متى يبدا الوزن بالنزول بعد الرياضه بناء عن التجربة ورأي أخصائيو التغذية

0

متى يبدا الوزن بالنزول بعد الرياضه ؟ إجابة هذا السؤال هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه مدي سرعة إنقاص الوزن بعد ممارسة التمارين الرياضية.

اللياقة البدنية وصحة الجسم والمناعة تختلف قيمتها من شخص لأخر, ولذا فعندما يمارس شخص التمارين الرياضيه فإن استجابة جسمه للتخسيس تكون مختلفة عن أي شخص اخر.

وهناك أمور لابد من معرفتها قبل أن نقوم بعمل التمارين بغرض التخسيس, ومنها أنه لابد من الالتزام بنظام غذائي محدد يعتمد علي كمية الدهون التي تود فقدها ومدي قوة التمرين الذي ستمارسه.

يقول Guychard Codio ، المدرب الشخصي المعتمد من NASM : عندما يكون هناك فائض من السعرات الحرارية وكمية دهون كبيرة بالجسم فلابد من الالتزام بتقييد السعرات الحرارية التي نتناولها ويجب تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكريات والدهون. ولا تتوقع نزول في الوزن بدون تقييد تلك السعرات التي تتناولها.

كما قال أن نزول 4 كيلوجرام خلال شهر يمكن تحقيقها بالتمارين الرياضية العادية ونظام غذائي معتدل ولكن نزول حوالي 15 كيلوجرام في الشهر هو أمر يصعب تحقيقه, وحتي تستطيع نزول هذا الكم من الكيلوجرامات يلزم تكثيف التمارين الرياضيه والاستعانة بتمارين القوي كما يلزم تقييد السعرات الحرارية بشكل كبير.

وبهذا يتضح أن نزول الوزن يعتمد علي قوة التمرين الذي تمارسه والنظام الغذائي الذي تتبعه.

متى يبدا الوزن بالنزول بعد الرياضه

بناء علي تجربة من قاموا بممارسة التمارين الرياضية بغرض التخسيس أنه يظهر نزول الوزن بشكل ملحوظ بعد ثلاثة أسابيع من بداية ممارسة التمارين الرياضية العادية مع وجود حمية غذائية معتدلة. وخلال السطور القادمة سنوضح رأي الخبراء المختصين في المدة التي ينزل فيها الوزن بعد عمل التمارين.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

قال جميع المدربين وأخصائيو التغذية أنهم لا يستطيعون تقديم إجابة محددة لنتائج فقدان الوزن لأنها تعتمد على الأهداف الفردية للشخص ونوع الجسم والوزن والعمر وعوامل أخرى. ولكن بشكل عام ، اتفقوا جميعًا على أنه لفقدان الوزن بشكل صحي ، سيستغرق الأمر بضعة أسابيع على الأقل لرؤية النتائج بشكل واضح.

قال جيم وايت ، صاحب Jim White Fitness and Nutrition Studios والمدرب الشخصي المعتمد أنه يمكنك خسارة نصف رطل إلى رطلين أسبوعيًا بشكل صحي. لذلك بعد خمسة أسابيع ، قد تلاحظ خسارة تصل إلى 10 أرطال.

تجارب انقاص الوزن في رمضان تجارب حقيقية علي أرض الواقع

ما مدى سرعة اكتساب العضلات بعد التمرين؟

قالت آشلي (خبيرة تغذية) أنه عند الانتهاء من دورة تدريب كمال الأجسام أو القوة من 10 إلى 12 أسبوعًا وبحيث تقوم بعمل التمارين ثلاث مرات في الاسبوع فإنه من المتوقع أن تزيد عضلاتك حوالي من ثلاثة إلي ستة كيلوجرامات.

كما أنها أوضحت أن نزول الوزن بواسطة القيام بممارسة تمارين القوي ثلاث مرات أسبوعيا لمدة ستة أسابيع مع تناول الطعام المعتدل اسهل بكثير من نزول الوزن من خلال الالتزام بالرجيم والامتناع عن تناول الطعام لنفس المدة. حيث أن تناول البروتين والكبرهيدرات سيكون ضروري لبناء العضلات مع ممارسة التمارين.

قال جويشارد ( مدرب رياضي ): إنه كلما زادت عضلاتك ، كان من الأسهل على جسمك أن يفقد الدهون ويحرق السعرات الحرارية طوال اليوم . فيما يتعلق بفقدان الدهون ، ستساعد العضلات في ذلك ، لذلك إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن عن طريق التمرين ، فإن اكتساب العضلات إلى بعض القدرات يعد جزءًا من العملية.

سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات من خلال التمرين ، قال آشلي إنه من الواقعي أن يمارس الناس ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع (لا تنس أيام الراحة!) مع تمارين القوة وتمارين القلب عالية الكثافة والتركيز على التغذية ، وخاصة مراقبة وإدارة السعرات الحرارية لمعرفة ما يناسبك.

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو من دهون الجسم بالتفصيل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.