تعرف على طريقة تخزين ورق العنب

0

تخزين أوراق العنب تسهل عليكي الوقت بشكل كبير. و بهذه الطريقة يمكنك إعادة استخدامه في وقت لاحق. يمكنك أيضًا استخدام أوراق العنب لتغليف الأسماك لحمايتها من حرارة الشواية (والحفاظ على السمك من الالتصاق).

أوراق العنب مصدر جيد للحديد و الفيتامينات A و C و الأنثوسيانين ، الذي قد يحميك من الأمراض. 

 

معلومات غذائية 

بالنسبة لأولئك الذين يراقبون وزنهم ، فإن أوراق العنب منخفضة جدًا في السعرات الحرارية – حوالي 14 سعر حراري لكل خمس أوراق. تعتبر أوراق العنب مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و E و A و K و B6 ، بالإضافة إلى النياسين والحديد والألياف والريبوفلافين والفولات والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز. حصة واحدة صحية للقلب ، أو كوب واحد من أوراق العنب ، لا تحتوي على الدهون أو الكوليسترول وهي منخفضة جدًا في الصوديوم والسكر.

 

تخزين ورق العنب

كما هو الحال مع الطماطم المعلبة ، كمثال يمكنك استخدام عصير الليمون المعبأ في زجاجات لمستويات الأحماض المتسقة ، والتي تعد أساسية للتعليب المنزلي للأطعمة منخفضة الحمض دون ضغط . مرة أخرى ، لتوضيح الأمر ، لا تستخدم فقط عصير الليمون الطازج في هذه الوصفة ، استخدم النوع المعبأ في زجاجات.

 

الملاحظة رقم 2: هذه الوصفة تتطلب نصف لتر ويمكن زيادتها حسب متطلبات وكمية ورق العنب.

 

المكونات 

  • نصف كيلو ورق عنب
  • ملح طعام ناعم
  • 1/4 كوب عصير ليمون معبأ

 

طريقة تخزين ورق العنب

images 2020 05 17T222349.955 300x168 - تعرف على طريقة تخزين ورق العنب
تخزين
  • اغلى قدرًا من الماء وأضف الملح الكافي لجعله مالحا مثل طعم البحر.
  • أيضًا قم بغلي غلاية وعاء كبير آخر من الماء حتى يغلي.
  • املأ وعاءً كبيرًا بالماء المثلج.
  • اغمس أوراق العنب في الماء المالح المغلي حتى تذبل ، حوالي 30 ثانية ، ثم اسحبها بسرعة واسقطها في الماء المثلج لتبرد. صفيها بمجرد أن تصبح جميع الأوراق باردة تمامًا. إذا كنت تتعامل مع الكثير من الأوراق ، فقد تحتاج إلى تجديد الماء المثلج لفترة طويلة للحفاظ على البرودة.
  • باستخدام حوالي 6 أوراق عنب في المرة الواحدة ، ضع ورقة واحدة على سطح  نظيف وقم بتكديس الأوراق الأخرى في الأعلى ، بحيث تتطابق إلى حد ما مع سيقان ونهايات الأوراق. حركها من جانب إلى آخر.
  • يُغلى كوب واحد من الماء لمدة 1-2 دقيقة. أضف عصير الليمون إلى البرطمان ، ثم صب الماء المغلي على ورق العنب لتغطيته بالكامل.

اقرأ المزيد طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

نظف حواف البرطمان وأغلق البرطمان. واتركه لمدة 15 دقيقة في حمام ماء مغلي. دعه يبرد ويخزن في مكان بارد ومظلم لمدة قد تصل إلى 6 أشهر. يمكنك تخزينها في الثلاجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.