ريجيم اتكنز الاصلي وتوضيح أهم المسموحات في جميع المراحل

0

ريجيم اتكنز الاصلي هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله النظام الغذائي لهذا الرجيم كما سنوضح أنواع الأطعمة المسموحة في مراحله المختلفة.

يعود ريجيم اتكنز الاصلي أعزائي القراء إلى أوائل سبعينيات القرن الماضي عندما قام بوضعه دكتور يحمل نفس الاسم لأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة وطبعا المقال لن يناقش النظام بالتفصيل ولكنه سوف يسرد لكم الخطوط العريضة الخاصة به من أجل تطبيقه فيما بعد من قبل الاطباء المختصين.

ريجيم اتكنز الاصلي

يبدأ الرجيم بتناول كميات ضئيلة جدا من الكربوهيدرات تصل إلى خمس بالمائة فقط  من كميات الوجبات الكلية، حيث إنها تمثل فقط عشرين جراما، فيما يظل هناك اعتماد على الدهون الصحية والبروتينات، ونتيجة لقلة وصول الأغذية التي تنتج الطاقة للجسم يقوم بحرق الدهون المتراكمة به ومن هنا يقل الوزن.

يقوم رجيم اتكنز الاصلي كذلك على شرب كميات كبيرة من الماء تساعد على تقليص السموم، كما أنه لا ينبغي أن يمتنع متبع هذا الرجيم عن الأكل لفترات طويلة من الزمن حتى لا يشعر بالجوع، وفي نفس الوقت لا ينبغي متبع الرجيم أن يشعر بالتخمة والامتلاء حتى من الأغذية المسموح له بتناولها، فقط عليه أن يشعر بالشبع منها.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

رجيم اتكنز الاصلي يمنع على من يلتزم به كلا من اللبن والفواكه والمكسرات بحيث لا يجب أن يتناولها مطلقا، كذلك يضاف إلى قائمة الممنوعات العصائر والمشروبات الغازية والعسل والبطاطا الحلوة، كما لا يمكننا أن ننسى أن كلا من الدقيق والسكر والأرز ممنوعون منعا باتا.

المسموحات في رجيم اتكنز وشرح لأهم تلك الأنواع

هذا ويسمح في رجيم اتكنز الاصلي بتناول كلا من البيض سواء أكان مسلوقا أو مقليا، والجبن كامل الدسم كان أو منزوع الدسم، مع كل من الخضروات بأنواعها ومن ثم أيضا الأسماك والطيور، كما يمكنك كذلك أن تتناول أي من لحوم الأبقار والجمال وغيرها من أنواع اللحوم الأخرى.

إنه طريقة سريعة للغاية من أجل إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن تماما فالمرحلة الأولى تنتهي عندما يصبح بينك وبين الوزن المثالي فقط سبعة كيلو جرامات وهو ما يجعل المرحلة الثانية أكثر فاعلية وسهولة، وعلى الرغم من كل ما قد وفرناه لك من معلومات عن النظام إلا أنه لا بد من مراجعة الطبيب المختص قبل تطبيقه بشكل عملي.

اكلات رجيم عراقية لذيذة ورائعة وشرح كيفية تحضيرها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.