رجيم التمر والماء في رمضان

دايت التمر والماء من أفضل أنواع الحميات التي تساعد علي فقد الوزن بفاعلية. ومن ناحية أخري هو مصدر مهم للألياف والبروتينات والسكريات خلال فترة الرجيم.
بالإضافة إلي أن الماء يمد الجسم بالترطيب ويمد الخلايا بالحيوية.
ولذا سنتعرف في السطور القادمة علي فوائد رجيم الماء والتمر في رمضان

رجيم التمر والماء في رمضان

رجيم التمر والماء في رمضان مناسب للأشخاص المصابين بالسمنة حيث أن التمر مصدر جيد للألياف الغذائية. اعتمادًا على التنوع ومرحلة النضج ، فإن حوالي 6.4 ٪ إلى 11.5 ٪ من التمور عبارة عن ألياف ، خاصة النوع غير القابل للذوبان. هذا هو السبب في أن من فوائد التمر الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان في ترسيخ البراز والمساعدة على الهضم. إذا تم تناول التمر يوميًا بحوالي 25-30 جرامًا ، يمكن أن يمنع الإسهال ومشاكل الإمساك.

رجيم التمر والماء في رمضان

النظام الغذائي: رجيم التمر والماء في رمضان

الإفطار:

4 تمرات وكوب من الماء

بعد ساعتين:

تمرة وكوب من الماء

العشاء: 3 تمرات وكوبين من الماء

السحور : كوب من الزبادي مع 3 تمرات مع كوب من الماء

ويفضل شرب المزيد من الماء بين الوجبات وخلال فترة الإفطار

يساعد المحتوى الفينولي العالي في التمر أيضًا على تطهير الأمعاء ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

كم يحتاج الجسم من الماء في رمضان

يحتوي كل 100 جرام من التمر المجفف على 284 سعرة حرارية و 76 جرامًا من الكربوهيدرات. يشير هذا الرقم إلى أن التمر هي في الواقع أطعمة ذات سعرات حرارية عالية.

تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI). لذلك من الطبيعي أن يتم تسليط الضوء بشكل متزايد على حمية التمر من قبل أولئك الذين يرغبون في الحصول على شكل الجسم المثالي.

بعد ذلك ، ذكرت مجلة نُشرت في معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية (IFST) أن التمر مصدر للعناصر الغذائية ذات الفوائد الصحية الجيدة.

تشتمل مكونات التمور على الألياف والكربوهيدرات والدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الفينولية والكاروتينات. مع مجموعة متنوعة من الفوائد.

فوائد اتباع نظام غذائي يحتوي علي التمر

بالحكم على التراكيب المختلفة ، ما نوع الفوائد التي سيحصل عليها من برنامج النظام الغذائي باستخدام التمر؟

1. المساعدة علي الشعور بالشبع
يمكن أن توفر نسبة الألياف العالية في التمر الشعور بالامتلاء لفترة أطول. عند استخدامها في حمية التمر ، ستساعد الفاكهة على إبطاء امتصاص الطعام الذي يحدث في الأمعاء الغليظة.

لذلك ، لن يجوع بسرعة. بعد ذلك ، يتم تخمير الألياف غير المهضومة بواسطة البكتيريا الجيدة في الأمعاء الغليظة لتصبح أحماض دهنية قصيرة السلسلة.

وأضاف خبير التغذية من مومباي ، الهند ، بايال كوثاري ، أن استهلاك التمور يمكن أن يزيد الطاقة ويحافظ عليها. مثل ممارسة الرياضة ، أو الصيام.

والخبر السار أن التمر آمن للاستهلاك في أي وقت ، سواء للوجبات الكبيرة أو الوجبات الخفيفة ، لأن فوائد التمر للرجيم لا تنخفض.

2. تقليل مخاطر السمنة
لا تقلق بشأن الطعم الحلو للتمور ، لأن محتوى السكر لا يزيد من الوزن. في الواقع ، ستوفر حمية التمر تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة لتقليل خطر الالتهاب الناتج عن السمنة.

تعتبر مقاومة الأنسولين ومرض السكري وأمراض الكبد من الاضطرابات الأخرى التي غالبًا ما ترتبط بالالتهاب.

هذه بالطبع أخبار جيدة للذين يحبون الأطعمة الحلوة ، لكن يتعين عليهم تقليل حصصهم من أجل إنقاص الوزن.

أضف التمر مع المنتجات الصحية الأخرى حتى يكون الطعم والملمس أكثر تنوعًا. أيضا احتفظ بالجزء من أجل تسهيل عملية إنقاص الوزن بشكل طبيعي.

3. يحافظ على التمثيل الغذائي ومستويات السكر في الدم
فائدة أخرى سيحصل عليها من تناول التمر في النظام الغذائي وهي الحفاظ على التمثيل الغذائي في الجسم.

رجيم التمر في رمضان لفقد الوزن مع الشرح للنظام الغذائي بالتفصيل

يساعد المحتوى المضاد للأكسدة الموجود في الفاكهة المجففة الجسم على درء الجذور الحرة والالتهابات والتعامل مع الإجهاد.

حتى حمية التمر تدعم عملية إزالة السموم التي تطلق عملية التمثيل الغذائي خاصة مع الاستمرار في شرب الماء.

ولذا يعد دايت الماء في رمضان من الأمور المهمة جدا خاصة مع تناول التمر.

4. تنعيم الجهاز الهضمي
من الأشياء التي يقلقها معظم الناس عند اتباع نظام غذائي هي حالة الجهاز الهضمي. يشكو البعض من الإمساك ، حتى أن البعض يجد صعوبة في تناول أنواع معينة من الطعام.

ومع ذلك ، من المؤكد أن حمية التمر ستحافظ على الجهاز الهضمي للجسم بفضل المحتوى العالي من الألياف الذي تساهم به الفاكهة الصغيرة.

بالإضافة إلى إطالة الشعور بالامتلاء ، يمكن للألياف الموجودة في التمر التغلب على الإمساك. والأشخاص الذين قرروا أخيرًا اتباع نظام غذائي باستخدام التمر يعتبرون أيضًا يتمتعون بجهاز هضمي أفضل من أولئك الذين لا يأكلونه.

5. الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم
يمكن أن تساعد فوائد التمر في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

وجد العلماء أن مركبات الفلافونويد والسابونين والفينول الموجودة في التمر يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الأنسولين وهو أمر جيد للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم في الجسم.

6. وجبات خفيفة جيدة وصحية
آخر فائدة للتمور هي أنها مناسبة لقائمة النظام الغذائي لدينا. يمكن أن يكون التمر وجبة خفيفة لذيذة. يمكن تناول التمر مع الأطعمة الأخرى ، مثل اللوز أو زبدة الفول السوداني أو الجبن الطري.

التمور أيضًا لزجة جدًا ، مما يجعلها مفيدة كعامل رابطة في المخبوزات. يمكنك أيضًا مزج التمر مع المكسرات والبذور لعمل وجبة خفيفة صحية أو كرة طاقة.

ونتمني أن نكون قد وضحنا رجيم التمر والماء في رمضان بشكل مفصل.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.