فوائد النعناع للتخسيس

0

فوائد النعناع للتخسيس وفوائد النعناع والليمون للتخسيس وفوائد النعناع مع الزنجبيل للتخسيس وفوائد زيت النعناع للتخسيس هى بنود هذا المقال.

فوائد النعناع للتخسيس

فوائد النعناع متعددة، فهو من الخضروات الورقية التي تساعد على الحفاظ على الصحة، بالإضافة إلى إنه لديه خصائص علاجية مختلفة؛ حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، وخاصة في الرجيم والتخسيس، فإن للنعناع فوائد كثيرة في إنقاص الوزن حيث إنه  ١- يعمل على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي بدورها تعمل على زيادة نشاط الأنزيمات الهاضمة.

٢-يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا لأنه يحرق 2800 سعر حراري أسبوعيًا.

٣-يساعد في القضاء على الترهلات التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم.

٤-يساعد على التخفيف من شهية الإنسان والرغبة في تناول الطعام.

٥- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وخاصة أثناء الرجيم.

 

فوائد النعناع والليمون للتخسيس

images 2020 02 09T221009.268 300x143 - فوائد النعناع للتخسيس

إن للنعناع والليمون فوائد كثيرة في إنقاص الوزن حيث إنه يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم ومنها:-  بعمل مزيج من النعناع والليمون يسمى بشاي النعناع والليمون: يتم غلي ماء وإضافتها إلى القليل من النعناع اليابس وإضافة ملعقة من عصير الليمون إليه، ويُشربُ مرة صباحاً على الريق ومرةً أخرى مساءً قبل النوم للحصول على معدة مشدودة بطن ممسوح.

وطريقة أخرى باستخدام قشور الليمون والنعناع: يتم غلي لترٍ من الماء وبرش قشور ليمونة، ثم نضيف عصير ليمونة واحدة وما يقارب مائة غرامٍ من أوراق النعناع وتضرب جميع هذه المكونات في الخلاط، ويُشرب هذا المشروب قبل وجبات الأكل بربع ساعة، والفائدة من هذا المشروب أنّه يسرع من عملية حرق الدهون كما أنّه يقلل الشهيّة.

 

 

فوائد النعناع مع الزنجبيل للتنحيف

يقوم كلٌ من النعناع والزنجبيل بالمساهمة بدوراً كبيراً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتي تسمى بعملية الأيض، كما أنهما يساهمان بتحفيز بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة التي تقوم بدورها بامتصاص المواد الغذائيّة، وتحويل الدهون إلى طاقة يستخدمها الجسم، بالإضافة إلى حرق السعرات الحراريّة، بالإضافة إلى أنه يساعد على طرد الغازات المتراكمة في البطن مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد على هضم الطعام بشكلٍ جيد، وهذا يمنع تراكم الطعام على هيئة دهون.

 

فوائد زيت النعناع للتخسيس

إن لزيت النعناع  فوائد كثيرة للجسم، فهو فعال في التخسيس، وإنقاص الوزن، وهناك العديد من الطرق منها:-

١- خلطة زيت النعناع مع عصير الليمون، حيث نقوم بخلط مقدار ملعقة كبيرة من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، في كوب من الماء الدافئ، ويُشرب منه كوب على الريق، وكوب قبل النوم، فإنه يساعد على تفتيت الدهون المتراكمة.

 

١- خلطة زيت النعناع مع عصير الليمون والخيار،حيث نقوم بوضع ثمرة من الخيار، مع عصير ربع ليمونة، وملعقة كبيرة من زيت النعناع، وكوب من الماء الدافئ،ويخلط في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس المقادير، ويُشرب من هذا الخليط يوميًا كل صباح.

اقرأ المزيد طريقة عمل خلية النحل

٣- إضافة أوراق النعناع الطازجة، مع زيت النعناع العطري تقلل من الدهون في الجسم وذلك لأن علاقة الشم، والذوق ترتبط ارتباطًا وثيقًا، فإن النعناع الطازج يقلل طبيعياً من كمية الطعام اليومي للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، ويأتي زيت النعناع مع الأوراق الطازجة ليعمل على ارتياح عضلات الأمعاء، وتقليل نسبة الدهون المتراكمة في الجسم.

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

علاج الحموضة والحرقان بوصفات فعالة ومجربة وأعراضها وأسبابها

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.