crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة تنحيف الجسم كامل في اسبوع

طريقة-تنحيف-الجسم-كامل-في-اسبوع

 

طريقة تنحيف الجسم كامل في اسبوع في تغير الفصول يزداد الوزن خاصة في فصل الشتاء فالإحساس بالبرودة يفتح الشهية ويتناول الشخص كمية كبيرة من الطعام والتسالي، ثم يأتي فصل الصيف فيحتار كيف يلبس ملابسة لأن مقاساته اختلفت بسبب زيادة الوزن، لذا مع بداية فصل الصيف يبحث الجميع عن طريقة لإنقاص الوزن بسرعة واتباع انظمة غذائية وشرب الصمغ العربي.

طريقة تنحيف الجسم كامل

 

يمكنك  إنقاص وزنك بالعديد من الطرق المختلفة، ولكن عليك اختيار الطريقة الآمنة والتي تناسبك لكي تؤدي غرضك، وتجعلك تبدو في الصورة التي تحلم بها، وبدون أي أضرار، ومن هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى: تخفيف السعرات الحرارية: حيث ينبغى عليك أن تقوم بحساب كل ما تأكله من سعرات حرارية وخاصة السكريات التي تعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة، وغيرها من العناصر الأخرى مثل النشويات والبروتينات وحساب ما يحتاجة جسمك يوميًا من السعرات وحاول ألا تزيد عن حاجته.
  • الطريقة الثانية: زيادة النشاط البدني : يعمل زيادة النشاط على حرق الدهون و الإنقاص من الوزن الزائد، سواء عن طريق الأنشطة الرياضية في النادي، أو غيرها من الأنشط المنزلية، والحياتية المعتادة التى توجد بها حركة بصورة كبيرة حيث تستطيع القيام بالأنشطة الرياضية في أي مكان.
  • الطريقة الثالثة: تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم وبالأخص قبل تناول الطعام بنصف ساعة، مع شرب الكثير من الأعشاب الطبيعية، فإن ذلك يعمل على امتلاء المعدة وسهولة الشعور بالشبع وتقليل الوزن.

المعادلة بين النظام الغذائي والأنشطة الرياضية

 

لاشك ان ممارسة التمارين الرياضية تعمل على إنقاص الوزن وشد الترهلات وتحسين الصحة فإذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا إلى جانب ممارسة الرياضة ستخسر الوزن بشكل كبير.

أهم الأنشطة الرياضية

تستطيع ممارسة الرياضة في المنزل او حتى صالات الجيم ومن أمثلة الرياضة المنزلية:

  • تمارين الضغط والمقاومة: قف مستقيم الظهر ومن ثم استد على شئ مثل الجدار أو الباب، قم بالضغط على ذراعيك عدة مرات، كرر التمرين 30 مرة في البداية وكل يوم قم برفع عدد المرات.
  • نط الحبل: يعمل نط الحبل على حرق الدهون في جميع الجسم حيث تستخدم كل العضلات في ممارسته وهو من اسهل الرياضات المنزلية وحتى الخارجية.
  • تمارين الإطالات والشد للجسم: قف ثم ارفع يديك للأعلى وحاول شد رجلك كأنك تقوم بجذب شئ من الأعلى ولم تصل إليه، ثم انحني للأسف كأنك تقوم بالتقاط شئ من الأسفل، كرر هذه العملية عدة مرات.
  • الجري في المكان: يعمل الجري العادي او الجري في المكان على رفع معدل الحرق وتسخين الجسم وهو تمرين ممتاز لبدء اليوم بنشاط.
  • صعود الأدراج: ويعد صعود الدرج من الأمور الصعبة والتمارين الرياضية التى تعمل على تقوية عضلات الأرجل وزيادة حرق الدهون وانقاص الوزن.

هل الصمغ العربي مفيد في إنقاص الوزن؟

 

يعمل الصمغ العربى على الذوبان في الماء، فإذا قمت بشربه فإنك تحصل على حصة من الألياف كافية لإشباعك فلن تتناول الطعام إلا بعد فترة، وتمت ملاحظة ان الأشخاص الذين يحرصون على تناول الصمغ العربي يوميًا فإن وزنهم قد قل وكتلتهم العضلية أيضًا، مما يجعلنا نقول أنه مفيد جدًا لحالات التخسيس وإنقاص الوزن، لكن هناك محاذير لاستخدامه بالرغم من فوائده المذهلة ومنها:

  • لا يجب تناوله من قبل مرضى الربو لكي لا تزيد الحساسية لديهم.
  • يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب اولًا قبل البداية في تناوله، لكي يقوم بتعديل جرعة الدواء لهم او الاكتفاء بالصمغ فقط، لأنه يعمل على خفض مستوى السكر في الدم.

كما يمكنكم الإطلاع علي رجيم البطيخ للدكتور عادل عبد العال وشرح كيفية فقد الوزن بتناول البطيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.