فوائد زيت الزيتون خطيرة ورائعة ستندهش عندما تتعرف عليها

0

فوائد زيت الزيتون متعددة ورائعة سنعرضها فى هذا المقال الشامل وعندما تتعرف عليها فسيكون زيت الزيتون ضمن معظم الوجبات اليومية باستمرار.

فوائد زيت الزيتون البكر الممتاز متنوعة. فهو منتج يستخدم على نطاق واسع في فن الطهو لنكهته الخفيفة وللعديد من الخصائص التي يتمتع بها للصحة. لقد كان مصدرا للبحوث لسنوات. حاليا ، يعزى هذا النوع من الزيوت إلي العديد من الفوائد ، سواء بالنسبة للصحة أوالجمال.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة الاحادية وحمض الأوليك. وقد تم ربط هذه إلى انخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. بالإضافة إلى ذلك ، يتكون من مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل مستويات الكولسترول السيئة ، وتحارب الأمراض وتمنع الشيخوخة المبكرة كما تشير بعض الدراسات.

هل ما زلت لا تدرج زيت الزيتون في نظامك الغذائي؟ تعرف على أهم 10 فوائد لتشجيعك على استهلاكه بشكل متكرر أكثر.

 

فوائد زيت الزيتون

images 2020 03 01T141723.148 300x296 - فوائد زيت الزيتون خطيرة ورائعة ستندهش عندما تتعرف عليها

1. مساعد على خسارة الوزن 

يمكن أن يكون زيت الزيتون البكر الممتاز مساعد كبير للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، إنه يوفر شعورًا بالشبع ويحتوي على دهون صحية يمكن أن تحفز على فقدان الوزن. على الرغم من هذا ، فمن المستحسن أن تستهلكه بشكل معدل . إذا تم تناوله بكميات عالية جدا قد يكون له تأثير ملين. بالطبع، إذا كنا نريد أن نفقد الوزن بطريقة صحية ، يجب أن تتابع مع اخصائي تغذية.

 

 

2. زيت الزيتون يخفف الألم

بسبب محتوياته وعناصره الهامة ، يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات ، يمكن أن يساعد في تقليل الألم المرتبط بالمفاصل والعضلات. وبهذا المعنى ، فإن التدليك بزيت الزيتون سيساعد في تخفيف الألم والتورم في جزء محدد من الجسم.

 

3. يمكن أن يمنع التدهور العقلي

بسبب محتواه العالي من الدهون غير المشبعة الصحية الأحادية ، وزيت الزيتون ، وبشكل عام ، حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، يمكن أن يؤخر التدهور العقلي المرتبط بأمراض عقلية مثل مرض الزهايمر. ومع ذلك ، فإن الدراسات لا تزال غير حاسمة.

 

4. لديه خصائص مضادة للسرطان

على الرغم من أن المراجعات الحديثة تشير إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في النماذج البشرية ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن استهلاك زيت الزيتون يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يمكن أن يرتبط هذا التأثير المهم بمحتواه العالي من حمض الأوليك ، وهو الحمض الدهني السائد في هذا الطعام.

اقرأ المزيد حموضة المعدة وأسبابها وطرق علاجها

كشفت دراسة نشرتها المجلة العلمية Diabetes Care أن أي حمية البحر الأبيض المتوسط ​​التي تحتوي على زيت الزيتون القادر على الحد من حالات مرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 50 ٪. وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على دهون صحية يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وإنتاج الأنسولين.

 

6. يحسن الاستجابة المناعية

زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تعزيز نشاط الجهاز المناعي. هناك أدلة على أن وظيفة بعض أنواع خلايا الدم البيضاء ، مثل الخلايا اللمفاوية التائية ، قد يتعزز باستهلاك زيت الزيتون.

7. يخفض ضغط الدم

فقط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يوميا يمكن أن تساعد في خفض مستويات ارتفاع ضغط الدم. هذا بسبب الدهون الصحية التي يمتلكها زيت الزيتون ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

 

 

8. زيت الزيتون البكر الممتاز يتحكم بالكوليسترول

إنه حليف جيد لتنظيم التركيز الكلي للكوليسترول وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم. الدهون الأحادية غير المشبعة تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد وتخفض مستويات الكوليسترول السيئ ، وبالتالي تمنع مشاكل القلب والأوعية الدموية.

 

9. يقلل من تجعد الشعر

الدهون الصحية والمواد الغذائية من زيت الزيتون يمكن أن تستخدم أيضا لجمال الشعر. في هذه الحالة ، يتم استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لتحسين الشعر المجعد والحصول على تصفيفة الشعر التي تريدها . ومع ذلك ، لا توجد دراسات كافية تؤكد هذا البيان .

 

10. يرطب البشرة بشكل طبيعي

من أفضل المرطب الطبيعية للجلد . على الرغم من أن هناك كريمات ترطيب في السوق للاستخدام كل يوم، إلا أن زيت الزيتون بمثابة بديل ممتاز. هذا الخيار الطبيعي يسمح لك بالترطيب وتخفيف الألم. زيت الزيتون لديه العديد من الاستخدامات والفوائد. نحن نشجعكم على البدء باستخدامه بشكل أكبر  في المستقبل النظام الغذائي.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق

 

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

اضرار الشاي الاخضر وتأثيره الضار على المناعة وتقليل امتصاص بعض الفيتامينات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.