ما هو نظام الصيام المتقطع وفوائده لخسارة الوزن

بعد انتشار نظام الصيام المتقطع في العديد من الدول العربية، وخاصة عند النساء حيث تم تطبيقه على العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يرغبون في الحصول على وزن مثالي وجسم ممشوق، لذلك بلغنا الكثير من التساؤلات والاستفسارات عن ما هو نظام الصيام المتقطع وكيفية الحصول على أفضل النتائج من خلاله.

ما هو نظام الصيام المتقطع

ينصح بهذا النظام العديد من خبراء التغذية في العالم العربي، ومن بين هؤلاء خبيرة التغذية سالي فؤاد والذي طبقته بالفعل على وزنها، ويوجد الكثير من الذين يؤكدون فعالية هذا النظام، ومن خلال الفقرات التالية يمكنكم الحصول على أهم التفاصيل التي تتعلق  بهذه الحمية، أهم الوجبات وكذلك عدد ساعات الصيام والإفطار، كل ذلك وأكثر ننقله لكم بالتفصيل خلال السطور التالية.

نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن

هذا النوع من الريجيم لخسارة الوزن هو واحد من أفضل الأنظمة الغذائية التي يلتزم بها العديد من الأشخاص حول العالم، ويتم تطبيقها بطرق مختلفة حيث يختار الشخص الذي يرغب في خسارة الوزن الطريقة المناسبة لحالته الصحية، وكذلك كم نسبة الإرادة، و عدد الكيلوجرامات التي يود خسارتها،.

وقد أعلن العديد من خبراء التغذية عن بعض الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق ذلك الريجيم لخسارة الوزن، منها صيام 16 ساعة وإفطار ثمان ساعات يتناول خلالها الشخص جميع الأطعمة الغذائية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وهذا ما يميز النظام حيث يسمح بتناول جميع المواد الغذائية، بين الدهون والبروتينات والنشويات وغيرها من الأمور التي تمنعها الكثير من الطرق الغذائية الأخرى.

اضرار الصيام المتقطع عند تطبيقه بشكل خاطئ

نظام الصيام المتقطع للدايت

يلجأ الكثير من الأشخاص حول العالم العربي إلى تطبيق جدول دايت وذلك لخسارة الوزن الزائد والحصول على جسم وقوام ممشوق وقد شرحه الكثير من خبراء التغذيه ووضحوا كيفيه الالتزام به وكذلك الوجبات الغذائية المسموح بها، و محتويات تلك الوجبات.

و كما ذكرنا من قبل يتميز هذا الريجيم بأنه يسمح بتناول جميع العناصر الغذائية، و ليس كغيره من الأنظمة الغذائية، التي تعتمد كل الاعتماد على الحرمان من الأكل، ولكنه يقوم على تنظيم عملية تناول الطعام وتقسيمها إلى وجبات صغيرة مكتملة، وقد يظن البعض أن هذا الرجيم يسمح بتناول جميع الأغذية مطلقاً، وهذا غير صحيح فمن الضار على جسم الإنسان تناول الوجبات التي تحتوي على زيادة في الكولسترول والوجبات المصنعة والجاهزة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون بعد فترة الصيام.

الأطعمة المناسبة لهذا الريجيم

من أكثر التساؤلات التي جاءت تتعلق بهذه الحمية، أو نظام السبع مراحل، هي الأطعمة المناسبة لهذا الرجيم وكيفية التنسيق بين تلك الوجبات المسموح بها في فترة الإفطار ومن بين تلك الوجبات مايلي:

النظام الغذائي

وجبة الإفطار

  • بيضة مسلوقة _ خمس ملاعق كبيرة من الفول بزيت الزيتون وعصير برتقال محلى بعسل النحل .
  • قطعة من الجبن القريش، أو الجبن الرومي، عيش الشوفان و ثمرة من الفاكهة.
  • أما في وجبات الغذاء في يمكن تناول خمس معالق من الأرز البني، قطعة دجاج مشوية، يمكن استبدالها باللحوم المشوية، ويفضل قبل تناول هذه الوجبة تناول طبق من سلطة الخضار.
  • كما يمكن تناول خمس معالق من المكرونة، أو قطعة من البيتزا، ثمرة من الفاكهة أو عصير بدون سكر.
  • يمكن أن تتخلل تلك الواجبات والتي تنحصر في الإفطار والغداء، وجبات صغيرة مثل حفنة من المكسرات، أو تناول الخضار الذي يحتوي على ورقيات.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.