crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

كيف انزل نسبة الدهون في الجسم

كيف-انزل-نسبة-الدهون-في-الجسم

كيف أنزل نسبة الدهون في الجسم يحاول الكثيرين فقدان الوزن خاصة الدهون التى تتراكم في بعض مناطق الجسم، لما تسببه لهم من إزعاج نفسي، ولكن مع محاولات فقدان الدهون يقومون بالتخلص من الكتلة العضلية في الجسم، لذلك يوجد بعض النصائح التي يقدمها خبراء التغذية للتخلص من الدهون في الجسم، كما يعمل الصمغ العربي بشكل فعال في التخلص من الدهون في الجسم، لما له من دور فعال في توزيع الدهون علي الجسم بشكل عام وتخليص الجسم من الدهون، وسنعرض لكم بعض النصائح التي يجب معرفتها لإنزال نسبة الدهون في الجسم.

كيف أنزل نسبة الدهون في الجسم

قدم خبراء التغذية بعض النصائح التي تساعد على إنزال نسبة الدهون من الجسم منها مايلي؛

  • الصيام المتقطع

الصيام المتقطع وهو عبارة عن تحديد ساعة محددة للتوقف عن الطعام فيها، عدم تناول العشاء في وقت متأخر وتناوله في وقت باكر مما يساعد على توفير وقت كاف لهضم الطعام وتغيير نظام الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

ومن الصيام المتقطع أيضا الصيام صيام 16 ساعة، حيث وجد خبراء التغذية بأن هذا النظام من الصيام من الأنظمة الصحية لتقليل استهلاك كمية الطعام مما يؤدي إلى خسارة الدهون في الجسم.

  • تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

كما أوضحت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يعزز عملية حرق الدهون في الجسم ويرفع عملية الأيض، مع اتباع النظام الغذائي الصحي، إضافة التوابل خاصة الفلفل الحار والفلفل الأسود والكرم والبابريكا إلى الوجبات.

  • البعد عن شرب الكحوليات

إن شرب الكحوليات من أسهل وأسرع الطرق التى تؤدي لتراكم الدهون في الجسم حيث يضر بالجسم لأنه يؤدى لتدمير معدل الأيض في الجسم، حيث تناول الكحوليات لا يقدم اى إفادة للجسم بل يضر بالجسم لما تحتويه الكحوليات على نسبة كبيرة من السكريات.

  • البعد عن تناول المشروبات ذات سعرات حرارية عالية

من أهم العوامل التي تساعد على زيادة نسبة الدهون في الجسم، تناول المشروبات الغازية والقهوة الغنية بالسكر والعصائر التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات ولا تساعد على الإحساس بالشبع لذلك يمكن استبدال العصائر المغلقة بالعصائر الطازجة قليلة السكر، واستبدال القهوة اللاتيه بالكريمة بالقهوة الأمريكية مع حليب قليل الدسم.

  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تخلص الجسم من الدهون

يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا للمحافظة على جسم قوى والتخلص من الدهون بالجسم، يجب ممارسة التمارين الرياضية نصف ساعة يوميا صباحا لإعطاء الجسم الحيوية والنشاط بالإضافة إلى الذهاب لصالات الجيم وممارسة رياضة رفع الأثقال لاكتساب القوة العضلية الجيدة للجسم .

  • تناول أنواع محددة من الأسماك

ذكرت الدراسات أن تراكم الدهون في الجسم قد يؤدي إلى الوفاة ، لما تسببه الدهون الثلاثية من تراكم الدهون على القلب، لذلك حددت الدراسات بعض أنواع الأسماك الدهنية التى تساعد على إنزال الدهون في الجسم منها سمك السلمون، والسردين، و الرنجة والماكريل لما تحتويه هذه الأنواع على الاوميجا 3 .

  • تناول الصمغ العربي

إن للصمغ العربي عدة فوائد كبيرة منها مساعدة الجسم على التخلص من الدهون ويساعد الجسم على التخلص من السمنة وتحسين وظائف الكلى، ويمكن تناوله مع السلطات أو تناول ملعقتين منه علي الماء الساخن صباحا ومساءا،  كما يساعد الصمغ العربي علي تقوية المناعة وعلاج الألم الصدر والضغط المرتفع ويساعد على وقاية الجهاز الهضمي من الإصابة بالأورام، كما يساعد على عملية الهضم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الذائبة في الماء.

 

وهنا قد أوضحنا لكم بعض النصائح الغذائية للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبناء جسم صحي وقوى وكما أوضحنا أهمية الصمغ العربي في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ونتمنى السلامة للجميع.

كما يمكنكم الإطلاع علي وصفة لتنحيف الارداف والمؤخرة بسرعة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.