فوائد الذرة للرجيم وهل الذرة المشوى بيتخن ؟

لكي يجيب مقالنا على السؤال الذي يمثل جزءا من عنوانه ومن ثم كذلك يبرز لنا فوائد الذرة للرجيم لا بد من تناول العديد من المعلومات عن الذرة بشكل عام من خلال مجموعة من العناوين الجانبية التي توضح لك الأمر برمته عن قرب ولنبدأ أولا بسرد طريقة عمل الذرة المسلوقة للرجيم بدلا من شراءها بما يجعلك تحضرها كما تريد وبشكل أفضل يجعلها دون شك وجبة مناسبة للرجيم.

وذلك لأن الذرة المسلوقة المعلبة تحتوي على كميات كبيرة من السكريات ما يجعلها غير مناسبة لأنظمة تخسيس عديدة ولنبدأ أولا بطريقة تجهيز الذرة للأكل قبل أن نبدأ في سلقها أو طهوها بشكل عام.

فوائد الذرة للرجيم

طريقة تجهيز الذرة للأكل

فلا بد لك قبل سلق الذرة أو شويها من القيام بإزالة القشور التي تغلف الذرة وكذلك الألياف الموجودة داخلها مع غسل الذرة بشكل جيد فهذه الأمور سوف تساعد في تحسين طعم الوجبة وسوف تساعدك أيضا على تناولها على نحو جيد.

طريقة عمل الذرة المسلوقة للرجيم

إن الأمر في غاية البساطة فقط بسلق الذرة حتى تنضج وبعدها قم برش الملح عليها يصبح لديك وجبتك المفضلة التي من فوائدها الصحية أنها تقيك من تصلب الشرايين وتعمل على علاج وكدواء وللوقاية من بعض التهابات الجهاز الهضمي لدى الإنسان ولها دور أيضا في الوقاية من التهابات المفاصل وتساعد في تجديد نشاط الجسم كما تقوم بتنظيم معدلات السكر في الدم ثم إنها كذلك تقوم بتليين المعدة.

كيف تساعد الذرة المسلوقة في الرجيم؟

يكون ذلك أعزائي القراء بأنها تشارك في عملية التمثيل الغذائي التي تعرف بأسم عملية الأيض ويرجع هذا لأنها تحتوي على فيتامين ب ونجدها طبقا لذلك تقوم بتقليل الوزن الزائد أي أنها تكافح السمنة فضلا عن إعطائها إحساسا لمن يتناولها بالشبع لمدة طويلة، وكي يكون شرحنا لكيفية مساعدة هذه الوجبة في الرجيم لا بد أن نربط ذلك أيضا بما تقدمه للجهاز الهضمي من كونها تقي القولون من السرطان مع تخفيفها لأعراض مرضه ومحاربتها للإمساك والبواسير ومنعها لحدوث ما يعرف بالتلبك المعوي كل هذا بالطبع له دور هام في النظام الغذائي بما يجعل تلك الوجبة أساسية في الكثير من أنواع الرجيم وطبعا أنت الآن على علم بأسباب ذلك.

مهلا هذا ليس كل شئ فحديثنا لن ينصب فقط على الذرة المسلوقة وما تقدمه للرجيم وللجسم بل سيمتد موضوعنا ليشمل الذرة بشكل عام حيث نتعرف معا فيما يلي فوائد الذرة عموما للرجيم حتى تستفيد من تلك الحبوب عموما خير استفادة حتى وإن لم تتناولها مسلوقة بشكل مباشر.

فوائد الذرة في العموم للرجيم

إذ أننا نجد أنه للذرة على سبيل المثال أنواع عديدة للغاية فقد تكون ذرة سكرية أو منغورة أو شمعية أو ما يعرف بذرة البوشار والذرة المخططة وأخيرا ذرة الدقيق، وليس الأنواع فقط هي التي كثيرة بل أيضا استعمالاتها فيمكنها أن تكون في صورة دقيق أو نشا ذرة أو زيت ذرة وكل ما سبق جميعا يشترك في فوائده التالية للرجيم :

  • تقليل الوزن حيث إنها تحتوي على كميات معقولة جدا من السعرات الحرارية وبالمقابل كميات صغيرة من الدهون وهذا يجعلها من الممكن أن تكون من وجبات الرجيم.
  • تشعرك بالامتلاء لأنها من الأغذية الغنية بالألياف مما يشعرك بعد تناولها بالشبع سريعا ومن هنا لن تتناول وجبات أخرى خارج الرجيم لأنك لا تشعر بالجوع أي أنك سوف تلتزم بالنظام الغذائي المقرر للنحافة دون أي جهد أو عذاب يذكر.

المشي ساعة يوميا يخسس كم كيلو وهل رياضة المشي تزيد الوزن

هذا ورغم ما ذكرنا فإنه من الضروري كذلك الحذر عند تناول الذرة نظرا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات فإن لم يتم تناولها وفقا لكمية السعرات الحرارية المطلوبة في الرجيم قد تختزن هذه الكميات في صورة دهون ومن ثم لن يحدث أي تخسيس لوزنك.

رجيم الذرة

ويقوم على مجموعة من الوجبات وطبعا لا يمكن أن يكون حديثنا عن الذرة وإنقاص الوزن في هذا المقال دون أن نتحدث عنه وهو مكون مما يلي:

  • وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة مع توست سن أو كوب ذرة مسلوقة.
  • وجبة سناكس بين الإفطار والغداء : كوب عصير جريب فروت.
  • وجبة الغداء: وتتكون من طبق صغير سلاطة ذرة مع مشروم وشريحتين من فيليه الدجاج أو شريحتين من سمك بالذرة والخضراوات السوتيه أو ثلاث قطع من اللحم المشوي وطبق خضراوات على البخار عبارة عن كوسة أو بروكلي بالجزر.
  • وجبة العشاء: وفيها تتناول كوب زبادي وملعقة ذرة مسلوقة.

إننا نعدك عزيزي القارئ أنه باتباعك هذا الرجيم سوف تحقق الوزن المثالي فقط في سبعة أيام. وقد نحصل علي نتيجة أسرع إذا كانت الحمية هي عبارة عن رجيم الذرة فقط

هل الذرة المشوى بيتخن ؟

والآن يتبقى لنا سؤال هام للغاية وهو هل يجعلنا الذرة المشوي نعاني من السمنة أو يزيد من أوزاننا ؟ في الواقع إن الإجابة على هذا السؤال سوف تتضمن العديد من الأمور التي قررنا شرحها في هذا المقال كي يسهل عليك بشكل ما أو بآخر فهم الإجابة وهو ما سوف ينعكس على حالتك وحالة جسمك بالتأكيد.

إذ يؤكد العديد من الأطباء المختصين بإنقاص الوزن أن الذرة المشوية تساعد في عملية إذابة الدهون المتراكمة في الجسم ولكن بشرط تناولها ضمن نظام غذائي للنحافة بحيث يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية وهو ما يعرف في نظام الدايت باسم سناكس حيث ينصح بتناول نصف كوز ذرة فقط في الأسبوع مرتين.

إن للذرة المشوي أيضا فوائد صحية تؤهلها لأن تصبح من وجبات الرجيم فهي تعالج الأنيميا وتدر البول وتحل مشاكل الانتفاخ وعسر الهضم لاحتوائها على الألياف وتشعر فوق كل ذلك تماما كباقي وجبات الذرة بالشبع والامتلاء.

إن الذرة تلك من مميزاتها أيضا احتوائها على كمية عالية من البروتين وهو أمر ضروري للغاية لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن وفي نفس الوقت هم نباتيين أي لن يتمكنوا من تناول البروتينات الحيوانية التي تكون وجبات أساسية في العديد من الانظمة الغذائية للتخسيس، سوف يكون الحل الأنسب لهم إذن هو تناول الذرة.

أخيرا وحتى يكون موضوعنا متكاملا لا بد لنا أن نختمه بسرد أضرار الذرة كي تكون على علم بطبيعة هذا الغذاء ما يجعلك تحدد استخدامه بما يتناسب مع حالتك الصحية.

أضرار الذرة

  • إن كنت من مرضى السكري فلا ينبغي أن تتناول كميات كبيرة من الذرة لأنها سوف ترفع من مستوى سكري الدم لديك ولا بد أن يعي الطبيب المختص لحالتك مثل هذا الأمر ليحدد لك الوجبة المناسبة من الذرة التي لا تضر بمرضك.
  • قد تحتوي الذرة على مواد تعرف بمضادات التغذية تعمل على منع امتصاص بعض العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد لذلك من الضروري نقع الذرة أو تخميرها لتقليل كميات هذه المواد في الذرة.
  • تذكر أنه قد يكون لديك حساسية من الذرة تسبب لك في طفح جلدي أو ربو وما إلى ذلك من الأعراض التي قد تكون خطرة للغاية عليك لذلك إن كان لديك حساسية من الذرة فلا تتناولها.

وبهذا نكون قد تعرفنا علي فوائد الذرة للرجيم بشكل مفصل.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.