبخار، والجبن منخفض الدسم، مع نصف كوب من الأرز البني.
  • 3 كرات من لحم الديك الرومي، أو فول الصويا، مع كوب واحد من باستا القمح الكامل.

 

وجبة السحور

  • نصف كوب من حبوب القمح المبشورة مع كوب واحد من الحليب مع التوت الأزرق.
  • قطعة توست أسمر، وجبن قريش مع عصير التوت.
  • 3 ملاعق فول مع شريحة توست كامل الحبوب.
  • بيض مسلوق بشكل جيد مع قطعة خبز أسمر.
  • كوب من الجبنة القريش الخالية من الدهون مع الأناناس، أو الفراولة.
  • توت أو موز مع كوب من دقيق الشوفان.
  • كوب من الجبنة القريش الخالية من الدهون مع نصف ثمرة أفوكادو.

 

وجبة بين الوجبات

  • يمكن تناول المكسرات غير منكهة ولا تحتوي على السكر.
  • المانجو، أو الخوخ.
  • الخضار النيئة، وصلصة الأفوكادو.
  • نصف ثمرة أفوكادو مع الصلصة الحارة.
  • وجبة من الخضار المعلبة غير المملحة.
  • توست الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني.
  • 28 غرام من الفستق غير المالح.
  • ثلث كوب حمص مع الخضار النيئة.
  • نصف كوب من شرائح الخوخ.

 

مشروبات تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون

هناك مشروبات يمكنك تناولها أثناء رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان تساعد على تقليص عدد السعرات الحرارية، بالتالي المساهمة في خفض الوزن وخسارة الدهون المتراكمة، حيث إن هناك مشروبات تبقيك تشعر بالشبع لفترات أطول، وهذه المشروبات التي سنتحدث عنها الآن تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي كي تتمكن من حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل.

الماء

الماء هو من المشروبات التي يجب الإكثار منها أثناء اتباع نظام غذائي 1300 سعرة حرارية في رمضان فهو أحد أفضل الخيارات لخسارة الوزن.

إن الماء خالياً من السعرات الحرارية، كما أنه يشعرك بالشبع وبالتالي لن تفرط بتناول الطعام.

حسب مراجعة تم إجراءها عام 2019 أن زيادة شرب الماء ارتبط بفقدان 5.15 بالمئة من وزن الجسم.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين، وهما مركبان يعززان عملية التمثيل الغذائي، وتشير الأبحاث إلى أن مادة الكافيين، قد تساعد على حرق الدهون، وزيادة في عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء الراحة.

وجدت دراسة أن تناول الشاي الأخضر مع 150 ملليغرام من الكافيين لمدة 3 أشهر ساهم في زيادة فقدان الوزن، وفقدان الدهون المتراكمة، بالإضافة إلى انخفاض اكبر من محيط الخصر.

الشاي الأسود

لا تقل أهمية الشاي الأسود عن الأخضر، فهو مليء بمضادات الأكسدة، وبالأخص البوليفينول التي تساعد على محاربة خطر الإصابة بالسمنة.

وجدت دراسة أُجريت في عام 2018 أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل من كمية امتصاص الجسم للدهون، والسكريات، وبالتالي تساعد على التقليل من تناول السعرات الحرارية، مما يدعم عملية فقدان الوزن في شهر رمضان.

رجيم الوجبة الواحدة في رمضان تجربتي

القهوة السوداء

أثبتت الدراسات أن شرب القهوة يساعد على كبح الشعور بالجوع، وبالتالي الحد من تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم، ولكنه أيضاً يزيد من عدد السعرات التي يتم حرقها خلال فترة الراحة.

وجدت دراسة صغيرة تم إجراءها في عام 2020 أن شرب 4 أكواب من القهوة بشكل يومي لمدة 24 أسبوع كان مرتبطاً بانخفاض في نسب الدهون بالجسم بمعدل 4 بالمئة لدى البالغين الذي يشتكون من زيادة الوزن.

خل التفاح

إن إضافة خل التفاح إلى أطباق السلطة، يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية، وهو يبطئ من معدل إفراغ الطعام من المعدة، وهذا سيساعد على إبقاءك شبعاً لمدة أطول.

تستطيع أيضاً خلط ملعقة واحد، أو ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، وشربه بشكل يومي، وهذا سيساعد على خسارة الوزن الزائد في رمضان المبارك.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.