مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة وفاعلية

0

مشروبات للتخسيس وحرق الدهون هو ما سيتم عرضه في هذه المقالة كما سنوضح أسباب زيادة دهون البطن أكثر من غيرها في الجسم.

هناك ثلاثة أنواع من الدهون في الجسم. هم انهم:

  • الدهون الثلاثية- الدهون الموجودة في مجرى الدم
  • دهون تحت الجلد – دهون تحت الجلد مباشرة
  • الدهون الحشوية – الدهون المخزنة في تجويف البطن ودهون البطن.

مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

هناك العديد من المشروبات التي تساعد علي محاربة الدهون وفقد الوزن من خلال زيادة معدل الحرق ومن خلال زيادة الاحساس بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام وأيضا من خلال تقليل الامتصاص للكربوهيدرات في الجهاز الهضمى ومن تلك المشروبات ما يلي:

1-     خل حمض التفاح

العنصر النشط الرئيسي في خل التفاح هو حمض الخليك. يحتوي حمض الخليك على الكثير من الفوائد لفقدان الوزن. يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ، وتقليل مستويات الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وحرق الدهون ، وتقليل تخزين الدهون ، وكبح الشهية.

يجب أن تشرب حوالي 1 إلى 2 ملاعق كبيرة يوميًا مخففة في الماء ، وتوزع على مدار اليوم ، قبل 30 دقيقة من الوجبة.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

2-     الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب رائع خالٍ من السعرات الحرارية يساعدك على إنقاص الوزن. وهو مكون من مركبات مضادة للالتهابات ومزيلات للسموم تساعد على محاربة الجذور الحرة. يحتوي أيضًا على EGCG المعروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.

الشاي هو مدر طبيعي للبول مما يعني أنه يحارب احتباس السوائل والالتهابات. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تزيد من أكسدة الدهون وتحسن الأنسولين في الجسم .

وهو أيضا يحتوي على القليل من الكافيين ، من الكمية الموجودة في فنجان واحد من القهوة ، مما يساعدك على تعزيز أدائك عند ممارسة الرياضة. قد يؤدي ذلك إلى زيادة حرق الدهون أثناء التمرين.

3-     شاي جذر الهندباء

شاي جذر الهندباء مدر للبول. وهو يساعد فى تنظيف الكبد وإزالة السموم من الجسم. وهذا بدوره يساعد في إنقاص الوزن.  كما أنه يعزز تكسير الدهون والكوليسترول ويحسن الهضم.

شاي جذور الهندباء سيملأ مساحة كبيرة في المعدة مما يساعد على التحكم في الإفراط في تناول الطعام. لمعلوماتك ، لهذا السبب يجب تناول شاي جذر الهندباء قبل الوجبات أو بين الوجبات.

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو من دهون الجسم بالتفصيل

4-     شاي الزنجبيل

يساعد شاي الزنجبيل في إذابة دهون البطن لأنه معروف بتعزيز توليد الحرارة والحد من الاحساس بالجوع .  كما يمكن أن يساعد شرب كوب قبل الوجبة في تجنب الانتفاخ وتحفيز الهضم.

كما يعرف جميعنا أنه عندما يكون الجسم في حالة إرهاق فإنه يتم إنتاج الكورتيزون ، وهذا يساعدك في الحفاظ على الوزن أو زيادته. إن الشيء العظيم في الزنجبيل هو أن الزنجبيل يساعد في منع تكون الكورتيزول. لذلك فهو يحميك من زيادة الوزن الناتجة عن الإجهاد.

كم أنه يساعد على تحسين حالتك المزاجية ومستويات الطاقة, والمزيد من الطاقة يعني تمرينًا أفضل ، مما يعني أنك ستحرق المزيد من السعرات الحرارية.

5-     شاي النعناع

النعناع له العديد من الفوائد:

مرخي طبيعي للعضلات

يساعد على تقليل التوتر العقلي والنوم بشكل أكثر صحة

يمكن أن يساعد في إطلاق الانتفاخ من الإمساك والقولون العصبي.

يساعد على الهضم ويهدئ المعدة

يساعد في إنقاص الوزن لأنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت

كيفية تحضير شاي النعناع  لإزالة دهون البطن

 

 

6-     عصير أناناس

يحتوي عصير الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين. يساعد البروميلين على استقلاب البروتين وحرق دهون البطن. كما أنه يساعد على هضم الدهون وقمع الشهية.

عصير الأناناس هو غذاء تقويضي. يعني الطعام التقويضي أنه يحرق سعرات حرارية أكثر من الإمدادات الغذائية. شيء آخر رائع عن الأناناس هو أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية.

7-     الماء البارد

نعم ، الماء مشروب رائع لحرق الدهون, وعندما تختار شرابا للتخسيس فالماء هو آخر شيء تتوقع أن تشربه خاصة مع وجود جميع المشروبات والعصائر اللذيذة الأخري . لكنه أكثر مشروب صحي على هذا الكوكب وهو الأكثر أهمية لك ولصحتك!

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية ، ويساعد على التخلص من السموم التي فى الجسم، ويساعدك على الاحتفاظ بكميات أقل من الماء لأنك تشرب الكميات الكافية التي يحتاجها جسمك ، كما يكبح الشهية ويقلل الاحساس بالجوع.

ما هو الصيام المتقطع وما هي أنواعه وفوائده وكيفية تطبيقه لجميع الأعمار

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تشرب الماء البارد ، يحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية لتسخين الماء بمجرد تناوله ، وبالتالي زيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك.

8-     عصير الخيار

عصير الخيار طريقة ممتازة لحرق دهون البطن. ويساعد عصير الخيار في التخلص من دهون البطن بطرق مختلفة.  والخيار منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون! سيؤدي استبدال الصودا أو المشروبات السكرية بعصير الخيار إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

وتساعد البذور الموجودة في الخيار على طرد السموم من الجسم ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وإطلاق الماء الزائد الذي يقلل من الانتفاخ.

يساعد الخيار في علاج الالتهابات ، ويحتوي على الكثير من الألياف والماء لذلك يمكنك الشعور بالشبع طوال الوقت ، ويمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك.

9-     عصير الكرفس من ضمن مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

الكرفس من أفضل المشروبات لحرق دهون البطن وهو من الوصفات البسيطة المقتصدة لفقدان الوزن. وهو مثالي لتناوله قبل النوم ويساعد على التخلص من ترهل المعدة وكذلك التخلص من السموم.  هذه المشروبات مخصصة للنساء والرجال الذين يرغبون في إنقاص الوزن بسرعة في منطقة المعدة وزيادة التمثيل الغذائي.

مشروب لحرق دهون البطن والقضاء علي الكرش نهائيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.