كيف ابدا رجيم في رمضان بشكل صحيح لخسارة الوزن

كيف ابدا رجيم في رمضان يساعدني علي التخسيس السريع خلال شهر الصيام؟ إجابة هذا السؤال هو محتوي السطور القادمة في هذا المقال.

ولتحقيق بداية جيدة فلابد أن تعتمد تلك الحمية علي نظام غذائي محدد, بالإضافة الي استغلال الصيام والإمتناع عن تناول الطعام بشكل سليم.

ومعني ذلك أن الصيام وحده لا يكفي لخسارة الوزن خاصة مع تعويض الصيام بتناول الحلويات والنشويات خلال الليل وهو ما قد يؤدي الي زيادة الوزن بدلا من نقصانه.

لذا من المهم اتباع نظام يعتمد علي رجيم ناجح وهو ما سنوضحه في السطور القادمة من خلال هذا المقال.

كيف ابدا رجيم في رمضان

خلال فترة الصيام في رمضان يلجأ الجسم على استخدام المخزون الموجود من الكربوهيدرات والدهون للحصول على الطاقة حتى موعد الإفطار.

إقرأ أيضا: كيف اخس 15 كيلو في شهر رمضان وعرض تفاصيل رجيم رمضان ينزل 15 كيلو

لذلك يعتبر هذا الشهر افضل وقت للأشخاص الذين يسعون للحصول على جسم مثالي، لذلك نقدم لكم رجيم رمضان بكل تفاصيله وافضل طريقة للتخسيس في رمضان في وجبة الإفطار والسحور.

كيف ابدا رجيم في رمضان

 

النظام الغذائى:

النظام الغذائى المتبع في شهر رمضان يجب ان يكون غني ومتزن ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بنسب معقولة لتجنب الارهاق والضعف العام اثناء نهار رمضان، وهذه بعض النصائح لنظام غذائي متزن:

  • عند اذان المغرب لا تكثر من شرب المياه قبل وجبة الافطار لان هذه الخطوة تجعلك تتناول الكثير من الطعام قبل ان تشعر بالشبع، وذلك لأن هذه الكمية الكبيرة من الماء على معدة فارغة تسبب تمدد المعدة واتساعها، لذلك الكمية الافضل هي كوب واحد فقط وبعد ذلك يمكنك شرب الماء كما تشاء.
  • التمر ايضا من الاشياء الاساسية في وجبة الإفطار والمسموح بها في رجيم رمضان بكل تفاصيله ولكن لا ينبغي أن تزيد عن ثلاث تمرات فقط لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكر.
  • يفضل أن تصلي المغرب أولا قبل تناول وجبة الافطار الاساسية حيث ان هذه الخطوة تساعد على اتساع إفساح مكان في المعدة للطعام وتجعلها تستعد بعد يوم طويل من الصيام.
  • قبل البدء في الإفطار قم بتحديد الكميات والأصناف التي سوف تتناولها ولا تتناول أكثر من الكمية المسموحة فقط.
  • مضغ الطعام ببطء يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، ويساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن.
  • احرص على أن تكون وجبتك غنية بالخضروات الطازجة او المشوية او المسلوقة لانها غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع.
  • يمنع تماما جميع مشروبات الطاقة والمياه الغازية والعصائر التي تحتوي على السكر ويمكن استبدالها بالعصائر الطازجة التي لا تحتوي على سكر أو تناول الفواكهه.
  • النشويات بكميات صغيرة ويوصي بها في الرجيم ولكن ليس بشكل يومي، فيمكنك التنوع بين النشويات والسلطة والشوربة.
  • تقليل التوتر والاسترخاء:  يفرز الإجهاد هرمونات مثل الكورتيزول التي يمكن أن تجعلك جائعًا ويمكن أن تسبب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية والدهنية. يمكن أن تكون أهدافك السريعة لفقدان الوزن مرهقة ، مما يؤدي إلى زيادة الكورتيزون وهو ما يحتاج ألي  ضرورة تجربة استراتيجيات الاسترخاء مثل التنفس العميق واليوجا
  • تجنب الأحداث والأماكن والبرامج التليفزيونية المتعلقة بالطعام: إذا كنت تقضي وقتًا مع الطعام ، فستفتقده طوال اليوم. على سبيل المثال ، تجنب الخروج لتناول الغداء مع الأصدقاء أثناء الصيام. وبالمثل ، فإن التكيف مع برنامج تلفزيوني عن الخبز سيحفز الرغبة الشديدة. استبدل الأنشطة المليئة بالطعام بالأنشطة الأخرى التي تشغل عقلك.
  • لا تفوت وجبتك السحور:  إذا قمت بذلك ، فسوف تفرط في تناول الطعام بعد نهاية صيام اليوم. بدلاً من ذلك ، عليك بتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة أو الشوفان جنبًا إلى جنب مع البروتينات الخالية من الدهون مثل بياض البيض والجبن. 

استمرار النظام الغذائي بعد رمضان

من الضروري أن تستمر أساسيات هذه الحمية لما بعد رمضان وذلك تجنبا لمشكلة عودة الوزن مرة أخري.

ونتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال كيف ابدا رجيم في رمضان بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.