اضرار زيت الزيتون على الجسم مهمة (تعرف عليها)

0

اضرار زيت الزيتون أقل كثيرا من فوائده ولذا سنوضح فى هذا المقال الشامل عن اضراره وتأثيره على البشرة وعلى جلد الطفل وغيرها من الأضرار كحب الشباب وغيرها.

هناك جانبان لكل عملة واحدة.

هذا القول المأثور الشهير يشير إلى وجود جانب جيد وسيء لكل عنصر. زيت الزيتون ليس استثناء . هناك أضرار إستخدام لأي شيء ،إذا تم الإفراط في استخدامه . هذا الزيت مشهور بأنه أحد أفضل المنتجات في عالم العناية بالبشرة ، وهو يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية التي يقدمها. لكن زيت الزيتون يأتي أيضًا بعيوب معينة ، و أضرار إستخدام زيت الزيتون يمكن أن تسبب مشكلات كبيرة لصحتك. تعرف على الآثار الجانبية لزيت الزيتون قبل البدء في استخدامه.

 

أضرار زيت الزيتون

دعنا نتحدث عن أهم أضرار إستخدام زيت الزيتون والتي قد تؤثر على صحتك:

  • يسبب حب الشباب
  • يمكن أن يسبب الحساسية
  • يسبب الطفح الجلدي
  • ليس آمن على جلد الطفل
  • ليس مناسب للبشرة الجافة
  • يمكن أن يسبب البثور
  • يخفض نسبة السكر في الدم
  • يخفض ضغط الدم
  • يسبب التهاب
  • التهابات المرارة 
  • يمكن أن يسبب الإسهال
  • به سعرات حرارية مرتفعة

 

 

إستخدام الزيوت بشكل عام يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من فرص ظهور حب الشباب.

images 2020 03 02T223324.362 300x200 - اضرار زيت الزيتون على الجسم مهمة (تعرف عليها)

زيت الزيتون ثقيل. لا تمتصه بشرتك بسرعة ، فهو يخلق طبقة سميكة على الجلد ، يسد المسام. وبالتالي إذا قمت بتطبيقه بشكل متكرر على جلدك ، فإنه يتحول إلى سطح لاصق ، محاصر بكل الأوساخ والغبار والزهم . هذه العملية تمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها. على الرغم من ذلك ، نوصيك بألا تتخلى عن استخدام زيت الزيتون على بشرتك – يجب أن يكون مرتين في الأسبوع كافيًا للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة لتجنب أضرار سوء استخدامه.

اقرأ المزيد حموضة المعدة وأسبابها وطرق علاجها

ملاحظة: إذا كان لديك بشرة دهنية ، فمن الأفضل لك تجنب زيت الزيتون تمامًا نظرًا لطبيعته اللزجة الطبيعية والزيتية.

 

من أضرار زيت الزيتون أنه يسبب الحساسية

يظهر العديد من الأشخاص ردود فعل تحسسية حادة على زيت الزيتون. وإذا كنت أحدهم ، أقترح عليك الابتعاد عنه – فهذا الزيت لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالتك.

يمكن أن يسبب زيت الزيتون الحساسية الشديدة ، مثل التهاب الجلد التماسي ، والأكزيما ، والحساسية التنفسية ، وما إلى ذلك. من ذوي الخبرة بشكل رئيسي أثناء أو بعد التطبيق الموضعي للزيت. يمكن للأشخاص المعرضين للحساسية أيضًا مواجهة هذه المشكلة بعد تناولهم شيئًا يحتوي على زيت الزيتون كأحد المكونات في طعامهم. من الأفضل دائمًا معرفة فوائد زيت الزيتون والآثار الجانبية قبل استهلاكها بانتظام.

 

كما هو موضح سابقًا ، يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية تجنب زيت الزيتون تمامًا.  عندما يتحد زيت الزيتون مع بشرتك الدهنية بشكل طبيعي ، يمكن أن يسبب تهيجًا شديدًا وطفح جلدي واحمرارًا على جلدك, وهو من اضرار زيت الزيتون.

 

ليس آمن على جلد الطفل

الأطفال لديهم حساسية أكبر على الجلد ، واستخدام زيت الزيتون يمكن أن يكون محفوف بالمخاطر قليلا. يمكن أن يسبب الطفح الجلدي واحمرار وتهيج على الجلد. هذا لأنه ، خاصة مع المواليد الجدد ، لم نعرف بعد ما إذا كان الطفل مصابًا بالحساسية تجاه هذا الزيت أم لا. والجدية ، لماذا تغتنم الفرصة عندما يكون لديك خيارات آمنة أخرى ، مثل زيت جوز الهند ، لتدليك الملاك الصغير الخاص بك؟

للمزيد عن:  زيت الزيتون

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

فوائد الشاي الاخضر للجسم والمناعة والجمال ومكافحة السرطان

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.