crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

كيف انحف في اسبوع 5 كيلو

كيف-انحف-في-اسبوع-5-كيلو

اعلان جديد

كيف انحف في اسبوع 5 كيلو قد تفاجئ احياناً اي فتاة عندما تقدم لها دعوة لحضور مناسبة وترغب في ارتداء فستان انيق و ليس لديها فرصه طويلة  تجد مشكلة في الوزن وتتساءل كيف انحف في اسبوع 5 كيلو وما هو الصمغ العربي هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال الذي سنقدم فيه مجموعة من النصائح للتخسيس السريع.

التقليل من تناول أطعمة تحتوي على كربوهيدرات

 

توجد الكربوهيدرات في منتجات الألبان وتوجد في الفواكه وفي الخضروات النشوية يجب التقليل من هذه الأطعمة واستبدالها الشوفان والأرز البني كما ينصح بتناول خضروات أخرى مثل الخيار والبروكلي والقرنبيط.

تناول أطعمة تحتوي على بروتين

 

الأطعمة التي بها بروتين تعطي الشعور بالشبع لمدة طويلة لذلك ينصح بها الأطباء للحصول على وزن مثالي في فترة قصيرة وإذا لزم الأمر تناول بروتين خالي من الدهون في وجباتك اليومية.

تناول الفواكه والخضروات

 

ينصح أطباء الرجيم بتناول كمية كبيرة من الفواكه والخضروات حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تعطي الشعور بالشبع فينخفض وزن الجسم الزائد.

تناول كمية كبيرة من المياه يوميا

 

إذا كنت ترغب في الحصول على وزن مثالي تناول على الأقل 8 أكواب من الماء، حيث أن الإفراط في شرب الماء يعطي الشعور بالشبع لذلك ينصح به أطباء.

التقليل من تناول مشروبات بها نسبة عالية من الكافيين

 

إذا كنت من محبي تناول مشروبات بها نسبة عالية من الكافيين فيجب تقليل هذه الكمية وإذا لزم الأمر تناول كمية قليلة جدا من هذه المنبهات التي بها مادة الكافيين، كما يفضل تناولها خالية من السكر، يحذر الأطباء من تناول مشروبات بها كافين لأنها مدرة للبول لذلك فإن تناول كمية كبيرة منها يسبب جفاف الجسم وتجعل الشخص يشعر بتعب شديد.

تناول الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذا ينصح الأطباء بتناوله بكمية كبيرة لمن يرغب في إنقاص وزنه المفرط، وينصح بتناوله بدون وضع سكر فيه حيث أن السكريات ترفع من نسبة السعرات الحرارية أثناء تناول الشاي الأخضر.

تحديد موعد لنهاية وجباتك اليومية

 

من أسوأ العادات التي يتبعها أشخاص كثيرون هي تناول وجبات من الطعام قبل النوم بساعات قليلة، تجنب هذه العادة السيئة وتناول طعامك قبل الذهاب للنوم بأربع ساعات حتى تستطيع حرق الدهون الزائدة من جسمك، لذلك ينصح أطباء التخسيس قبل بتناول الوجبات قبل الساعة السابعة مساءً.

المواظبة على ممارسة تمارين رياضية يومياً

 

مما لا شك فيه أن ممارسة التمارين الرياضية يوميا تساعد جسمك  على حرق كمية كبيرة من الدهون وبذلك يفقد جسم الشخص وزن كبير يومياً، ممارسة الرياضة اليومية مفيدة لكل الأعمار خاصة كبار السن الذين من المفترض أن يمارسوا رياضة المشي يوميا كل صباح لخسارة الوزن الزائد، ينصح الأطباء بممارسة أنواع معينة من التمارين الرياضية رياضة الجري ورياضة المشي السريع والملاكمة والسباحة بالإضافة إلى تمارين الإيروبيك وهي المشي لمدة طويلة وسريعة، الصمغ العربي مفيد.

الصمغ العربي

 

يعد الصمغ العربي من الأشياء التي تنتج من شجرة الطلح أو الينط، وهي توجد بشكل كبير في المنطقة الاستوائية في دولة السودان، وهي من أكبر الدول التي تقوم بإنتاجه، حيث أنه يسمى الهشاب.

 

كما يمكنكم الإطلاع علي هل الزبادي مسموح في رجيم اتكنز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.