فوائد قشر الرمان للجسم والشعر والبشرة (ستدهشك)

0
فوائد قشر الرمان وفوائد قشر الرمان للشعر وفوائده للبشره واستخدامات قشر الرمان هى بنود هذا المقال الشامل عن فوائد قشر الرمان المتعددة والكثيرة.

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان متعددة ويعرف عنها أنها  مصدر لمضادات الأكسدة ومكافحة العديد من الامراض، ولكن هناك العديد من الدراسات العلمية التي أشارت إلى أن هناك العديد من فوائده ومنها ما يلي.

١- تعمل على إيقاف النزيف الخارجي.

٢- تساعد في الوقاية من الالتهابات والعدوى المختلفة.

 

هذا بالإضافة إلى أنه بالإمكان غلي قشور الرمان المجففة وشرب المياه بعد تصفيتها لأن بها الكثير من الفوائد مثل: 

١- تساعد على الحماية من مشاكل الهضم واضطرابات المعدة.

٢- تعمل على الحماية من مشاكل القولون.

٣- تعمل على تعزيز صحة الكلى والكبد.

٤- إنه بمثابة المشروب المثالي للقضاء على الطفيليات.

 

فوائد قشر الرمان للشعر

يحتوي قشر الرّمان على الكثير من العناصر التي تُفيد الشعر، ومنها القُدرة على مُكافحة التساقط، يُساعد على تقوية الشعر من جذوره، كذلك يعمل على منع ظُهور القشرة في فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على المواد المُضادّة للأكسدة التي تُغذّي فروة الرأس، وتُحافظ على بُصيلات ىالشعر، ممّا يجعل الشعر كثيفاً وطويلاً.

 

 

فوائده للبشره

لقشر الرمان العديد من الفوائد التي تعود على البشرة والشعر والجمال والتي تشمل:

images 2020 02 18T101358.237 300x142 - فوائد قشر الرمان للجسم والشعر والبشرة (ستدهشك)

يستخدم مطحون قشر الرمان كمرطب طبيعي للبشرة: حيث يمكن خلطه مع اللبن ووضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم غسله بالماء البارد.

يستخدم أيضا كمقشر طبيعي للبشرة لازالة الخلايا الميتة حيث يمكن خلط السكر البني مع مسحوق قشر الرمان وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة بتدليكها به ثم غسلها بماء فاتر.

يستخدم للوقاية من أشعة الشمس وتقليل خطر الاصابة بسرطان الجلد: عن طريق مزج مسحوق قشر الرمان مع مجموعة من الزيوت العطرية وفيتامين E، ثم يوضع على البشرة كواقي طبيعي من الشمس.

 يمكن أيضا معالجة حب الشباب ومحاربة البثور: باستخدام مسحوقه مع القليل من ماء الورد وفرده على الوجه لمدة 20 دقيقة.

يستخدم أيضا في محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن: عن طريق استخدم مسحوق قشر الرمان مع زيت الزيتون أو الافوكادو أو الحليب ثم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

استخدامات قشر الرمان

يستخدم لازاله السموم من الجسم. و يستخدم لمعالجة التهاب الحلق والسعال. يستخدم أيضاً كمرطب طبيعي للبشرة، وأيضاً كواقي من الشمس. يستخدم كدهان للتقليل من تساقط الشعر ويمنع قشرة الرأس. يحتوي أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين سي ولذلك يستخدم في محاربة أمراض القلب.يمكن إستخدامه مع بعض العناصر الأخرى مثل الليمون والحليب واللبن الزبادي، لعمل ماسك للعناية للبشره.  فهو يعد أداة قتالية فعالة ضد أمراض القلب.

 كما ذكرنا سابقًا ، فإن قشر الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة وهذه المواد المضادة للاكسدة قادرة جدًا على حماية الكوليسترول الضار من الأكسدة.  والسبب في ذلك مفيد للغاية هو أن أكسدة الكوليسترول LDL في جسمك يمكن أن تؤدي إلى إجهاد مؤكسد ، وهو عامل رئيسي يسهم في الإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى. فلا يمكنك أبدًا الحصول على ما يكفي من مضادات الأكسدة.

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

علاج الحموضة والحرقان بوصفات فعالة ومجربة وأعراضها وأسبابها

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.