7 نصائح سالى فؤاد وأهم تفاصيل التخسيس

0

7 نصائح سالى فؤاد هي موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهم الإرشادات التي ذكرتها سالي فؤاد وذلك بناء علي دراستها لفترات طويلة في مجال التخسيس بالإضافة إالي أن تلك الارشادات هي عصارة تجربتها الشخصية بعد مراحل عديدة من تطبيق قاعدة الصواب والخطا.

وهي واجهت العديد من المشكلات ووقعت في العديد من الاخطاء وتعلمت منها وأرادت أن لا يقع غيرها في مثل تلك الأخطاء وأن نستفيد من تجربتها الناجحة في تقليل الوزن. وهي قالت أنها كلما طبيقت تلك الوصايا نجحت بالفعل في خفض وزنها عدة كيلوجرامات شهريا.

7 نصائح سالى فؤاد

والنصائح كما هي وضحتها كالأتي:

التاكد من عدم وجود قصور بالغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية يعد من الاسباب الشائعة لزيادة الوزن, ولذا فمن المهم الذهاب للمعمل وإجراء تحليل للغدة الدرقية للتأكد من عدم وجود قصور بالغدة الدرقية. لأنه إن وجد هناك قصور بها وتم علاجه فمن الغالب أن معدل الحرق سيزيد تلقائيا ولن نحتاج لتنفيذ أنظمة الرجيم والحرمان من الطعام.

وإن لم يوجد هناك قصور فسنكون قد قمنا بالجراء الصحيح في وقته الصحيح ثم نركز فيما بعد علي الرجيم وممارسة الرياضة وغيرها.

تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات مثل السكر والمخبوزات من الدقيق الأبيض والحلويات المصنوعة من السكر وغيرها تعد السبب الرئيسي في زيادة الوزن لتحولها لدهون بالجسم بشكل سريع مما يؤدي لزيادة الوزن بالاضافة الي تسببها في الشعور السريع بالجوع وهو ما يزيد الرغبة في تناول الطعام. ولذا فهي تمثل عبء كبير علي عملية الأيض الغذائي.

وبالنسبة للنشويات فهي نصحت بأن يتم تناولها باعتدال خلال الساعات الأولي من اليوم وكلما اقتربنا من المساء فيجب تقليلها حتي مجئ وقت المغرب وهنا يجب التوقف عنها تماما.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

 

ممنوع ملء المعدة بالطعام

تلك السياسة قد أثبتها العلم وعلمها لنا رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وهو عدم حشو المعدة بالطعام حتي تمتلئ تماما ولكن يجب تناول ما مقداره ثلث المعدة وقد أكد العلم أن الوصول لمرحلة الشبع الكامل هو السبب الرئيسي في الاصابة بالسكري والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.

خمس وجبات طعام في اليوم

تناول وجبتين في اليوم او وجبة واحدة هو خطأ كبير يرتكبه من ينوي إنقاص وزنه وهو يظن أنه بذلك يقلل كمية الطعام في اليوم. مما يؤدى الي تقليل حرق الدهون في كل مرة وذلك بسبب ان الجسم يتحسب لاى جوع في المستقبل فيقوم بتقليل عملية الايض لتخزين الدهون. لذا يجب زيادة الوجبات لخمسة وجبات خفيفة في اليوم مما يساعد الجسم علي حرق جميع كمية الطعام وبالتالي تقل الدهون المخزنة.

كوب من الزبادى وملعقة ليمون قبل النوم

وهي عملية مجربة في تسريع عملية حرق الدهون بحيث يتم التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات وقبل النوم مباشرة وعلي معدة خاوية يتم تناول علبة زبادى وعليها مقدار عصير نصف ليمونة. وبالنسبة لمن لا يأكل الليمون يمكنه استبدال الليمون بمقدار عدة قطرات من فيتامين سي.

تجنب السهر لبعد الساعة الحادية عشر

السهر حتي ذلك الوقت هو أمر سئ. فهو يسبب قلة أيض الدهون بجانب إمكانية تناول الطعام ليلا بسبب الاحساس بالجوع وهو ممنوع لمن يرغب في خفض وزنه. ولذا يجب التعود علي الذهاب في نوم عميق قبل ذلك الوقت.

تخصيص يوم في الاسبوع لتناول مشروبات زيادة الحرق

من المفيد جدا للتخسيس هو تخصيص يوم كل أسبوع لشرب مشروبات التخسيس وزيادة معدل الأيض كالزنجبيل وغيرها.

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

تعرف على طريقة عمل كيكة البراونيز

طريقة عمل القهوة باللبن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.