طريقة رجيم في رمضان سريع وقوي بالتفصيل

طريقة رجيم في رمضان يجعلنا نخسر الوزن بسرعة وفاعلية هو مطلب  قوي للعديد من ذوى الوزن الزائد, وبالنسبة للشهر الكريم ففي هذا الشهر ورغم امتناع الكثيرين عن الطعام لفترات طويلة من اليوم تزداد أوزانهم بشكل غير طبيعي.

وهذا يرجع بالتأكيد إلى عادات غذائية خاطئة مرتبطة بهذا الشهر الفضيل، ولتصحيح تلك العادات قررنا أن يكون مقالنا هذا عن طريقة رجيم في رمضان سريع وقوي بالتفصيل مع مجموعة من النصائح سوف تساعدك على إنقاص وزنك الزائد والمحافظة على وزن مثالي في هذا الشهر الكريم.

طريقة رجيم في رمضان

شهر رمضان هو فرصة قوية للإستفادة من الامتناع عن الطعام خلال النهار وخاصة لمن لا يستطيعون تطبيق نظام رجيم قوي, وفي السطور القادمة سنوضح طريقة عمل رجيم في رمضان يساعد الجميع علي إنقاص وزنهم.

جدول رجيم رمضان السريع:

  • اليوم الأول: وفيه تكون وجبة الإفطار عبارة عن ربع دجاجة مشوية وطبق خضراوات سوتيه وخمس ملاعق أرز وحبتاي خيار وثمرة فاكهة أما السحور فيكون سبع ملاعق فول دون زيت وحبتي خيار ورغيف خبز سن.
  • اليوم الثاني: وهنا نجد أن وجبة الإفطار سوف تكون مكونة من قطعتي لحم مشوي أو مسلوق وطبق شوربة خضار وخمس ملاعق أرز وثمرتي فاكهة ثم بعد ذلك تأتي وجبة السحور التي بها شريحة جبن رومي وحبتا جزر ونصف رغيف خبز وكوب شاي بحليب خالي من الدسم.
  • اليوم الثالث: وفيه يمكنك أن تتناول على وجبة الإفطار ثلاث قطع سمك مشوي وطبق سلطة ونصف رغيف خبز سن وتفاحة في حين أن وجبة السحور سوف تكون أربع ملاعق جبن قريش وحبتي طماطم وبيضة مسلوقة ورغيف خبز سن.
  • اليوم الرابع: وفي هذا اليوم تحديدا نتناول نصف دجاجة مشوية وطبق خضراوات تم طهيه في الفرن وخمس ملاعق أرز وسلطة بينما وجبة السحور تتكون من بيضة مسلوقة وكوب زبادي وحبتي خيار ورغيف خبز سن.
  • اليوم الخامس: ونجد أن وجبة الإفطار في هذا اليوم لا بد أن تتكون من علبة تونة دون زيت فيها وحبتي طماطم ونصف رغيف خبز سن وتفاحة ووجبة السحور هي من بيضة مسلوقة وطبق صغير سلطة وكوب شاي من دون سكر ونصف رغيف خبز.
  • اليوم السادس: ووجبة الإفطار فيه تحتوي على ربع دجاجة مشوية أو مسلوقة مع خمس ملاعق معكرونة وطبق بامية وطبق سلطة ثم ننتقل بعد ذلك لوجبة السحور فنجد محتوياتها كوب زبادي خالي من الدسم وقطعة جبن قريش ونصف رغيف خبز وحبتا خيار.
  • اليوم السابع: وهنا نجد الإفطار محتواه كل من سمك فيليه مشوي مع طبق كوسة وحبتا خيار وربع رغيف خبز وأخيرا وجبة السحور فيه تتمثل في قطعة جبن أبيض وكوب زبادي ونصف خسة وعدد 2 قطعة من التوست المصنوع من الشوفان.

هل الصيام يخسس فعلا و هل الصيام المتقطع بيخسس ؟

طريقة رجيم في رمضان

  • اليوم الأول: السحور فيها يتكون من زبدية عصيدة الشوفان بالحليب مع شريحة خبز تكون توست محمص وحفنة مكسرات غير مملحة أما وجبة الافطار ففيها خبز بيتا مع 90 جراما من صدر دجاج مشوي وسلطة  وثلث كوب حمص ولا تنس أن هناك وجبة خفيفة عبارة عن قطعتين بقلاوة.
  • اليوم الثاني: السحورفيها مكون من حبوب الافطار مع كوب لبن وفطيرة  بانكيك صغيرة وتفاحة أو موزة. لننتقل بعدها إلى الإفطار المكون من صدر دجاج مع كوب أرز مسلوق وخضار بالكاري ثم سلطة متنوعة. أما الوجبة الخفيفة فهي من كوب سلطة الفواكه مع الكريمة.
  • اليوم الثالث: وهنا نجد السحور عبارة عن كوب حليب وحبوب إفطار كاملة وبرتقالة ثم الإفطارالذي هو عبارة عنشريحتي خبز (60 جراما) مع 90 جرام من السمك المشوي مع الخضروات، أو أيضا كاري السمك مع الأرز وفي هذا اليوم نجد الوجبة الخفيفة هي  الشعيرية الحلوة أو حتى قطعة واحدة من القطايف.

هناك سؤال مهم يراود الكثيرين وهو : ازاي اعمل رجيم في رمضان ومن خلال تلك النصائح سنساعدهم علي هذا الأمر:

دايت في رمضان

  • تقسيم الوجبات: فرغم أن الجدول قد قصر الوجبات على وجبة إفطار ووجبة سحور إلا أنه من الضروري تقسيم الأطعمة الموجودة في تلك الوجبات على أربعة مراحل فعلى سبيل المثال تناول في البداية وبعد أذان المغرب مباشرة كوب ماء مع ثلاث ثمرات ثم بعد ذلك بقليل المقبلات كالشوربة أو السلطة ثم بعد ذلك الأطباق الرئيسية بعدها وجبة السحور.
  • الاعتماد على الكربوهيدرات المعقدة في طعامك فهذه الكربوهيدرات تشعرك بالامتلاء والشبع لفترة طويلة وذلك لأنها غنية بالألياف الصحية لذلك عليك الاعتماد عليها في طريقة الرجيم التي تحدثنا عنها في هذا المقال والتي منها على سبيل المثال لا الحصر الشوفان والأرز البني والبرغل.
  • تناول الفاكهة بدلا من الحلويات: إذ يمكنك استبدال كافة الحلويات في غذائك بالفواكه الطازجة كما يمكنك أيضا أن تتناول حتى الفواكه المجففة بل والمكسرات لكن لتكن كمياتها قليلة.
  • تجنب في نظامك الغذائي في رمضان كافة المشروبات التي تحتوي على الكافيين: فهذه المشروبات عزيزي القارئ مشكلتها أنها مدرة للبول وهو ما يعني أنك سوف تفقد كميات كبيرة من الماء بسببها بما يجعل الصيام صعب عليك ومن المشروبات التي تحتوي على الكافيين في العموم كلا من القهوة والمشروبات الغازية.
  • اجعل غذائك متنوعا: فلا بد أن يكون النظام الغذائي الذي تتبعه نظاما صحيا فمن المهم أن يحتوي على سبيل المثال لا الحصر على كل من الأسماك واللحوم والنشويات والفاكهة والخضار ومنتجات الألبان منزوعة الدسم وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية حتى يحصل جسمك على كل ما يحتاجه من المكونات الغذائية المختلفة فلا يصاب بأمراض عديدة.
  • من الضروري للغاية تجنب الأطعمة المقلية التي منها مثلا كل من القطايف والبطاطس المقلية والسمبوسك.
  • تناول طعامك ببطء واشرب كميات كافية من الماء حتى يزداد شعورك بالشبع ولا تأكل الكثير من الطعام.
  • قلل من الملح في طعامك وتجنب الموالح مثل كل من المخللات والزيتون وما نحو هذا وهو أمر مهم لنجاح أي طريقة رجيم في رمضان
  • ابتعد عن الأغذية التي تكون غنية بالدهون المهدرجة والمنارة فهي تعمل على زيادة وزنك كما أنها ليست صحية.
  • يفضل أن يكون طعامك إما مسلوقة أو مشويا أو طازجا فهذا طعام صحي ويساهم في جعلك لا تكتسب وزنا زائدا.
  • لا بد من استشارة الطبيب المختص قبل البدء في طريقة الرجيم تلك لأنها قد لا تناسب حالتك الصحية.

وتطبيق تلك النصائح هو في الحقيقة إجابة واضحة لسؤال : كيف اسوي رجيم في رمضان ؟

خيرا ومع ختام مقالنا ولكي تتأكد من مدى أهمية ما قد سردناه لك من طريقة رجيم رمضان القوي والسريع ومدى النصائح المرتبطة به إليك أهمية أن يكون وزنك مثاليا وحيث إنك سوف تتمتع بما يلي:

أهم الفوائد

  • التخلص من العديد من الأمراض المزعجة كالقولون العصبي وسوء الهضم وأمراض الجهاز الهضمي بكل من الكبد والمعدة والمرارة والسكري وبهذا تحافظ على صحتك من أن تتعرض للأمراض المختلفة.
  • عندما تكون بوزن مثالي سوف تتمكن من مزاولة أعمالك اليومية المتنوعة بمنتهى الحيوية والنشاط.
  • الحصول على مظهر رياضي شيق دون مشكلة الكرش أو ما يعرف طبيا ببروز البطن مما يضاعف من ثقتك بنفسك وكذلك شعورك بالارتياح النفسي ومن هنا التمكن من الحياة بصورة طبيعية في سعادة وهناء خاصة مع عدم ظهور السمنة الموضعية في أماكن مختلفة بجسمك.
  • تقوية عضلة القلب خصوصا مع الاستمرار على رياضة المشي من ربع ساعة إلى نصف ساعة وتحسين الدورة الدموية كذلك.

وبهذا نتمني أن نكون قد وضحنا طريقة رجيم في رمضان بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.