طريقة عمل ورق العنب

0

العنب فاكهة مألوفة ، فهي حلوة وحامضة ولذيذة ومغذية كما يعلم الجميع. ولكن يمكن أيضًا تناول أوراق العنب بأشكال وطرق متنوعة ، ربما لا يعرف الكثير من الناس. يحب السكان المحليون عمل ورق العنب للأرز أو اللحم المفروم ولفه في لفة الخضار لتناول الطعام. ويمكن استخدامه كطبق رئيسي للعشاء ، لذلك غالبًا ما أصنعها. 

 

طريقة عمل ورق العنب ( محشي)

images 2020 05 15T145737.768 300x300 - طريقة عمل ورق العنب

أولاً ، اغسل أوراق العنب وضعها في الماء الساخن إلى السلق ، لاحظ أن السلق فقط يستغرق حوالي دقيقة واحدة.

ثم قم بإعداد وعاء من الماء البارد ، قم بقص الأوراق المحروقة وضعها على الفور في الماء البارد لتبرد.

الخطوة التالية هي تحضير الحشوة ، قشر البصل وقطعه ، تقطيع الكزبرة ، غسلها وتقطيعها ، أغمس الأرز في الماء المغلي الساخن لمدة 5 دقائق ، شغلي النار على نار متوسطة الحرارة ضعي نصف كوب زيت زيتون في القدر عندما يسخن الزيت اقلي البصل المفروم حتى يصبح البصل ذهبي اللون ، ضعي الصلصة أو عصير الطماطم حتى تصبح جاهزة للاستخدام ، اضيفي مسحوق النعناع ، التوابل والملح ، الفلفل ، عصير الليمون. 

هناك نوعان من طرق لف ورق العنب ، الأولى هي لف الجانبين الأيسر والأيمن أولاً ، ثم التدحرج من الأسفل ، والضغط واللف كما هو موضح في الشكل. والطريقة الأخرى هي التدحرج من الأسفل إلى الأعلى ثم إدخال الجانبين. الطريقتين ، الأولى هي أكثر تقليدية ولها مذاق جيد ، والثانية أفضل ، أنها أبسط وذات مذاق جيد.

قومي بغلى الشوربة ، واضيفي على القدر حتى تغطي سطح الإناء. عندما تجف قومي بتهدئة النار وانتظري من ١٠ إلي ١٥ دقيقة.

جدير بالذكر أن العنب على “أنثوسيانين” وهو نوع من مادة البوليفينول. الأنثوسيانين لها تأثير إزالة إجهاد العين والأكسجين النشط. كما أن له وظيفة منع إنتاج الكوليسترول الضار وتنظيف الدم ، لذلك من المتوقع أن تمنع تصلب الشرايين والسرطان. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي أوراق العنب الأحمر على مادة بوليفينول تسمى “ريسفيراترول” ، والتي يقال أن لها تأثيرًا مسرطنًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.