معلومات عن الصيام المتقطع وفوائده للتخسيس بالتفصيل

جاءت العديد من التساؤلات والاستفسارات عن ما هو الصيام المتقطع، ومعرفة معلومات عن الصيام المتقطع بالإضافة إلى الإطلاع على الأطعمة المناسبة لوقت الإفطار، وكذلك عدد ساعات الصيام، لذلك ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بنظام الصيام المتقطع.

معلومات عن الصيام المتقطع

بالإضافة إلى الطرق المختلفة والمتنوعة التي يمكن من خلالها تطبيق هذا النظام بطريقة صحية وصحيحة، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الهامة للحصول على أفضل النتائج، تابعوا معنا السطور التالية للحصول على أهم التفاصيل.

شرح الصيام المتقطع

بناءً على رغبة الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية، نقدم لكم شرح تفصيلي عن الصيام المتقطع، وكيفية تطبيقه للحصول على النتائج المرجوة، حيث تم الإعلان عن عدة طرق يمكن من خلالها الالتزام بهذا النظام، وتطبيقه على حسب طبيعة الجسم، والقدرة البدنية، لذلك يوجد العديد من الطرق منها:

  • حسب ما جاء من قبل خبراء التغذية، يتم صيام 18 ساعة مقابل 6 ساعات يتم فيها تناول جميع الأطعمة مع تجنب تناول السكر، والحرص على تناول الأطعمة الصحية.
  • يمكن زيادة فترة الإفطار، وذلك من خلال صيام 16 ساعة، وفطار 8 ساعات، يتم تناول الطعام خلال هذه الفترة على وجبات متفرقة، تتخللها وجبات صغيرة.
  • وأخيرا صيام أيام معينة، عن طريق تقسيم أيام الأسبوع، وهذا غير مناسب لمرضى السكري وأمراض القلب والأمراض المزمنة، وكذلك المرأة الحامل أو المرضعة.

الاكل المسموح به في الصيام المتقطع

حمية الصيام المتقطع

تعد مشكلات السمنة من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص من جميع الأعمار، فهي تعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير على محركات البحث، وقد يتبع الكثير طرق التخسيس السريع باستخدام الأدوية، والتي تعد من أخطر الأمور، وخلال السنوات القليلة الماضية، انتشرت حمية الصيام المتقطع.

قام بتطبيق تلك الحمية الآلاف من الأشخاص داخل الوطن العربي، واقر به الكثير من خبراء التغذية منهم خبيرة التغذية سالي فؤاد، وذلك بعد أن عملت عليه لخسارة وزنها الزائد، وقد نوهت إلى الإلتزام بالغذاء الصحي، حيث يعتقد البعض أن وقت الإفطار مصرح به تناول جميع أنواع الأطعمة، وهذا خطأ شائع، فقد يأتي ذلك بنتائج عكسية، وقد يصر بالصحة، لذلك لابد من الإلتزام بالاكل الصحي خلال هذه الفترة.

بعد التساؤلات العديدة الواردة من قبل متابعينا الكرام، نقدم لكم أهم التفاصيل الخاصة بنظام السبع خطوات لخسارة الوزن، والذي يعد من أفضل الطرق المضمونة لخسارة الوزن، يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، والذي قد يؤثر على الصحة العامة.

ومن أهم ما يميز هذا النظام، هو أنه لا يمنع من تناول اي نوع من أنواع الطعام، فيمكنك تناول جميع العناصر الغذائية، بل ومطلوبة، ولكن يتم ذلك من خلال إتباع بعض الخطوات، مع الالتزام بالوجبات الصحية، وكذلك البعد عن المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر وكذلك السكر الدايت والأطعمة عالية السعرات مثل التمر وغيرها.

من أهم قواعد هذا النظام البعد تماما عن السكريات و تناول العناصر الغذائية بنسب محددة للحصول على أفضل النتائج يجب توزيع ساعات الإفطار على وجبات متفرقة تحتوي على كمية قليلة من الطعام والبعد تماماً عن تناول الأطعمة المحفوظة أو الأطعمة الجاهزة والسريعة.

نتائج هذا النظام الغذائي

من بين التساؤلات الشائعة في هذا الموضوع، معرفة نتيجة الصيام المتقطع، وهل ينتج عنه أي آثار جانبية، وما عدد الكيلوجرامات التي يتم خسارتها، وقد ردت خبيرة التغذية سالي فؤاد عن هذه الأسئلة، حيث أكدت فاعلية نظام الصيام المتقطع، وذلك في حالة الالتزام بالقواعد والشروط التي تم ذكرها، بالإضافة إلى الالتزام بالاكل الصحي.

وأتمني أن نكون قد قدمنا معلومات عن الصيام المتقطع بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.