فوائد النعناع الاخضر والمغلى العامة وفوائده لمرضى السكرى

0

فوائد النعناع وخاصة فوائد النعناع الاخضر وفوائد زيت النعناع  وفوائد النعناع لمرضى السكري هى بنود مقال اليوم والذى سنوضح فيه كل ذلك بالتفصيل.

إن رائحته النفاذة، والمثيره أساس عشق الكثير من الناس له، حيث إنه يستخدم كنوع من أنواع التوابل في بعض الأطعمة،وذلك لأنه يتميز بمذاق خاص به،وللنعناع فوائد عديدة لصحه الإنسان.

فوائد النعناع

فلقد تم استخدام النعناع منذ القدم في الطب البديل وعلاج العديد من الحالات، حيث إنه استخدم كمهدىء وفي حل العديد من مشاكل الجهاز  الهضمي، وقد اكتشف العلم الحديث العديد من فائدة النعناع الإضافية، من أهمها، معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ومن فوائد النعناع أيضا أنه مهدىء لالام المغص ومهدئ لتقلصات المعدة، كما أنه يساعد في التغلب على الحموضة ويتخلص من انتفاخ البطن، بالإضافة إلى أنه مطهر قوي ومضاد للالتهابات،كما إنه يعمل على تعزيز صحة الفم والقضاء على رائحته الكريهة ومنعش للنفس.

 

فوائد النعناع الاخضر

images 2020 02 08T104811.691 300x126 - فوائد النعناع الاخضر والمغلى العامة وفوائده لمرضى السكرى

فوائد النعناع الأخضر بصفة عامة فإنه يحافظ على صحّة الدورة الدموية في الجسم، ويمكن استخدامه أيضاً عن طريق وضع ملعقة صغيرة من النعناع الطازج في كوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المشروب يومياً صباحاً. فإنه يساعد على محاربة الأرق والتوتر، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أنّ شرب كوب واحدٍ من النعناع يومياً، يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

 

اقرأ المزيد أعراض الزكام وأسبابه وعلاجه بالأعشاب

فوائد النعناع المغلي

إن النعناع يحتوي على مركب المنثول ( Menthol)، وهو مركب عطري يخفف من حدة الاحتقان بشكل طبيعي، ويساعد على ذوبان البلغم والمخاط، مما يسهل من عملية طرده خارج الجسم، ولهذا فإنَّه يمكنه أن يساعد على تخفيف التهاب الحلق، وبصفة خاصة عند استخدامه على شكل مغليّ.  فهو يُعتبر علاجاً منزليّاً فعّالاً لآلام البطن، والانتفاخ، والتخلص من الغازات؛ حيث يعتبر النعناع من الأعشاب المهدّئة التي تساعد على التخفيف من عسر الهضم، لذا فإنَّه يساعد على تسهيل وزيادة سرعة عملية الهضم. كما أن المنثول الموجود في النعناع يساعد على حماية الطبقة المبطنة لجدار المعدة الداخلي من التأثيرات السلبية لدواء الإندوميتاسين ( Indomethacin) ، ولذلك يمكن القول إنّه يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة

(Gastric ulcer) التي تنتج عن طريق تناول الأدوية.حيث يمتلك النعناع خصائص قوية مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهاب، ولهذا فإنَّه يساعد على تهدئة اضطراب وحرقة المعدة، ويساعد أيضاً على التخفيف من الأعراض المرافقة لهما، بالإضافة إلى أنَّه يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي والتي تسبب الكثير من القلق والتوتر لكثير من الأشخاص.

 

فوائد زيت النعناع 

لقد أثبتت كثير من الدراسات الحديثة أن النعناع مفيد جداً لالتهاب المفاصل حيث قال الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة “طب الأطفال” المختصة أن زيت النعناع كان له تأثير كبير وفعال في علاج الدرجات المتوسطة من الألم في الأطفال المصابين بمتلازم الأمعاء التهيجي حيث  أنه خفف من شدة المغص عند 71% من الأطفال الذين تم علاجهم به بعد أسبوعين فقط مقارنة مع 43% ممن تناولوا دواء لهذا المرض.

 

فوائد النعناع لمرضى السكر

إن النعناع له فوائد صحية عديدة كما نعلم فهو يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم، ويقلل من خطر الإصابة بارتفاعه، وذلك لأنه يزيد من نشاط البنكرياس، لذلك فهو مشروب جيد ومناسب في الحصول علي نسبة سكر جيدة ومتوازن في الجسم.

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

اسباب الارق وعلاج الارق طبيا وعلاج الارق بالاعشاب والوصفات المجربة والفعالة

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.