طريقة عمل الشريك فى البيت

وقت التحضير 10 دقيقة وقت الطهي 45 دقيقة

0

طريقة عمل الشريك الصحيحة مع توضيح جميع مكونات الشريك وطريقة التحضير وبالفيديو طريقة عمل الشريك الصعيدى الصحيحة هى بنود هذا المقال.

ولكن من المهم عمل جميع الخطوات كما هو موضح هنا وبنفس الترتيب الزمنى لضمان نجاح طريقة عمل الشريك وبالهنا والشفا.

مكونات الشريك

نصف كيلو من الدقيق

نصف كوب من الزيت

نصف كوب من السكر الخشن

عدد ١ بيضه

ملعقة كبيرة من الخميرة

كوب من اللبن “حليب”دافىء للعجن

لتلميع الوجه :

نقوم بمزج بيضه مع قليل من السكر ذو حبيبات ناعمة . يمكن أيضا إضافة السمسم حسب الرغبة .

خطوات التحضير

images.jpeg ١٧ 300x225 - طريقة عمل الشريك فى البيت

نضع الماء الدافئ والخميرة والقليل من الدقيق (2 ملعقة كبيرة) والسكر القليل (2 ملعقة كبيرة) في وعاء مضرب العجين. ونضع المضرب بسرعة متوسطة حتى يتم خلط جميع المكونات وتكون مثل السائل.  نترك الخليط ليخمر لمدة 15 دقيقة (إذا بدأ الخليط في التخمر ، فهذا يعني أن الخميرة أصبحت جاهزة للاستخدام). قومي بإضافة بقية السكر والدقيق المتبقي والزيوت النباتية والبيض . قومي بضبط مضرب العجين بسرعة متوسطة، قم بصب ببطء نصف كوب من الحليب الدافئ واستمري بالعجن حتى نحصل على عجينة ناعمة وسلسة.

 

 

بعد ذلك نأخذ العجين من وعاء مضرب العجين ونغطيه بكيس ونتركه لمدة ساعة حتي يتخمر ويتماسك.  نبدأ في تشكيل العجين ، نأخذ قطعة منه ، وننشرها بشكل طولي، ثم نلفه بشكل حلزوني. نعد صينية ، نمسحها بالسمن قليل ، ثم نفرد العجينة عليها بعد أن تكون خمرت بالفعل . يتم تشكيلها بشكل حلزوني ، ونترك مسافة بين كل واحدة والاخري .  ندهن وجه عجينة الشريك مع البيض ثم نرش قليل من السكر الأبيض والسمسم المحمص. 

اقرأ المزيد طريقة عمل البسيمة

ضعي الصينية لمدة نصف ساعة حتى تخمر مرة أخرى.  ضع الصينية في الفرن بدرجة 180 درجة مئوية حتى تصبح ذهبية لمدة 10 دقائق.  اتركه ليبرد ثم قدمه بجانب الشاي.

طريقة عمل الشريك الصعيدى

فى هذا الفيديو ستشاهدون أفضل طريقة لعمل الشريك الصعيدى ذو الطعم الرائع:

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.