فوائد ماء الورد للبشره رائعة وكثيرة تعرفى عليها

0

فوائد ماء الورد للبشره كثيرة ومهمة ولابد من التعرف عليها فى هذا المقال الشامل عن فوائد ماء الورد للبشره مثل خواصه المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات وغيرها.

أغلبنا حصل على توصية ثابتة من أمهاتنا والجدات وهي استخدام ماء الورد للبشرة . ماء الورد السائل الذي يأتي من تقطير بتلات هذه الزهرة تمكن من تجميل وجوه النساء في مصر  القديمة. فلقد كانت له العديد من الاستخدامات كمنظف قوي للبشرة . وهو أحد المنتجات التي أثبتت قدرتها على تحسين تدهور وضعف البشرة ، التهاب و حماية الجلد ، وخاصة الوجه ، ويمكن أيضا أن تساعد على ترطيب الشعر . أتفق الخبراء على كل هذه الأمور.  لذا تعرف معنا على أهم فوائد ماء الورد للبشرة.

فوائد ماء الورد للبشره

ماء الورد مضاد للأكسدة

تحدث أخصائي الأمراض الجلدية في العديد من المقالات عن فوائد ماء الورد وأشاروا إلى أن هذا المنشط يمكن أن يساعدك على مكافحة أضرار الإجهاد والتلوث والأشعة فوق البنفسجية ، وذلك أساسًا بسبب مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها .

 

إنها مضادة للالتهابات

بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة ،فهو يساعد على التخلص من حب الشباب . ماء الورد له أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ، كما يوضح أخصائي الأمراض الجلدية  ، مما يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما .

 

يمكن أن يرطب الجلد تماما مثل الشعر

images 2020 03 01T133244.955 1 300x175 - فوائد ماء الورد للبشره رائعة وكثيرة تعرفى عليها

نعم ، تمامًا كما يمكنك وضعه يوميًا على وجهك ، يوصي أخصائي الأمراض الجلدية أيضًا بوضع قطرتين أو ثلاث قطرات من ماء الورد على الشامبو أو البلسم للحصول على جرعة إضافية من الماء في شعرك.

 

 

ماء الورد مكافحة للإجهاد أيضاً

هذا بسبب رائحة الذيذة. تماما مثل شم رائحة الورد ، أو باقة منها ، يمكن أن تكون مرضية للغاية ، كما يقول الخبراء ، أن رائحة هذا المنشط يمكن أن تساعدك على الاسترخاء.

 

يمكن أن تساعد للتخلص من حب الشباب

يقول أخصائي الأمراض الجلدية إن “بفضل خصائصه المضادة للميكروبات” يمكن أن يكون مفيدًا جدًا عند علاج حب الشباب. يوصي المحترفين بتطبيقه في ادوات المكياج ، لأن هذا النوع من المنتجات يحتوي عادة على ماء الورد المركز للغاية ، وبهذه الطريقة ، سوف يخترق الجلد بشكل أفضل.

اقرأ المزيد أعراض الزكام وأسبابه وعلاجه بالأعشاب

تحتوي زجاجة ماء الورد النقي على فوائد وتطبيقات متعددة . فهي محملة بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع أضرار البشرة وهي مذهلة،و مرطبة، لديها خصائص مضادة للشيخوخة ، مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. والأهم من ذلك كله ، يمكنك صنع ماء الورد في المنزل دون تعقيدات كبيرة. 

 

المكونات:

  • عدد ٢ من الورود الطازجة (حمراء أو وردية)
  •  1.5 لتر من الماء المقطر
  •  زجاجة فارغة

التعليمات التالية:

1.  انزع بتلات الورود وأغسلها بلطف بالماء الدافئ لإزالة جميع آثار الأوساخ.

2.  ضعهم على قدر كبير وافرغ عليهم الماء المقطر. ……… الآن اصبح جاهز للإستخدام.

للمزيد عن: ماء الورد

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

حقن فيتامين د المحلية والمستوردة ومتى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.