طريقة قمر الدين مهلبية وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين للشيف حسن

0
طريقة قمر الدين مهلبية بالطريقة الصحيحة وبالفيديو شرح طريقة عمل مهلبية قمر الدين للشيف حسن هي بنود هذا المقال الشامل عن مهلبية قمر الدين.

طريقة قمر الدين مهلبية سهلة وليست مكلفة وتعتبر مهلبيّة قمر الدين من الحلويات التي تتمتع بمزاق متميز ولذيذ عن غيرها من الأنواع الأخرى، وذلك لإنّها تحتوي على قيمة غذائية عالية، وايضا تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات والفيتامينات والكالسيوم. هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحلويات يكثر الطلب عليه في شهر رمضان المبارك بصفة خاصة، وذلك لأنّها من الحلويات التي تساعد على التخفيف من شدّة العطش والجوع أثناء الصيام وهذا عند تناولها بوقت السحور أو كطبق تحليه بعد الإفطار، بالإضافة إلى أنه يمكن أن نقدّمها كوجبة غذائية متكاملة للأطفال الرضع .

كذلك فإنها تتميّز بالطعم المختلف والمذاق الجديد والذي يلقى القبول من قبل الجميع سواء الأطفال أو الكبار،هذا بالإضافة إلى أنّها لا تحتاج إلى الخبره أو المهارة العالية في الطبخ لتحضيرها؛ حيث إنّه يمكن لأي فرد من أفراد العائلة تحضيرها أو المساعدة بتقديمها وذلك دون أي تعب أو مجهود، ويرجع هذا إلى سهولة التحضير وبساطة المكونات الموجودة في هذا الطبق، ولكن رغم بساطة التحضير والمكونات فإن طعمه شهي جدا ولا يقاوم، هذا بالإضافة إلى القيمة الغذائيّة العالية التي يمكن أن يستفيد منها الجسم عند تناول طبق واحد منها.

طريقة قمر الدين مهلبية

 

طريقه عمل مهلبيّة قمر الدين

أولا المكونات

images 2020 04 30T110323.867 300x169 - طريقة قمر الدين مهلبية وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين للشيف حسن

 ١- ٢ كوب من عصير قمر الدين. 

٢- مقدار كوب من الحليب السائل والمركّز .

٣- نصف كوب من السكّر.

٤- ملعقتان من ماء الزهر.

٥- ملعقة فانيلا .

٦- سبع ملاعق كبيرة من نشا الذرة .

٧- جوز قلب الجمل . 

٨- جوز هند .

٩- قرفة ناعمة .

اقرأ المزيد طريقة عمل خبز الشاورما بالطريقة السليمة خطوة خطوة ودعم الشرح بالفيديو 

 

 

ثانياً طريقة التحضير

 نحضر قمر الدين وهو متوفر دائما بالأسواق والسوبر ماركت في شهر رمضان المبارك بوجه خاص، ويزن تقريباً حوالي 500 جرام . 

ثم نقوم بإحضار مقدار لتر من الماء الساخن، ويتمّ نقع قمر الدين فيه لمدّة ساعة، ومن ثمّ نضعه على النارحتى يذوب تماماً أو يصبح طريّاً. ثم نضع قمر الدين في الخلّاط حتى يصبح سائلاً ولا يوجد به اي تكتّلات.ثم يترك بعد ذلك في درجة حرارة المطبخ ليبرد. ثم نحضر الحليب السائل، و نضعه بوعاء لا يلتصق على نار هادئة مع التحريك المستمر، ونضيف بعد ذلك مقدار كوب من الماء الدافئ فوق الحليب، وتتمّ إضافة ماء الورد والسكّر والفانيلا مع التحريك حتى يذوب السكّر بشكلٍ نهائي.

ونحضر كوبين من قمر الدين المركّز، ونقوم بسكبه على الحليب، ثم نقوم بالتحريك المستمر حتى تختلط جميع المكوّنات. وبعد ذلك نقوم بإذابة النشا بالقليل من الماء البارد، وعندما يصل خليط الحليب مع قمر الدين للغليان نضيف النشا مع التحريك بشكلٍ سريع حتى يصبح لدينا خليط كثيف ومتجانس . أما بالنسبة إلى الأطباق الخاصة بالتقديم، يفضّل أن تكون أطباق صغيرة، ثم نسكب المهلبيّة ونتركها بدرجة حرارة المطبخ حتى تبرد، واخيرا نضعها بالثلاجة لتتماسك وتبرد جيداً .  ونقوم بالتزين بعد ذلك نرش الوجه بجوز الهند، وجوز قلب الجمل المجروش . وتقدّم مهلبية قمر الدين باردةً.

طريقة عمل مهلبية قمر الدين للشيف حسن

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل قمر الدين الصحيحة وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين لسالي فؤاد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.