طريقة عمل الكيكة بالكاكاو فى البيت بالطريقة الصحيحة (إعرفي سر التحضير)

0

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو بالمقادير الأصلية والتى تعطينا الطعم والقوام الأصلي وكذلك الدعم بالفيديو لطريقة عمل كيكة الكاكاو فى البيت هى بنود هذا المقال الشامل.

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو ليست صعبة ولكنها تحتاج لمعرفة سر التحضير حتى نحصل على الكيكة الرقيقة والعصرية التي نعرضها الآن من خلال المقال الحالي.خلال وقت بسيط ستحصل على كعكة مثالية، هل أنت مستعد لذلك؟

هناك عدد لا يحصى من الطرق لصنع كعكة الشوكولاتة في المنزل ، ولكن كم منها سهل؟ لدينا الطريقة. بالإضافة إلى توضيح كيفية صنع الكيك بالكاكاو

 نوضح الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها لتعلم كيفية صنع كيك أساسية ، و لذيذة ، نقدم أيضا أفضل الأدوات لتزيين الكيك. لذا ، إذا كنت تفكر في صنع كعكتك الخاصة لعيد ميلاد أو للأسرة أو للأصدقاء . نعلمك كيفية الكيك بالكاكاو خطوة بخطوة .

المقادير:

 175 جرام زبدة

 200 غرام من دقيق المعجنات

 4 بيضات

 150 جرام من السكر (نصف كوب)

 50 غراماً من مسحوق الكاكاو

 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

 25 غراما من نشا الذرة

 75 جرام من رقائق الشوكولاتة

 رشة ملح

للتغطية

 200 جرام من الشوكولاتة الداكنة مخلوط مع 200 ملليلتر من كريمة الحليب (1 كوب) ،وملعقة كبيرة زبدة.

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو (طريقة التحضير)

images 2020 05 04T125410.146 300x212 - طريقة عمل الكيكة بالكاكاو فى البيت بالطريقة الصحيحة (إعرفي سر التحضير)

1 . للبدء في إعداد كعكة الشوكولاتة الرقيقة ، يجب عليك أولاً ضرب الزبدة حتى تحصل على كريم ناعم. لهذا ، يوصى بأن تكون الزبدة في درجة حرارة الغرفة.

  1. ثم أضف السكر واستمر في الضرب. عند دمجها جيدًا ، أضف البيض مع الاستمرار في الحركة . تذكر أنه يجب إضافة البيض واحدًا تلو الآخر ، حتى لا يتم دمج الأول بالكامل .
  1. بعد ذلك ، أضف جميع المكونات الجافة المنخولة سابقًا ، أي مسحوق الكاكاو والدقيق ومسحوق الخبز ونشا الذرة والخميرة والملح. سيساعد ذلك على منع تكون الكتل في العجين ، وسيوفر الهواء للخليط ، وبالتالي ستكون كعكة شوكولاتة أكثر إسفنجية ورطبة. وتجدر الإشارة إلى أن كمية الشوكولاتة هي حسب الذوق ، لذلك إذا كنت تفضل يمكنك إضافة أكثر أو أقل.
  1. امزج الخليط حتى تحصل على خليط متجانس ، وقبل الانتهاء من دمج الدقيق تمامًا ، أضف قطع الشوكولاتة . من خلال دمجها بهذه الطريقة ، يتم توزيع القطع في جميع أنحاء الكعكة ولا تبقى في الأسفل أثناء الطهي في الفرن.

طريقة عمل ميني بيتزا فى المنزل مثل المحلات

نصيحة: سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية مع تسخين لأعلى ولأسفل.

قم بتفريغ الخليط في قالب مدهون سابقًا بالزبدة وضعه في الفرن لمدة 30-40 دقيقة ، مع حرارة أقل فقط مع الأخذ في الاعتبار أنه اعتمادًا على نوع الفرن قد يستغرق وقت أكثر أو أقل. المثالي هو استخدام قالب 18 سم ، ولكن إذا لم يكن لديك ذلك ، يمكنك استخدام القالب الذي لديك في المنزل. عند الانتهاء ، أخرجه من الفرن ودعه يبرد. سترى أن النتيجة هي كيكة إسفنجية و مثالية.

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو فى البيت

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

اسباب رائحة الفم الكريهة بالتفصيل وأهم العوامل للتخلص منها وعلاجها

طريقة عمل الحلاوة الطحينية (تعرفي على سر طريقة التحضير الأصلية)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.