فوائد الثوم للشعر كثيرة ورائعة تعرفى عليها

0

فوائد الثوم للشعر كثيرة ورائعة وإذا عرفتها كل سيدة فلن تستغنى عنه أبدا وذلك لإحتواؤه على الفيتامينات والمواد اللازمة لشعر قوى ولامع وصحى, إليك طريقة الاستخدام.

لقد سمعنا جميعًا عن فوائد الثوم الشاملة . له خصائص علاجية لا حصر لها ، تتراوح من آثاره المفيدة على الجسم كغذاء ، وينتهي بخصائص الشفاء المذهلة التي يمتلكها الثوم على الجلد والأظافر والشعر.

فوائد الثوم للشعر

الشعر هو فخر وزينة أي امرأة 

 ولكن في كثير من الأحيان تتطلب المزيد من الاهتمام –  فالإجهاد ، وتغير المناخ ، و الصباغة يؤثران بشكل كبير عليه. الثوم هو اكتشاف حقيقي للشعر. فهو يعزز نمو الشعر ، ويوقف تساقط الشعر ، ويعزز تجديد بصيلات الشعر الجديدة ، ويزيل السموم الضارة من فروة الرأس ، ويحسن بنية الشعر ويقوي جذور الشعر!

 

الثوم يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

 والذي بدوره يقوي الجذر والبنية الشاملة للشعر. يلعب هذا العنصر الكيميائي أيضًا دورًا مهمًا في تنشيط نمو الشعر. يحتوي الثوم أيضًا على خواص مضادة للجراثيم والفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. يحتوي على عنصر الكبريت ، وهو جزء من الثوم ، هو أيضًا مساعد مميز في مكافحة قشرة الرأس ويمنع خطر حدوثه مرة أخرى.

 

 

قناع بالثوم وزيت الزيتون لتساقط الشعر

قم بإحضار رأس من الثوم وقم ببشرها على مبشرة . أضف 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو غيرها من الزيوت النباتية الطبيعية السائلة المفيدة للشعر ( اللوز ، بذور الكتان ، السمسم ، إلخ). بالإضافة إلى لمعان إضافي وتغذية للشعر ، يعمل الزيت النباتي على تقليل الحدة وحرقة الثوم.

images 52 300x200 - فوائد الثوم للشعر كثيرة ورائعة تعرفى عليها

حرك الخليط حتى يصبح عصيدة متجانسة. ضع الكمية بأكملها في طبقة مزدوجة من الشاش واربط الأطراف بحيث تحصل على مسحة للتشريب مع وجود عصارة من الداخل. عند توزيعه على الشعر  ، ضع مسحة بمزيج من زيت الثوم على فروة الرأس واضغط بلطف حتى ينقع عصير الثوم على الجلد وجذور الشعر. ثم ضع كيسًا بلاستيكيًا أو قبعة على شعرك وضع القناع بزيت الزيتون والثوم لمدة ساعتين. ثم قم بغسل شعرك جيدا مع الشامبو. بعد الإجراء الأول ، ستشعر أن الشعر أكثر صحة ولامع ، وبعد 3-4 إجراءات سيتوقف تساقط الشعر ويصبح أكثر صحة وقوة. هذا القناع يعزز أيضا نمو الشعر. يمكنك عمل قناع للشعر بزيت الزيتون والثوم، لكن  لا يزيد عن مرة واحدة في الأسبوع.

 

ملاحظة: إذا كانت هناك خدوش وتهيج في فروة الرأس ، فلا يجب صنع القناع في هذا الوقت.

 

التركيب الكيميائي للثوم غني ومتنوع للغاية. 

بسبب هذا ، يستخدم على نطاق واسع لعلاج مختلف الأمراض والأوبئة ، بما في ذلك تقوية الشعر. يفرد الثوم على الشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت لتشكيل البروتين ، وخاصة الكيراتين ، الذي هو أساس الشعر. يحتوي الثوم على السيلينيوم ، الذي يساعد على امتصاص فيتامين E ، بسبب النقص الذي فيه ، ينمو الشعر ببطء أكثر ويسقط. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحيد الجذور الحرة.

اقرأ المزيد طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز هم أيضًا موجودين في الثوم ويساعدان على بقاء الشعر في حالة ممتازة. الحديد يشبع بصيلات الشعر بالأكسجين. تساعد الفيتامينات B1 و C على التخلص من البشرة الجافة ، وتجعل الشعر لامعًا. 

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

فوائد الشاي الاخضر للجسم والمناعة والجمال ومكافحة السرطان

اسباب الارق وعلاج الارق طبيا وعلاج الارق بالاعشاب والوصفات المجربة والفعالة

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.