نقص فيتامين د وأعراضه وأسباب نقصه.

0

نقص فيتامين د هو موضوع هذا المقال وبنوده فيتامين د واسباب نقص فيتامين د واعراض نقص فيتامين د واخطر اعراض نقص فيتامين د وجرعة فيتامين د.

فيتامين د

هل أجريت فحص دم ووجدت نقص فيتامين d ؟ لا داعي للذعر ، فأنت لست الوحيد: في بلدنا ، يقدر أن 60 ٪ من البالغين وحوالي 80 ٪ من كبار السن يعانون من نقص في هذا الفيتامين. يتم تصنيع فيتامين D من خلال الجلد وفقط جزء صغير يأتي من النظام الغذائي. في إسبانيا ، على الرغم وجود عدد كبير من الساعات من أشعة الشمس سنويًا ، فقد تم اكتشاف عجز متزايد في هذا الفيتامين في السنوات الأخيرة بسبب انخفاض التعرض للشمس.

نقص فيتامين د

اسباب نقص فيتامين (د)

الأشخاص الذين لديهم خطر كبير في المعاناة من نقص هذا الفيتامين هم أولئك الذين يعانون من الأمراض التي تسبب سوء الامتصاص ، مثل مرضى الاضطرابات الهضمية ؛ أولئك الذين يتناولون بعض الأدوية مثل الستيرويدات القشرية ؛ أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن . أولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي أو النساء الحوامل ، من بين أمور أخرى. يعتبر الأطفال، كبار السن والأطفال الصغار أيضًا من السكان المعرضين للخطر لأن كبار السن يغادرون المنزل أقل وبالتالي يتعرضون لتقليل التعرض لأشعة الشمس ، وفي حالة القصر ، يميلون إلى أن يكونوا أكثر حماية من أشعة الشمس.

اقرأ المزيد أعراض الزكام وأسبابه وعلاجه بالأعشاب

اعراض نقص فيتامين( د)

images 2020 02 11T010722.872 300x200 - نقص فيتامين د وأعراضه وأسباب نقصه.

إذا كنت تعاني من نقص هذا الفيتامين ، فليس هناك أي أعراض. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يؤدي نقص هذا النوع من الفيتامين إلى التعب أو الألم أو ضعف العضلات ، وخاصة في أسفل الظهر والوركين. تظهر هذه الأعراض فقط عندما تظل المستويات منخفضة جدًا لفترة طويلة. لذا ، إذا كنت متعبًا أو مؤلمًا في ظهرك ، فمن المستحسن استشارة طبيبك إذا كان هذا الانزعاج يمكن أن يعزى أو لا يعزى إلى نقص فيتامين دال.

 

 

اخطر اعراض نقص فيتامين د

هناك علامات تدل على الخطر, وضرورة زيارة الطبيب ,ومنها :-

  •  الألم الناجم عن ضعف العضلات .
  • آلام أسفل الظهر والوركين.

على الرغم من أنه نادر جدًا ، إلا أن تسمم فيتامين (d) يمكن أن يكون خطيرًا:

  • ** لا تتناول أبدًا دواء بفيتامين (د) بمفردك واستشر طبيبك أو الصيدلي دائمًا.

 

اعراض نقص فيتامين d عند الرجال 

يمكن أن يسبب نقص هذا الفيتامين مجموعة متنوعة من الأعراض للرجال ، الأطباء الذين يتمتع بخبرة في معرفة أهمية فيتامين (د) ، يصنفها باختصار  :

  •  ألم ، ضعف ، تشنجات ، ارتعاش وخز.
  •  ضعف ، واللامبالاة ، ونقص الطاقة ، والتعب الدائم والتعب المستمر.
  • الشعور بالدوخة واضطرابات النوم والتركيز ، والأرق ، والقلق ، والتغيرات السلوكية ، وضعف التنسيق وعدم الاستقرار في الوقوف والمشي.
  • اضطرابات الدورة الدموية ، والصداع ، والشعور بالبرد أو التجمد في اليدين والقدمين.
  •  آلام في العظام والمفاصل تزداد مع ممارسة الرياضة ، وتقلل من تكتل العظام والألم عند ملامستها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحدث هلوسة ، وطنين ، وحرقة في المعدة ، والتقيؤ الصباحي وحساسية الشمس.

 

جرعة فيتامين د

للوصول إلى المستوى الأمثل من 40-60 نانوغرام / مل ، وفقًا لتوصيات مجلس تأط فيتامين (د) ، هناك حاجة إلى كمية يومية من 70-80 وحدة دولية / كجم من الوزن . يحتاج البالغ البالغ وزنه 70 كجم إلى جرعة قدرها 5200 وحدة دولية في اليوم. لا يزال العديد من الأطباء يوصون بجرعات تكميلية تصل إلى 400-800 وحدة دولية / اليوم ، لكنها غير كافية.

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

فوائد الثوم على الريق وأهميته للجسم والمناعة وكيفية تناوله

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.