علاج نقص فيتامين د ومصادره وما هو اسرع علاج لنقص فيتامين د

0

علاج نقص فيتامين د واسرع علاج لنقص فيتامين د وادوية فيتامين د ومصادر فيتامين د هى بنود هذا المقال, والذي سنوضح فيه كيفية الحصول على فيتامين د.

علاج نقص فيتامين د

نقص فيتامين د من الأمور الشائعه لدي الكثيرون . فيتامين (د) له دور هام ومميز في الوقاية من الكساح وعلاجه ، وهو مرض يسببه نقص فيتامين (د) . يستخدم فيتامين (د) أيضًا لعلاج ضعف العظام (هشاشة العظام) ، وألم العظام (هشاشة العظام) ، وفقدان العظام في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب يسمى فرط النشاط ، والأمراض الوراثية (خلل تكون العظم) فتصبح بها هشاشة، ولا سيما تتعرض للكسر بسهولة. كما أنه يستخدم لمنع السقوط والكسور في الأشخاص المعرضين لخطر هشاشة العظام ومنع تطور انخفاض الكالسيوم والعظام في الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي.

 

اسرع علاج لنقص فيتامين د 

images 2020 02 13T204828.944 300x200 - علاج نقص فيتامين د ومصادره وما هو اسرع علاج لنقص فيتامين د

يستخدم فيتامين (د) على شكل نقط ،وكبسولات لعلاج العديد من الأمراض . فيستخدم لأمراض القلب والأوعية الدموية التي تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم. كما أنه يستخدم لمرض السكري والسمنة وضعف العضلات والتصلب المتعدد والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو والتهاب الشعب الهوائية ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS) وأمراض الأسنان واللثة . بعض الناس يستخدمون كبسولات فيتامين (د) لاضطرابات الجلد التي تشمل البهاق ، تصلب الجلد ، الصدفية ، التقرن الشعاعي والتهاب الذئبة. كما أنه يستخدم لتقوية جهاز المناعة ، والوقاية من أمراض المناعة الذاتية والوقاية من السرطان.

اقرأ المزيد الأسبوع الرابع من الحمل

 

 

أدوية فيتامين د

يمكن ان يتم تصنيع فيتامين د من مجموعه من المركبات الاوليه التي تستخدم في هذه الحاله وهي 7-dehydrocholesterol ،يوجد في الدهون الحيوانية ويتم تصنيع فيتامين (د) في جسم الإنسان ، والثاني (الإرجوستيرول) الموجود في النباتات. يتم استخدامه في تصنيع فيتامين (د) في المكملات الغذائية ، لأن الأشعة فوق البنفسجية تحول هذين المركبين إلى كوليكالسيفيرول المعروف باسم فيتامين D3 وإيرجوكالسيفيرول المعروف باسم فيتامين D2 ، على التوالي.

 

مصادر فيتامين د

فيتامين د هو فيتامين يمكن العثور عليها بكميات صغيرة في بعض الأطعمة ، والتي تشمل الأسماك الدهنية مثل سمك الرنجة والماكريل والسردين والتونة. لجعل فيتامين (د) متاحًا للناس أكثر ، تتم إضافته إلى منتجات الألبان والعصائر والحبوب ، ويقال إن هذه المنتجات “مخصبة بفيتامين د”. لكن معظم فيتامين (د) – 80 ٪ إلى 90 ٪ من ما يمتصه الجسم – يتم الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس. بالإضافة إلى الغذاء ، فإن المصدر الرئيسي لإنتاج هذا الفيتامين هو في الجلد ، الذي تم تصنيعه من تعرض الجلد لأشعة الشمس ، من المهم أن تأخذ حمام شمس يوميًا لمدة 15 دقيقة بين الساعة 10 صباحًا و 12 ظهرًا. أو من 3 مساءً إلى 4:30 مساءً.

اضرار زيت الزيتون على الجسم مهمة (تعرف عليها)

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.